ADVERTISEMENT

العناية بالفم عند الأطفال الرضع

هناك اعتقاد لدى بعض الآباء والأمهات بأن أسنان الطفل لا يحتاج إلى الرعاية بقدر أسنان البالغين كما أنها ستفقد على أي حال. من المهم أن يقوم طفلك بزيارة طبيب الأسنان قبل بلوغهم 1 سنة من أجل تشخيص أي مشاكل الأسنان في وقت مبكر. عند فطم الطفل من الثدي أو القنينة واعتماده على الطعام الصلب هناك خطر كبير من تسوس الأسنان التي يمكن أن تؤثر على قدرة الطفل على مضغ الطعام. يجب تنظيف الأسنان مع فرشاة أسنان ناعمة أو قطعة قماش والماء بمجرد ظهورها ، ينبغي أن يتم ذلك مرتين يوميا.

ADVERTISEMENT

فضلا عن ضمان الراحة عن طريق الفم لطفلك ، و العناية بالأسنان روتين ضروري وهو أساسي لتعليم طفلك عادات الأسنان جيدة للمستقبل. أطباء الأسنان لا يمكن أن نؤكد بما فيه الكفاية على مزايا الرعاية الوقائية للأسنان من أجل تجنب مشاكل الأسنان وخيمة في المستقبل.

ومن المهم جدا للحفاظ على الأسنان أن يتم إتباع نظام غذائي.
 تجنب الأطعمة والمشروبات السكرية وتناول وجبات خفيفة مثل الخضار والفاكهة والجبن. ويمكن أيضا أن تكون زجاجة الحليب مصدر مشاكل الأسنان لدى الأطفال حيث يسبب بقاء اتصال الحليب مع الأسنان في تجاويف وتسوس الأسنان. هذا ما يعرف باسم “فم الزجاجة” ويمكن أن تصبح الأسنان حرض وتغير لونها. يمكن أن تساعد طفلك على تعلم أن يشرب من الكوب في سن مبكرة للحد بشكل كبير من خطر الإصابة بهذا المرض ،كما أنه من المهم لا ينام الطفل في السرير مع زجاجة الحليب

 

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد