السعرات الحرارية في السمك المشوي والمقلي

السعرات الحرارية في السمك المشويكما يقول محبو الأسماك فإن كل ما يخرج من البحر طيب، إن المأكولات البحرية بصفة عامة والأسماك بصفة خاصة من المجموعات الغذائية المحبوبة والمفضلة للكثير من الناس، كما أنها أيضاً رائعة من حيث الفائدة الصحية التي تقدمها، وفي هذا المقال، سنتعرف على السعرات الحرارية في السمك المشوي والمقلي أيضاً، وأهمية الأسماك في الرجيم، فتابعوا معنا أعزائي القراء.

ADVERTISEMENT

الأسماك وفقدان الوزن

إن الأسماك أقل في عدد السعرات الحرارية من اللحوم والدواجن أيضاً، وحتى الأسماك المجمدة، ربما تحتوي على أقل من 200 سعر حراري فقط لكل 3 أونصات، مما يجعلها خياراً أفضل للحصول على البروتين أثناء إنقاص الوزن.

أيضاً تقدم حصة من السمك حوالي ثلث احتياجاتك اليومية من البروتين، ويتم هضمه بسهولة أكثر من البروتينات الموجودة في اللحوم وفي الدواجن، وذلك بسبب عدم وجود الأنسجة الضامة في ، لذلك فإن جعل الأسماك جزء من النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية، يساعدك على تحسين نتائج فقدان الوزن الخاص بك بشكل كبير.

ADVERTISEMENT

السعرات الحرارية في السمك المشوي

باعتبار السمـك المشوي هو أكثر طرق طهي السمك صحة تقريباً، فإنه غالباً ما يكون هو الخيار الأول عند الرغبة في تناول الأسماك أثناء اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن.

تحتوي شريحة (فيليه) من السمك المشوي وزنها 72 جرام على 84 سعر حراري، 11 من هذه السعرات يأتي من الدهون، كما أنها توفر أيضاً 95 مللي جرام من الصوديوم، وهو ما يعادل 4% من احتياجك اليومي منه، و312 مللي جرام من البوتاسيوم، وهو ما يعادل 9% من احتياجك اليومي منه، و60 مللي جرام من الكوليسترول، أي 20% من الاحتياج اليومي منه، و17 جرام من البروتين.

ADVERTISEMENT

السعرات الحرارية في السمك المقلي

كما تعرفنا على السعرات الحرارية في السمك المشوي دعنا عزيزي القارئ ننتقل الآن إلى الطريقة الأخرى الأشهر في طهي السمك، فبالنسبة إلى السمك المقلي، فإن شريحة واحدة (فيليه) من السمك المقلي وزن 87 جرام تحتوي على 199 سعر حراري، 104 من هذه السعرات يأتي من الدهون.

تقدم هذه الشريحة 12 جرام من الدهون أي 18% من الاحتياج اليومي منها، بالإضافة إلى 244 مللي جرام من الصوديوم وهو ما يعادل 10% من احتياجك اليومي منه، و296 مللي جرام من البوتاسيوم، أي 8% من الاحتياج اليومي منه، و62 مللي جرام من الكوليسترول، وهي كمية تعادل 21% من احتياجك اليومي، و16 جرام من البروتين.

ADVERTISEMENT

كيفية اختيار أفضل الأسماك

بصرف النظر عن محتوى السعرات الحرارية في السمك المشوي أو المقلي، فإن الأسماك عموماً خيارات جيدة في أنظمة الرجيم أو الأنظمة الغذائية بشكل عام، ولكن عند اختيار الأسماك من المهم النظر في الخيارات قليلة الزئبق، مثل السلمون والسردين والبلطي والماكريل، والابتعاد عن الأسماك المرتفعة في نسبة الزئبق مثل سمك القرش وأبو سيف.

أيضاً إذا كنت تتبع نظاماً غذائياً لإنقاص وزنك، تجنب طريقة القلي في طهي الأسماك لأنها تزيد من محتوى الدهون والسعرات الحرارية بشكل كبير، ولكن اختر الشواء أو طهي السمك في الفرن مع الخضروات، فهي خيارات أكثر صحة وأقل في نسبة الدهون والكوليسترول والسعرات الحرارية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد