الشاي الاخضر للتنحيف .. ما هي فوائد الشاي الأخضر للرجيم ؟

الشاي الاخضر للتنحيف أو فوائد الشاي الأخضر للرجيم

الشاي الأخضر من أفضل المشروبات الصحية على هذا الكوكب، فهو محمل بمضادات الأكسدة، ومركبات مختلفة مفيدة للصحة، وأظهرت العديد من الدراسات أن الشاي الأخضر يمكن أن يزيد من حرق الدهون ويساعد على إنقاص الوزن، تابع المقال التالي لمعرفة أهمية الشاي الاخضر للتنحيف ، وما هي فوائد الشاي الأخضر للرجيم .

أهمية الشاي الاخضر للتنحيف

الشاي الأخضر من أهم العناصر المستخدمه لفقدان الوزن الزائد، فقد أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث فاعليته في التخسيس وأيضًا تعزيز الصحة العامة للجسم، لاحتواءه على العديد من المركبات والمكونات الفريدة، وهذه الفوائد يمكن أن تُستمد من شرب الشاي الأخضر كمشروب، وكذلك أخذ مستخلص الشاي الأخضر كمكمل غذائي.

اقرأ أيضا: فوائد الشاي الأخضر ..فوائد صحية ستذهلك

أطباء تخسيس وتغذية

ماهي فوائد الشاي الأخضر للرجيم ؟

الشاي الاخضر يساعد على فقدان الدهون

المواد النشطة بيولوجياً في أوراق الشاي تذوب في الماء عند صنع مشروب الشاي الأخضر، وعندما تشرب كوبًا من هذا الشاي عالي الجودة، فإنك في الواقع تحصل على كمية كبيرة من المواد المفيدة ذات التأثيرات البيولوجية القوية، وأشهرها الكافيين، وهو منبه معروف أثبت أنه يساعد على حرق الدهون وتحسين أداء التمارين الرياضية في العديد من الدراسات، كما أن الشاي الأخضر يحتوي على مجموعة ضخمة من مضادات الأكسدة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي.

اقرأ أيضا: الشاي الأخضر هل فعلاً يقلل الوزن؟ و هل له أعراض جانبية؟ 

الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على فقدان الدهون الضارة

دهون الجسم ليست متماثلة فهناك دهون تحت الجلد، وهناك دهون حشوية وهي دهون البطن التي تتراكم حول الأعضاء، وهذه الدهون الحشوية ضارة، وتسبب الالتهاب ومقاومة الأنسولين، وكلاهما مرتبط بقوة بجميع أنواع الأمراض الخطيرة، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب، والشاي الأخضر له تأثير في حرق تلك الدهون الضارة، الأمر الذي يخفض خطر العديد من الأمراض القاتلة، مما يؤدي إلى حياة أطول وأكثر صحة.

اقرأ أيضا: أنواع الدهون .. دهون الطعام بين الفوائد والأضرار 

الشاي الاخضر يساعد على حرق الدهون

من أجل حرق الدهون، يجب أولاً تجزئتها في الخلية الدهنية ونقلها إلى مجرى الدم، ويمكن للمركبات النشطة في الشاي الأخضر المساعدة في هذه العملية من خلال تعزيز آثار بعض الهرمونات التي تحرق الدهون، ومضاد الأكسدة الرئيسي في الشاي هو EGCG ، الذي يمكن أن يساعد في تثبيط الإنزيم الذي يكسر هرمون بإفراز النورابنفرين norepinephrine، وعندما يتم تثبيط هذا الإنزيم، تزداد كمية النورابينفرين الذي يؤدي إلى إرسال إشارة أقوى للخلية الدهنية، ويتم تحطيم المزيد من الدهون.

الكافيين و الـ EGCG لهما تأثير تآزري، لأن الكافيين يعزز خطوة أخرى في نفس المسار والنتيجة النهائية هي أن الخلية الدهنية تكسر المزيد من الدهون، والتي يتم إطلاقها في مجرى الدم، ويجعلها متوفرة كطاقة.

اقرأ أيضا: التخلص من الكرش و دهون البطن بـ 6 خطوات !

الشاي الاخضر يزيد من حرق الدهون وخاصًة أثناء ممارسة الرياضة

ثبتت فاعلية الشاي الأخضر مرارًا وتكرارًا في زيادة حرق الدهون، وخاصة خلال ممارسة الرياضة، والشاي الأخضر يعزز بشكل انتقائي حرق الدهون، مما قد يؤدي إلى انخفاض الدهون في الجسم على المدى الطويل.

الشاي الأخضر يمكن أن يعزز معدل الأيض

يعزز الشاي الأخضر الأيض، ويساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية حتى عند الراحة، كما أن تأثير تعزيز الأيض يستمر على المدى الطويل.

اقرأ أيضا: شفط الدهون من الجسم وأنواعه وفوائده ومخاطره

مواضيع متعلقة

هل يمكن للشاي الأخضر أن يخفف الوزن بمفرده؟

الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تساعد الشاي الأخضر في تخفيف الوزن، هي تقليل الشهية، وكمية الطعام المستهلكة، ولكن الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من كمية الدهون التي تُمتص من الأطعمة، وبشكل عام، يبدو أن الشاي الأخضر يُحدث تأثيره بشكل أساسي عن طريق زيادة حرق المزيد من الدهون، ولكن لا يبدو أن له أي تأثير ملحوظ على كمية الطعام التي المُتناولة على مدار اليوم.

وفي النهاية وبعد معرفة أهمية الشاي الاخضر للتنحيف ، وما هي فوائد الشاي الأخضر للرجيم ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضا:

المصادر
https://www.healthline.com/nutrition/green-tea-and-weight-loss

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *