السعرات الحرارية في السمك المشوي والمقلي

السعرات الحرارية في السمك المشوي

كما يقول محبو الأسماك فإن كل ما يخرج من البحر طيب، إن المأكولات البحرية بصفة عامة والأسماك بصفة خاصة من المجموعات الغذائية المحبوبة والمفضلة للكثير من الناس، كما أنها أيضاً رائعة من حيث الفائدة الصحية التي تقدمها، وفي هذا المقال، سنتعرف على السعرات الحرارية في السمك المشوي والمقلي أيضاً، وأهمية الأسماك في الرجيم، فتابعوا معنا أعزائي القراء.

الأسماك وفقدان الوزن

إن الأسماك أقل في عدد السعرات الحرارية من اللحوم والدواجن أيضاً، وحتى الأسماك المجمدة، ربما تحتوي على أقل من 200 سعر حراري فقط لكل 3 أونصات، مما يجعلها خياراً أفضل للحصول على البروتين أثناء إنقاص الوزن.

أيضاً تقدم حصة من السمك حوالي ثلث احتياجاتك اليومية من البروتين، ويتم هضمه بسهولة أكثر من البروتينات الموجودة في اللحوم وفي الدواجن، وذلك بسبب عدم وجود الأنسجة الضامة في ، لذلك فإن جعل الأسماك جزء من النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية، يساعدك على تحسين نتائج فقدان الوزن الخاص بك بشكل كبير.

اقرأ أيضاً: السعرات الحرارية في التونة الطازجة والمعلبة.

السعرات الحرارية في السمك المشوي

باعتبار السمـك المشوي هو أكثر طرق طهي السمك صحة تقريباً، فإنه غالباً ما يكون هو الخيار الأول عند الرغبة في تناول الأسماك أثناء اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن.

تحتوي شريحة (فيليه) من السمك المشوي وزنها 72 جرام على 84 سعر حراري، 11 من هذه السعرات يأتي من الدهون، كما أنها توفر أيضاً 95 مللي جرام من الصوديوم، وهو ما يعادل 4% من احتياجك اليومي منه، و312 مللي جرام من البوتاسيوم، وهو ما يعادل 9% من احتياجك اليومي منه، و60 مللي جرام من الكوليسترول، أي 20% من الاحتياج اليومي منه، و17 جرام من البروتين.

اقرأ أيضاً: أفضل نوع سمك للرجيم وأهمية الأسماك لفقدان الوزن.

مواضيع متعلقة

السعرات الحرارية في السمك المقلي

كما تعرفنا على السعرات الحرارية في السمك المشوي دعنا عزيزي القارئ ننتقل الآن إلى الطريقة الأخرى الأشهر في طهي السمك، فبالنسبة إلى السمك المقلي، فإن شريحة واحدة (فيليه) من السمك المقلي وزن 87 جرام تحتوي على 199 سعر حراري، 104 من هذه السعرات يأتي من الدهون.

تقدم هذه الشريحة 12 جرام من الدهون أي 18% من الاحتياج اليومي منها، بالإضافة إلى 244 مللي جرام من الصوديوم وهو ما يعادل 10% من احتياجك اليومي منه، و296 مللي جرام من البوتاسيوم، أي 8% من الاحتياج اليومي منه، و62 مللي جرام من الكوليسترول، وهي كمية تعادل 21% من احتياجك اليومي، و16 جرام من البروتين.

كيفية اختيار أفضل الأسماك

بصرف النظر عن محتوى السعرات الحرارية في السمك المشوي أو المقلي، فإن الأسماك عموماً خيارات جيدة في أنظمة الرجيم أو الأنظمة الغذائية بشكل عام، ولكن عند اختيار الأسماك من المهم النظر في الخيارات قليلة الزئبق، مثل السلمون والسردين والبلطي والماكريل، والابتعاد عن الأسماك المرتفعة في نسبة الزئبق مثل سمك القرش وأبو سيف.

أيضاً إذا كنت تتبع نظاماً غذائياً لإنقاص وزنك، تجنب طريقة القلي في طهي الأسماك لأنها تزيد من محتوى الدهون والسعرات الحرارية بشكل كبير، ولكن اختر الشواء أو طهي السمك في الفرن مع الخضروات، فهي خيارات أكثر صحة وأقل في نسبة الدهون والكوليسترول والسعرات الحرارية.

اقرأ أيضاً: ما الفرق بين السمك الطازج والسمك الفاسد؟

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على السعرات الحرارية في السمك المشوي والمقلي، إذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.nutritionix.com/food/grilled-fish https://www.nutritionix.com/food/fried-fish https://www.healthline.com/health/food-nutrition/11-best-fish-to-eat

رد واحد على “السعرات الحرارية في السمك المشوي والمقلي

  1. شكرا جزيلا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *