العصائر المعبأة ضارة لجسم الإنسان

 

حذرت دراسة حديثة من تناول عصائر الفاكهة المعبأة فى زجاجات، مؤكدة على أن الزجاج المستخدم فى تعبئة هذه العصائر يلحق بالجسم أضراراً كثيرة، يأتى فى مقدمتها مرض السرطان، وذلك نتيجة تفاعله مع السكر الموجود فى العصائر.

كما أشارت الدراسة التى قام بها مجموعة من الباحثين فى إنجلترا، إلى أن الطرق التى تصنع بها عبوات العصائر غير آمنة، وقد تشوبها بعض الخطوات الخاطئة التى تضر الجسم، كما أن مرور الوقت على العصائر المعبأة قد يفقدها قيمتها الغذائية.

يقول الباحثون، إنه بالرغم من أن الفاكهة تساعد وبشكل كبير فى عدم انتشار الخلايا السرطانية فى الأمعاء، إلا أنها غالبا ما تفقد جزءاً كبيراً من الألياف الموجودة فى الفاكهة، وكذلك تفقد فيتامين (ج)، والمواد الكيمائية المعروفة بمضادات الأكسدة، والتى تساهم فى خفض خطر الإصابة بأمراض السرطان.

وبالرغم من معارضة عدد من الأطباء البريطانيين، إلا أن القائمين على الدراسة أكدوا على أهمية تناول العصائر الطازجة بدلاً من تناول العصائر المعبأة، وفقا لما نشرته جريدة الديلى ميل البريطانية أمس.

 

تعليقان على “العصائر المعبأة ضارة لجسم الإنسان

  1. oui c'est vrai..ils ont tout à fait raison!! parce que Pour bien bénéficier des vitamines et des bienfaits d'un fruit,il faut qu'il se mange frais !! juste après qu'il soit couper…or, ces jus en conserve,mpour moi c'est juste de l'eau sucré avec des arômes..ben je vous conseil de vous mettre en garde,ben pas au point de ne plus en consommer,mais le consommer avec modération..By cherou

  2. الزجاج ام البلاستيك؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *