الشبكة الفرنسية لزراعة الشعر .. أهم الأسئلة والإجابات حولها

الشبكة الفرنسية لزراعة الشعر

إذا كنت مهتماً بزراعة الشعر، فهل سمعت من قبل عن تقنية الشبكة الفرنسية؟ وهل إجراء الشبكية الفرنسية لزراعة الشعر يتم فيه زراعة الشعر بالفعل؟ أم أنه من الإجراءات التجميلية فقط؟ وكم من الوقت يستغرق هذا الإجراء؟ وكم تستمر فاعليته؟ وما هي تكلفته؟ الكثير من الأسئلة قد تدور بذهنك الآن عن الشبكة الفرنسية لزراعة الشعر عزيزي القارئ، سنجيب عنها في هذا المقال، فتابع معنا قراءته.

ما هي الشبكة الفرنسية لزراعة الشعر ؟

يُطلق عليها أيضاً وحدة الشعر المتخصصة، وتعتبر تقنية الشبكة الفرنسية إجراء جمالي للأشخاص الذين يعانون من فقدان الشعر في مناطق معينة، أو من الصلع بسبب تقدم العمر والشيخوخة، فهي يمكن أن تشبه امتداد الشعر (الباروكة) إلى حد ما.

اقرأ أيضاً: زراعة الشعر بالشريحة وكيفية إجرائها وتكلفتها ومضاعفاتها.

ما الفرق بين الشبكة الفرنسية والشعر المستعار؟

تعتبر الشبكة الفرنسية للشعر متعددة الاستخدامات، وتتيح للعميل الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأشكال التي تمتزج مع الشعر الطبيعي، كما أن الشبكة الفرنسية قد تعتبر أكثر أماناً من الشعر المستعار في المتوسط.

مواضيع متعلقة

كيف يتم إجراء الشبكة الفرنسية؟

لا توجد عمليات جراحية أو مواد كيميائية معينة توضع على الرأس في الإجراء، ولكن يُستخدم واقي عبارة عن مادة لاصقة مصنوعة من الشعر، ويتم تثبيت وحدات الشعر المتخصصة بحيث تبقى في مكانها، وتستغرق تلك العملية حوالي ساعة ونصف.

اقرأ أيضاً: زراعة الشعر عند النساء وتكلفتها وكيف تختلف عن الرجال؟

هل يمكن غسل الشعر بعد الشبكة الفرنسية؟

يمكن القيام بالأنشطة اليومية بعد عمل الشبكة الفرنسية، بما في ذلك التمرين، والاستحمام، والتعرض للمطر، ولكن لا يوصي المتخصصون بالتعرض المفرط للمياة، بما في ذلك التعرق، فالخاسر الوحيد هنا سيكون الوحدات التي تم تركيبها.

هل يمكن نزع الشبكة وإعادة تركيبها؟

هناك نوعين من خيارات الشبكة الفرنسية، إحداهما تدوم من شهر إلى شهرين تقريباً، بينما الأخرى يمكن أن تستمر من ثلاثة إلى أربعة أشهر، فقط الخيار الثاني هو الذي يمكن إزالته وإعادة تركيبه، ولكن تحت إشراف المتخصص.

هل الشبكة الفرنسية لزراعة الشعر آمنة؟

في  الواقع لا توجد دراسات كافية عن هذه التقنية المؤقتة والتجميلية لعلاج مشاكل الصلع أو تساقط الشعر، لذلك يجب استشارة الطبيب أولاً لمعرفة مدى أمان استخدام المادة اللاصقة، ومدى آمان وسلامة الوحدات المستخدمة على بصيلات الشعر الموجودة بالفعل أو فروة الرأس.

اقرأ أيضاً: زراعة الشعر بالاقتطاف وأنواعها وتكلفتها ومميزاتها.

ما هي تكلفة الشبكة الفرنسية لزراعة الشعر ؟

تختلف تكلفة إجراء الشبكة الفرنسية لزراعة الشعر على حسب عدد الخصلات المطلوب زراعتها، ونوع الشبكة التي سيتم تركيبها سواء قصيرة أو طويلة المدى، وأيضاً الشكل المُستخدم، وبالطبع سمعة المكان الذي سيتم فيه القيام بالإجراء، ولكن بشكل عام:

  • يقدر متوسط تكلفة الشبكة الفرنسية في مصر بحوالي 200 دولار أمريكي.
  • يقدر متوسط تكلفة الشبكة الفرنسية في جدة بحوالي 400 دولار أمريكي.
  • يقدر متوسط تكلفة الشبكة الفرنسية في أمريكا بحوالي 275 دولار للنوع الدائم من شهر إلى شهرين، و500 دولار للنوع الدائم من ثلاثة إلى أربع شهور.

اقرأ أيضاً: زراعة الشعر الطبيعي بالصور وتكلفته لعلاج الصلع.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم ما تحتاجون معرفته حول تقنية الشبكة الفرنسية للشعر، وإذا كان لديكم أي استفسار آخر، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.wadethebarber.com/wades-custom-hair-unit-faqs/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *