تعرف على الفرق بين الفينير واللومينير للأسنان

الفرق بين الفينير واللومينير

هناك العديد من الخيارات لتجميل وعلاج الأسنان، ومن أشهر تلك الخيارات قشور الأسنان بأنواعها المختلفة، وفي المقال التالي نخبرك بمزيد من التفصيل ما هو فينير الأسنان ؟ وما هو لومينير الأسنان ؟ و الفرق بين الفينير واللومينير

ما هو فينير الاسنان ؟

فينير الاسنان أو قشرة الأسنان والتي تسمى أحيانا “قشرة الخزف أو شرائح البورسلين أو اسنان البورسلين “، هي شرائح رقيقة مصنوعة من مواد ملونة لتغطية السطح الأمامي للأسنان لتحسين المظهر.

قشرة الأسنان يمكن أن تكون مصنوعة من البورسلين أو من الراتنج، ويعتبر البورسلين هو المادة الأشهر لصناعة فينير الاسنان لأن البورسلين مقاوم للبقع افضل من الراتنج، كما أن البورسلين يقدم أفضل محاكاة لانعكاس الضوء  كما الأسنان الطبيعية، سيقوم الطبيب هنا باختيار الأنسب لك.

اقرأ أيضا: مقال شامل عن الفينير ومميزاته وعيوببه

ما هو لومينير الاسنان ؟

لومينير الاسنان Lumineers  يعد أحد الخيارات المشهورة لقشرة الأسنان، لأنه يعتبر إجراء بسيط مقارنةً بغيره من الخيارات، ويعتبر اللومينير مفيد للمرضى الذين يعانون من تباعد بين الأسنان بشكل طفيف.

لومينير الأسنان عبارة عن قشرة رقيقة للغاية حوالي 0.2 مم ويكون شفاف للغاية، مما يكون أقرب للمظهر الطبيعي لمينا الأسنان.

في كثير من الأحيان لا يتطلب اللومينير الكثير من العمل والمجهود من طبيب الأسنان، حيث يتم ربط القشرة ولصقها على سطح الأسنان، مما يجعل هذه العملية تتضمن الحد الأدنى من التدخلات.

اقرأ أيضا: مقال شامل عن لومينير الأسنان ومميزاته وعيوبه

مواضيع متعلقة

ستوري

الفرق بين الفينير واللومينير

فينير الأسنان التقليدي يكون سميك ويتطلب إزالة جزء من بناء الأسنان الأصلي، وقد يكون ذلك مؤلما، أما اللومينير يكون رفيع جدا حوالي 0.2 مم ويكون شفاف للغاية، مما يكون أقرب للمظهر الطبيعي لمينا الأسنان.

كما أن اللومينير رفيع جدا بحيث لا يتطلب الأخذ أو التقليل من حجم الأسنان، وأيضا عند إنهاء العملية لن يكون هناك حساسية الأسنان أو شعور بعدم الراحة، كما يكون المظهر طبيعياً، كما يمكنك أن تأكل وتشرب بحرية.

في النهاية، ستجد عزيزي القارئ الكثير من العلاجات والحلول وقد لا تستطيع الاختيار منها، لذلك يجب استشارة الطبيب من أجل التشخيص الصحيح وتحديد التقنية المناسبة لك سواء كانت لومينير الاسنان أو فينير الاسنان كما يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا لأي استفسار طبي من أجل صحتك وبكل خصوصية.

المصادر
https://www.webmd.com/oral-health/guide/veneers https://www.acedentalresource.com/dental-procedures/cosmetic-dentistry/lumineers

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *