أضف استشارتك

القرفة للحامل .. هل يمكن للقرفة أن تزيد من خطر الإجهاض؟

القرفة للحامل

القرفة من التوابل الشائعة ذات الرائحة الطبية، ولها العديد من الفوائد الصحية وتستخدم في الطب البديل لعلاج والوقاية من العديد من الأمراض، ولكن هل يمكن للحامل تناول القرفة؟ وما تأثير القرفة على الحمل؟ تابعي المقال التالي لمعرفة تأثير القرفة على الحمل، ومدى سلامة وأمان القرفة للحامل .

هل القرفة في الطعام آمنة أثناء الحمل ؟

يتراوح المدى المقبول لتناول القرفة المقترح بين 2 و 5 جرامات للبالغين الأصحاء الطبيعيين غير الحوامل، وحالياً لا يوجد ما يكفي من المعلومات حول التأثير المحدد للقرفة على النساء الحوامل والمرضعات، لذلك لا توجد مبادئ توجيهية محددة لهذه المجموعة.

يتفق معظم الخبراء بما في ذلك إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، على أن تناول القرفة في الحمية الغذائية العادية أثناء الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية للطفل يجب أن تكون  آمنة ومع ذلك، تحتاج كل حامل إلى توخي الحذر بشأن استهلاك جرعات طبية أو علاجية عالية من التوابل من خلال المكملات الغذائية، يجب عليك أيضا استشارة الطبيب حول المخاطر المحتملة لتناول القرفة في كل ثلث من فترة الحمل.

أضرار القرفة للحامل

مواضيع متعلقة

تفسد التحكم في الجلوكوز

يجب تجنب تناول القرفة للحامل بكميات كبيرة لتأثيرها على مستويات السكر في الدم،  فقد لوحظ أن تناول ما بين 1 إلى 6 جرامات من القرفة يوميا، يمكن أن يقلل من مستويات الجلوكوز في الدم في منتصف فترة الصوم في مرضى السكري في أقل من 40 يوما.

ولأنها تخفض نسبة الجلوكوز في الدم، فقد تسبب مشاكل في السيطرة على نسبة السكر في الدم أثناء الجراحة وبعدها، ويمكن أن تؤدي إلى حدوث مشاكل في الجراحة القيصرية، وحتى في الولادة الطبيعية، قد يكون لدى الطبيب مخاوف مماثلة في في حالة حدوث أي تعقيدات تستلزم جراحة عاجلة.

وأيضًا الذين يتناولون الدواء للتحكم في سكر الدم بسبب مرض السكري أو مشاكل صحية أخرى، يمكن للقرفة أن تتفاعل سلبياً مع هذا الدواء أيضاً.

ترفع خطر النزيف

قد يقترح الأطباء التوقف عن تناول القرفة لبضعة أسابيع قبل أي عملية جراحية مجدولة، فإذا تتطلب الأمر عملية قيصرية أو أي نوع من الجراحة الطارئة أثناء الحمل، فإن القرفة تزيد من خطر النزيف، وأيضًا إذا كنتي تتناولين أي نوع من أنواع مرققات الدم مثل مضادات الصفيحات أو مضادات التخثر، فيمكن للقرفة أيضًا تقليل عدد الصفيحات وزيادة خطر النزيف.

اقرئي أيضا: فوائد القرفة وأنواعها وآثارها الجانبية على صحتك

القرفة قد تتداخل مع أدويتك

إذا كنت تتناولين أي دواء بانتظام، فعليك استشارة الطبيب أولاً قبل تناول القرفة أثناء الحمل، حيث يمكن أن تتفاعل التوابل مع الدواء وتسبب ردود فعل سلبية، لذا من الأفضل مراجعة طبيبك حول التفاعلات المحتملة، وكما هو الحال في بعض أدوية السكري، قد تتداخل القرفة مع الدواء.

ردود أفعال تحسسية

ستحتاجين إلى توخي الحذر عند بدء استخدام القرفة أثناء الحمل، لأنها قد تسبب حساسية لدى بعض الأشخاص، وهو أمر لا تريدين بالتأكيد التعامل معه أثناء الحمل، فحساسية التوابل تعد الأكثر شيوعًا.

يمكن أن تؤدي القرفة إلى التهاب وحرقان في الفم (التهاب الفم التحسسي) إذا كان لديك حساسية من القرفة، وتختفي الأعراض عند التوقف عن استخدام القرفة.

اقرئي أيضا: أسباب تورم الشفاه وأعراض تدل على حاجتك للطبيب 

قد تزيد من خطر الإجهاض

عندما يتعلق الأمر بالقرفة والحمل، فإن الشاغل الرئيسي في كثير من الأحيان هي الآثار التي يمكن أن تزيد من خطر الإجهاض، فالقرفة تحفز تدفق الطمث، وتحذر مجموعة من الخبراء من أن كميات كبيرة من القرفة قد تكون غير آمنة للحامل، لذا ينصح بتجنب تتناول مكملات القرفة أثناء الحمل ما لم ينصح الطبيب بذلك.

وفي حين أن هناك حاجة إلى إجراء بحث أكثر تفصيلاً لفهم الآثار الكاملة للقرفة على النساء الحوامل والأمهات المرضعات، فمن الأفضل توخي الحذر والحد من استهلاك القرفة في الطعام، وأيضًا تجنب الجرعات الطبية أو مكملات القرفة أثناء الحمل.

وفي النهاية وبعد معرفتك تأثير القرفة على الحمل، ومدى سلامة وأمان القرفة للحامل إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.webmd.com/diet/supplement-guide-cinnamon https://www.curejoy.com/content/is-it-safe-to- have-cinnamon-during-pregnancy/ https://www.livestrong.com/article/184965-cinnamon-bark-pregnancy/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *