القضيب وحقائق علمية مؤثرة فيه!

القضيب

قد يخجل بعض الرجال عن التحدث عن حياتهم الجنسية وما يتعلق بها، ولكن في بعض الأحيان من الضروري التطرق لبعض الموضوعات الشائكة، وفي هذا المقال سنتحدث عن القضيب أو العضو الذكري وأهم المعلومات والحقائق المتعلقة به، فتابعنا عزيزي القاريء لتعرف أكثر.

الحقيقة الأولى: القضيب مثل باقى العضلات يحتاج لتمرين

من المعروف أن العضو الذكرى يتكون من أنسجة عضلية، وكما هو الحال مع جميع الأنسجة العضلية فى الجسم التي تحتاج للتمرين المنتظم حتى لا تتعرض للضمور و الانكماش، كذلك فإن النسيج العضلى للعضو الذكرى يحتاج لحدوث الانتصاب بشكل دورى للحفاظ على كفاءتة الخلايا العضلية.

وتتمثل أهمية حدوث الانتصاب بشكل دورى في تدفق الدم بشكل أكبر بكثير فى خلايا النسيج العضلى للعضو الذكرى خلال عملية الانتصاب، مما يسمح للخلايا العضلية فيه بالحصول على مزيد من الأكسجين والغذاء وذلك عن طريق الدم .

وإذا كان الرجل الصحيح جسدياً فيما يخص الانتصاب لا تُتاح له الفرصة لحدوث انتصاب بشكل إرادى، فلا ينبغى أن يقلق بهذا الشأن حيث أن المخ لديه آليات طبيعية لا شعورية للحفاظ على حدوث الانتصاب بشكل دورى دون حاجة لتدخل خارجى.

وتتمثل هذه الأليات الطبيعية فى النبضات التي يرسلها المخ أثناء النوم للعضو الذكرى لتحفيز الانتصاب، وتحدث هذه العملية فى مرحلة الأحلام أثناء النوم. و لا يهم إذا كانت الأحلام ذات علاقة بالأمر أو حتى كوابيس، حيث أن الانتصاب الذي يحدث لا إرادياً فى ذلك الوقت، يحدث بصرف النظر عن نوع الأحلام التي تواكبه فى نفس الوقت.

أما إذا كان الرجل لديه علة جسدية تعطل حدوث الانتصاب، مثل مشاكل الأعصاب فى مرضى السكرى على سبيل المثال، فإنه فى هذه الحالة يحتاج لممارسة تمارين واعية للحفاظ على قدرة النسيج العضلى للعضو الذكرى على الانتصاب. وتتم هذه التمارين بناء على نصيحة ومراجعة الطبيب المعالج المختص ووفقاً لتعليماته.

اقرأ أيضاً: علاج ضعف الانتصاب عند مريض السكر .. وما هي أسبابه؟

الحقيقة الثانية: حجم العضو الذكري ليس كما يبدو دائماً

قد يعتقد البعض أن هناك تناسب بين حجم القضيب فى وضع الإرتخاء وحجمه فى وضع الانتصاب، لكن الدراسات أثبت ضعف هذه الإحتمالية، حيث أنه ليس من الضرورى أن يكون القضيب الأطول فى وضع الإرتخاء هو الأطول كذلك فى وضع الانتصاب.

حيث وجدت دراسة أجُريت على 80 رجل أن الزيادة فى طول القضيب من الإرتخاء إلى الانتصاب تتراوح بين ربع أنش وثلاثة أنشات. وعلى ذلك قد يزداد طول القضيب بمعدل منخفض إذا كان الطول فى وضع الإرتخاء كبير، وقد يحدث العكس إذا كان الطول فى حالة الإرتخاء صغير، حيث وجدت الدراسة أن 12% من العينة إزداد طول القضيب بنسبة الثلث، بينما فى 7% من العينة تضاعف الطول.

وبرغم ذلك يبقى كلا الحالتين من الحالات المتطرفة القليلة، حيث أن أغلب الرجال يكون لديهم طول متوسط فى حالة الإرتخاء وزيادة متوازنة فى الطول أثناء الانتصاب، وذلك قياساً على الأرقام المذكورة بالفقرة السابقة.

اقرأ أيضاً: تعرف على كيفية زيادة حجم القضيب بطرق مختلفة

مواضيع متعلقة

الحقيقة الثالثة: القضيب هو منطقة الإحساس الأقوى

تعتقد أغلبية الرجال أن أكثر مناطق القضيب إحساساً بالمتعة هى الجهة السفلية من الرأس والجهة السفلية من القضيب نفسه، حسناً يبدو أن هذا الإعتقاد صحيح هذه المرة حيث نشرت المجلة البريطانية للمسالك البولية بحث آجرى على مجموعة من الرجال الإصحاء، تم فيه سؤالهم عن أكثر مناطق القضيب إحساساً بالنسبة لحكمهم الشخصى. وقد وجدت النتائج أن أكثر المناطق إحساساً بالمتعة هى الناحية السفلية من الرأس والقضيب، ويأتى بعدها الجهة العلوية من الرأس والناحية اليمنى و اليسرى وجوانب القضيب ثم الناحية العليا من القضيب.

اقرأ أيضاً: الانتصاب الصباحي وأسبابه وارتباطه بالضعف الجنسي

الحقيقة الرابعة: الحساسية تنخفض مع السن

العضو الذكري

أظهرت كثير من الدراسات أن حساسية القضيب للمؤثرات تنخفض بتقدم السن. ورغم أن العوائق فى هذه الدراسات تتمثل فى اختلاف أنواع المؤثرات واختلاف طرق قياس الإستجابة لها، لكن يبقى العامل المشترك فيها جميعاً هو الجزء الخاص بتحديد –عتبة الإحساس فى القضيب- والتي يقصد بها المؤثر الأصغر الذي يستطيع القضيب الإحساس به.

وبشكل عام، وجد أن الحساسية تبدأ بالإنخفاض التدريجى من سن 25 فما فوق، و يحدث التدهور الملحوظ فى حساسية القضيب بين سن 65 و سن 70 سنة. والسؤال الذي يطرحه الباحثون الآن “هل يكون هذه الإنخفاض فى حساسية القضيب ملحوظ للشخص أم لا “، حيث أن الذهاب للطبيب بشكوى تدهور حساسية القضيب منخفض جداً مقارنة بشكاوى ضعف الانتصاب ومشاكل القذف.

الحقيقة الخامسة: الفايبريتور قد يكون علاج

الفايبريتور هو جهاز يقوم بإصدار إهتزازات لتحفيز الأعصاب فى القضيب، ورغم أن البعض قد يستعمله لمجرد الإستعمال، لكنه فى أحيان أخرى كثيرة يكون إداة علاجية مؤثرة وفعالة.

ويمكن للرجال المصابين بإصابات فى النخاع الشوكي الوصول لمرحلة القذف بمساعدة الفايبريتور، و قد لا يكون الفايبريتور الطبى أكثر قوة من الأنواع الأخرى، لكنه يستعمل بترددات معينة وشدة معينة لتحفيز مسارات عصبية محددة تساعد على أداء وظيفته العلاجية، كذلك قد يستخدم الفايبريتور فى مرضى تأخر القذف وعدم الوصول للذروة بسهولة.

الحقيقة السادسة: لا تحكم على طول القضيب بعينيك

وقد يسعد أغلب الرجال بمعرفة أن طول عضوهم ضعف ما يعتقدونه ويرونه، حسناً تلك هى الحقيقة فى كثير من الأحيان، حيث أن جزء كبير من القضيب يوجد بداخل منطقة الحوض. ومن أشهر الطرق للحصول على تلك الصورة الكاملة للقضيب عمل أشعة الرنين المغناطيسى.

الحقيقة السابعة: الختان ومجتمع البكتيريا

مثل جميع أجزاء جسم الإنسان هناك الكثير من البكتيريا المتطفلة التي تعيش على القضيب، لكن هل العضو المختتن مثل العضو الغير مختتن؟ هذا كان موضوع الدراسة التي أجراها باحثون على مجموعة من الرجال الأوغانديين، حيث قاموا بأخذ عينيات بكتيرية من القضيب قبل وبعد إجراء عملية الختان.

وللدهشة وجدوا أن نسبة البكتيريا انخفضت بشكل ملحوظ فى العضو المختتن، وقد لاحظ الباحثون أن أغلب البكتيريا التي اختفت بعد عملية ختان الذكور كانت بكتريا لاهوائية، تلك التي تستطيع النمو فى غياب الهواء. ويعتقد الباحثون أن أنواع البكتيريا قد تختلف إذا أجريت الدراسة على عينة مختلفة من الرجال فى أنحاء العالم، بل إذا أجُريت على عينة مختلفة فى نفس البلد.

وترجع أهمية هذه الأبحاث إلى سعيها لكشف السر وراء إرتفاع نسبة الأصابة بـ فيروس نقص المناعة المكتسبة فى الرجال الغير مختتنين أكثر من الذن خضعوا  للختان من الذكور، حيث يعتقد أن تلك البكتيريا اللاهوائية التي وجدت من العوامل التي تساعد على محاربة الخلايا المناعية التي تسعى لمنع دخول فيروس نقص المناعة.

اقرأ أيضاً: عملية الختان أو طهارة المولود الذكر ،كيف تتم و هل لها مضاعفات؟

و الآن هل تغيرت بعض الإعتقادات لديك بشأن القضيب وهل اكتشفت خطأ اعتقادات أخرى؟ تابعنا لمعرفة المزيد. وإذا كنت بحاجة لاستشارة، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اخترنا لك أيضاً:

المصادر
http://www.webmd.com/men/guide/8-things-you-did-not-know-about-your-penis?page=3

50 تعليق على “القضيب وحقائق علمية مؤثرة فيه!

  1. مافيش علاقه ان قضيب الرجل طويل او قصير اثناء الانتصاب للاستمتاع بالجنس سواء بالممارسه الفعليه او العاده السريه طالما انتصابك لا ارادي فانت سليم ومافيكش حاجه

  2. شكرا لكم علي المعلومات كانت مفيده بحق

  3. موضوع مهم ومفيد شكرا

  4. هل الكرش له تاثير على الانتصاب الظهر او الام الركب او التنفس ارجو الافاده وشكرآ لكم

    1. مرحبا بك
      للمزيد من الخصوصية برجاء تقديم استفسارك في هذا الرابط
      https://www.dailymedicalinfo.com/add-consultation/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *