العاب اطفال عمر سنة ونصف .. أفضل الخيارات من أجل لعب مرِح ومفيد

العاب اطفال عمر سنة ونصف

في سن العام ونصف، غالباً ما يكون الطفل قد تعلم المشي الآن، ويميل إلى الحركة طوال الوقت، وقد تغفل الأم أن اللعب من أهم ضروريات الطفل في هذا السن، تماماً مثل تناول الطعام والنوم، فهذا الجسم الصغير يحتاج إلى تنمية مهاراته، كما أن هذه الدماغ المتنامية تريد اكتساب العديد من المهارات المعرفية، واليوم نتناول أفضل العاب اطفال عمر سنة ونصف يمكن استخدامها ومشاركتها مع الطفل، فتابعي معنا عزيزتي الأم.

استقلال الأطفال في عمر سنة ونصف

يكون الأطفال الصغار أكثر حماساً للاستقلال، ولكن رغم ذلك قد يلجأون للأم أو الأب في بعض الأحيان للمساعدة، وغالباً ما تكون الطريقة التي يتعلمون بها الاستقلال هي استخدام أيديهم وأرجلهم في كل شئ، بما في ذلك فتح المقابض والتسلق على الأثاث، وفتح وغلق المفاتيح الضوئية.

يكون لدى الطفل العديد من المهارات الاستكشافية في تلك السن، لذا من المهم توسيع دائرة الاستكشاف من حوله، وإمداده بالألعاب التي تعتمد على الاستقلال والمهام الاستكشافية.

اقرئي أيضاً: أكلات للأطفال بعمر سنتين، مقترح للوجبات الرئيسية والخفيفة.

العاب اطفال عمر سنة ونصف

إن الألعاب التي تحتوي على أجزاء متشابكة، أو ألعاب التركيب والتوفيق بين الأشكال، وألعاب البازل، والألعاب المتحركة أيضاً، هي من أفضل الخيارات عند البحث عن العاب اطفال عمر سنة ونصف بشكل مناسب، ومن أمثلة هذه الألعاب ما يلي:

الآلات الموسيقية

يفضل الأطفال الإحساس بإحداثهم تأثيرات صوتية خاصة بهم، لذا قد تجد الطفل يندمج في استخدام الجيتار أو البيانو البلاستيكي بشكل عشوائي، يجب ترك مساحة حرية خاصة به لمساعدته على إحداث ذلك التأثير.

القطارات المجمعة

تجمع هذه اللعبة ما بين مهارتين هامتين، وهي تجميع الأشياء وربطها ببعض من خلال عربات القطار، وأيضاً وضعها في المسار الصحيح والحركة من خلال تشغيل القطار والتحرك خلفه، ويعد القطار من أكثر ألعاب الأطفال تفضيلاً.

اقرئي أيضاً: وزن الطفل في عمر السنتين، وكيف يتطور مظهره وطوله؟

الكرة

بما أن صغيرنا الآن أصبح قادراً على المشي وربما الركض، فإن مهارة الركل لديه قد تكون تطورت، تنمي الكرة أيضاً مهارة الرمي والالتقاط، كما تساعد على تطور عضلات الطفل وأطرافه بشكل كبير.

الكتب والقصص المسجلة

الوسائل الإلكترونية ليست بديلاً عن القراءة للطفل، ولكن يمكن استخدامها من وقت لآخر لجذب انتباه الطفل إلى الأصوات التي تخرج من الجهاز، قد يستمتع الطفل أيضاً بأغاني الأطفال التي يمكنه تشغيلها بنفسه.

الطباشير والألوان القابلة للغسل

يريد الطفل صنع العلامة الخاصة به في كل مكان بالمنزل، لذا من المهم توفير مساحة خاصة له مع أوراق وألوان صحية مخصصة للاطفال، هناك أيضاً بعض أنواع الطباشير غير المؤذية للطفل، يمكن إعطاء طفلكِ لونين وترك مساحة له للإبداع.

مواضيع متعلقة

لعب الأطفال في المنزل

غالباً ما يكون هذا النوع من الألعاب تقليداً لأنشطة الكبار بالمنزل، مثل جر عربات التسوق أو المكانس، أو استخدام الأطباق التي يأكل فيها وكأنه يطهو، ويمكن للطفلة أن تستخدم ملابس والدتها وأحذيتها، يحاول الطفل بهذه الطريقة إثبات استقلاله ونضج شخصيته، وأنه يمكن أن يفعل أي شئ تماماً مثل الكبار، ولكن يجب التأكد من أنه بمحيط آمن، حتى لا يأذي نفسه باستخدام أدوات حادة مثل السكين أو الأجهزة الكهربائية.

اقرئي أيضاً: تسوس أسنان الأطفال بعمر سنتين، أعراضه ونصائح للوقاية منه.

والآن عزيزتي الأم، نتمنى أن نكون قدمنا لكِ معلومات مفيدة عند البحث عن العاب اطفال عمر سنتين .. وإذا كان لديكِ أي استفسار طبي، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.babycenter.com/0_toys-for-children-18-to-24-months-old_5690.bc

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *