افضل علاج للهالات السوداء تحت العين

افضل علاج للهالات السوداء

هل سئمتِ من البقع الداكنة والهالات السوداء؟ هل جربتِ العديد من الخلطات المنزلية والطرق التقليدية ولكن دون جدوى؟ إليكِ تفاصيل بعض الطرق التجميلية لـ افضل علاج للهالات السوداء والبقع الداكنة، ومنحك بشرة ناضرة موحدة اللون ولا أروع.

هل تمثل الهالات السوداء مشكلة صحية؟

لا تمثل الهالات السوداء تحت العين مشكلة صحية خطيرة، ولكن يشعر الكثير من الناس أن الهالات السوداء تحت العين تجعلهم يبدون متعبين أو أكبر سنًا أو لا يبدون بصحة جيدة.

افضل علاج للهالات السوداء يحدده لك الطبيب بعد الفحص، وهناك عدد من الطرق الطبيعية وأيضًا الطبية التي تُستخدم للتخلص من، أو تقليل ظهور الهالات السوداء تحت العين.

على الرغم من أن جميع هذه العلاجات ليست دائمة، إلا أن الاهتمام والمتابعة ستساعد في تقليل ظهور الهالات السوداء.

اقرأ أيضًا: هل يمكن استخدام البلازما لعلاج الهالات السوداء؟

افضل علاج للهالات السوداء والبقع الداكنة

هناك عدة طرق يلجأ إليها الأطباء للتخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء.

1- العلاج بالليزر

تستخدم العلاجات بالليزر الطاقة الحرارية لتبخير الخلايا التالفة، ويمكن استهداف الصباغ الداكن تحت العينين بالليزر، ويعمل على تفتيح لون البشرة الغامق، كما قد يحفز العلاج بالليزر تشكيل الكولاجين الجديد.

2- التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي يعد افضل علاج للهالات السوداء حسب رأي العديد من الخبراء، فقد يقترح الطبيب التقشير الكيميائي الخفيف لتفتيح التصبغ الداكن تحت العينين، وعادةً سوف تشمل هذه حمض الجليكوليك، وحمض الريتينويك أو الهيدروكينون.

قد يقترح طبيب الجلدية أيضًا تقشير Jessner، والذي يحتوي على مزيج من حمض الساليسيليك، وحامض اللبنيك، والريسورسينول resorcinol.

3- عملية رأب الجفن Blepharoplasty

يمكن إزالة الدهون جراحياً من خلال عملية رأب الجفن السفلي، ويمكن لهذا الإجراء أن يقلل من ظلال الجفن، مما يقلل من ظهور الهالات السوداء.

4- الفيلر

افضل علاج للهالات السوداء يمكن أن يكون حقن الفيلر، حيث يمكن حقن حشو جلدي “الفيلر” يحتوي على حمض الهيالورونيك في الأنسجة تحت العين، وتساعد الحشوات في فقد الحجم تحت العين، مما قد يسبب الهالات السوداء.

مواضيع متعلقة

نصائح وعلاجات منزلية للهالات السوداء

  • يُعد أفضل علاج للهالات السوداء هو النوم، فالتعب ونقص النوم يمكن أن يسبب الهالات السوداء تحت العين، كما يمكن أن يجعلك تبدو أكثر شحوبًا، مما قد يجعل الدوائر الداكنة تحت العين تبدو أغمق، لذا تأكد من حصولك على سبع إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة.
  • وعندما تنام؛ جرب استخدام وسائد إضافية تحت رأسك لتقليل الانتفاخ وتجمع السوائل في الجفون السفلى.
  • يمكن أن يؤدي استخدام الكمادات الباردة إلى انقباض الأوعية الدموية، مما قد يؤدي إلى تقليل الهالات السوداء.
  • افضل علاج للهالات السوداء هو التقليل من التعرض لأشعة الشمس.
  • هناك عدد من المرطبات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية والتي قد تساعدك في علاج الهالات السوداء تحت عينيك، ويحتوي الكثير منها على الكافيين، وفيتامين E، والصبار، وحمض الهيالورونيك، والريتينول.
  • يعد الخيار من أفضل العلاجات للهالات السوداء، وذلك عن طريق وضع شرائح سميكة مُبردة على الهالات السوداء لمدة 10 دقائق، ثم شطف المنطقة بالماء، وكرر هذا العلاج مرتين في اليوم.
  • من افضل علاج للهالات السوداء وضع زيت اللوز، وفيتامين هـ قبل وقت النوم مباشرةً يساعد في علاج الهالات السوداء، دلّك الخليط برفق في الهالات السوداء، وفي الصباح؛ اغسل المنطقة بالماء البارد، وكرر العملية ليلاً حتى تختفي الهالات السوداء.
  • وضع كمادات تحتوي على خليط يحتوي على الكافيين وفيتامين K تحت العين قد يؤدي إلى انخفاض في عمق التجاعيد والهالات السوداء.
  • نقع أكياس الشاي المحتوي على الكافيين في ماء دافئ ثم تبريده في الثلاجة لمدة بضع دقائق، ثم وضعه على كل عين لمدة خمس دقائق، ثم شطف المنطقة بالماء البارد يساعد على علاج الهالات السوداء.

اقرأ أيضًا: علاج الهالات السوداء .. بوصفات بسيطة في منزلك .. و أسباب ظهورها

تواصل الآن مع دكتور وائل غانم

  • Date Format: DD slash MM slash YYYY

المصادر
https://www.healthline.com/health/how-to-get-rid-of-dark-circles-permanently

تعليقان على “افضل علاج للهالات السوداء تحت العين

  1. سلمت يداك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *