السعرات الحرارية في السلطة وفوائدها المذهلة

السعرات الحرارية في السلطة


من المعروف أن السلطة من الوجبات الصحية الهامة التي يجب أن يشملها نظامك الغذائي، ويجب تناولها يومياً للحفاظ على صحتك ووزنك، لذا سنعرض لك عدد السعرات الحرارية في السلطة الخضراء وفوائدها الصحية الهامة، تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة كافة التفاصيل.

السلطة الخضراء

يعتبر تناول السلطة بشكل يومي هو أحد العادات الصحية التي يمكنك اتباعها والتكيف عليها لتعزيز صحتك بشكل كبير. تعتبر السلطة طبقاً رئيسياً في أغلب المطاعم، كما يمكنك تحضيرها بسهولة خلال 5 دقائق فقط في منزلك.

يمكنك تحضير السلطة الخضراء باستخدام أرخص المكونات في منزلك، حيث يمكنك إعداد طبقاً متكاملاً من السلطة مكوناً من الخس، الخيار، الجزر والطماطم، وكذلك إضافة الدريسينج للسلطة والذي يمنحها طعماً أفضل.

يمكنك إضافة الدريسينج المكون من زيت الزيتون والخل مع ما تُفضله من الملح والتوابل والبهارات، كما يمكنك استخدام المايونيز أو منتجات الألبان مثل الزبادي أو الكريمة الحامضة كدريسينج للسلطة.

بالإضافة إلى المميزات الصحية المتعددة للسلطة، فهي تعتبر من ألذ الوجبات الباردة التي يستمتع بها أغلب الأشخاص وحتى الأطفال. يمكنك تعديلها وتحضيرها بالشكل المناسب لك واستخدام ما تُفضله وما يمكنك شرائه من الخضروات والفاكهة. تعرف معنا الآن على عدد السعرات الحرارية في السلطة الخضراء.

اقرأ أيضاً: طريقة تحضير السلطة على طريقتك الخاصة.

السعرات الحرارية في السلطة الخضراء

عند تناول طبق متوسط من السلطة الخضراء بما يعادل 241 جرام تقريباً فإنه يحتوي على 99 سعر حراري، بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على نسبة من الدهون، البروتين، الصوديوم، البوتاسيوم والكربوهيدرات.

تحتوي نفس الكمية على نسبة عالية من فيتامين أ، فيتامين سي، الكالسيوم والحديد، وهذا يعني قلة السعرات الحرارية في السلطة الخضراء وارتفاع نسبة الفائدة العائدة على الجسم منها.

اقرأ أيضاً: السعرات الحرارية في الخضار بمختلف أنواعه .. تعرف عليها !

مواضيع متعلقة

فوائد السلطة الصحية

السعرات الحرارية في السلطة

بالإضافة إلى قلة السعرات الحرارية في السلطة فهي لها فوائد صحية متعددة بسبب احتوائها على عناصر غذائية هامة جداً لجسم الإنسان، وتشمل فوائدها ما يلي:

فوائد الألياف في السلطة

السلطة من الأطعمة الغنية جداً بالألياف التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ومنع الإصابة بالإمساك، كما أن تناول الكثير من الألياف يمنح الشعور بالامتلاء والشبع.

فوائد الخضروات والفاكهة في السلطة

يساعد تناول السلطة الغنية بالخضروات على الحصول على نسبة أكبر من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأضرار، كما أن الخضروات تساعد على الحماية من العديد من الأمراض مثل السرطان.

فقدان الوزن

إذا كنت تحاول فقدان الوزن يجب عليك أن تبدأ وجبتك بتناول كمية كافية من السلطة الخضراء، بسبب قلة السعرات الحرارية في السلطة وهو ما يساعد على الشعور بالشبع دون الحصول على كمية كبيرة من السعرات الحرارية أثناء الوجبة.

يمكنك الآن حساب كتلة جسمك ومعرفة وزنك المثالي بخطوات بسيطة من خلال هذا الرابط: احسب الآن.

الحصول على الدهون القليلة الصحية

يمكنك من خلال تناول السلطة الحصول على نسبة جيدة وصحية من الدهون، مثل تلك الدهون الموجودة في زيت الزيتون الذي يمكن إضافته على السلطة، وكذلك الأفوكادو والمكسرات التي يمكن إضافتها مع الخضروات، مما يساعد الجسم على امتصاص المواد الكيميائية النباتية، مثل الليكوبين من الطماطم واللوتين من الخضروات الخضراء الداكنة.

يساعد ذلك على حمايتك من الإصابة بأمراض القلب والسرطان، وقد أثبتت بعض الأبحاث الإيطالية أن الأشخاص الذين يبلغ أعمارهم 60 سنة أو أكبر، ويتناولون الكثير من السلطة المضاف إليها زيت الزيتون، ينخفض بينهم معدل الوفيات إلى حد كبير.

اقرأ أيضاً: طريقة تحضير السلطة الخضراء.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على عدد السعرات الحرارية في السلطة وفوائدها الصحية المذهلة، إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.webmd.com/food-recipes/features/4-healthy-reasons-eat-salad-today#2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *