ADVERTISEMENT

الكاجو والرجيم .. كيف يساعد الكاجو في فقدان الوزن؟ ونصائح للاستفادة منه

من منا لا يحب الكاجو؟ ولا يستمتع بتناوله، خاصة عند مشاهدة التلفاز، أو المشي والتنزه في الخارج؟ ولكن، هل من الممكن أن يكون هناك علاقة بين الكاجو والرجيم ؟ أم أن ذلك يبدو غير منطقياً؟ فمن المعروف أن الكاجو مصدر هام للدهون، فهل يفيد في إنقاص الوزن؟ سنتعرف على إجابات هذه الأسئلة في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

العلاقة بين الكاجو والرجيم

إن الكاجو من المكسرات المُحببة للجميع، والمليئة بالفوائد والقيم الغذائية، وتحتوي حفنة الكاجو (16-18حبة) على 163 سعر حراري، وهو رقم معتدل إلى حد ما، ورغم أن تناول الكاجو ليس معجزة في فقدان الوزن، حيث أنه من المعروف احتوائه على الدهون، إلا أن تناول الكاجو من الممكن أن يساعد بشكل كبير في النظام الغذائي الكامل لفقدان الوزن، ويساعدك على الاستمرار فيه بنفس الكفاءة.

ADVERTISEMENT

وأظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا حصتين على الأقل أسبوعياً من المكسرات ضمن نظامهم الغذائي،كانوا أقل عرضة لزيادة الوزن بكثير من الذين لم يتناولوا المكسرات، حيث أن المكسرات غنية بـ البروتين والألياف الغذائية التي تساعد على الشبع، ولكن الجدير بالذكر أن ليست كل السعرات الحرارية الموجودة في المكسرات يتم امتصاصها، لذلك يجب تناولها في الاعتدال، حتى لا تكون سبباً في زيادة الوزن.

فوائد الكاجو للرجيم

يحتوي على الدهون الغير مشبعة

على الرغم من أن الكاجو مرتفع إلى حد ما في الدهون، حيث توجد 8 – 13 جرام من الدهون في حفنة الكاجو، ولكن هذه الدهون دهون صحية غير مُشبعة، وأثبتت الدراسات أن استبدال الدهون المُشبعة في النظام الغذائي بـ الدهون غير المشبعة، يساعد على الحفاظ على الوزن بصورة كبيرة، حتى ولو كان عدد السعرات الحرارية في الحالتين متساوياً.

كما أن اتباع نظام غذائي معتدل الدهون أفضل من نظام غذائي قليل الدسم، لتحسين مستوى الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية خلال فقدان الوزن.

يحتوي على البروتين

تحتوي حفنة الكاجو على 4 جرام من البروتين، وهو ما يقرب من 10% من الحصة اليومية للنساء، إن تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات يساعد على فقدان الوزن من خلال زيادة مشاعر الشبع، وفقاً لـ المجلة الأمريكية للتغذية.

ADVERTISEMENT

الكاجو والرجيم .. كيف يساعد الكاجو في فقدان الوزن؟ ونصائح للاستفادة منه

السعرات الحرارية

كما ذكرنا في السابق، إن حفنة الكاجو تحتوي على 163 سعر حراري تقريباً، هذا العدد من السعرات يمكن إدراجه ضمن النظام الغذائي، ما دمت تتناول الكمية المثالية للحفنة، وهي 16 – 18 حبة كاجو، ولكن إذا تم زيادة الكمية التي يتم تناولها، يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن.

نصائح للاستفادة من الكاجو في النظام الغذائي

  • يمكن تناول الكاجو إلى جانب الأطعمة الغنية بالألياف، والمنخفضة السعرات الحرارية مثل التفاح، وذلك لزيادة الشبع وتقليل السعرات أيضاً.
  • يمكن إدراج الكاجو في العديد من الأطباق، مثل السلطات المختلفة، أو إضافته إلى الفاصوليا كـ طبق مقبلات.
  • يمكن استبدال فتات الخبز (البقسماط) الذي توضع فيه صدور الدجاج بمسحوق الكاجو، ويتم شوي الدجاج في الفرن بدلاً من قليه، يوفر ذلك غلافاً لذيذاً ومقرمشاً لقطع الدجاج.
  • يمكن تقديم الكاجو مع حبوب الكينوا بدلاً من الأرز، يساعد ذلك على زيادة محتوى الوجبة من البروتين.
  • تذكر أن السعرات الحرارية في المكسرات لا يتم امتصاصها كاملة، لذلك تجنب الإفراط في تناول الكاجو حتى لا يكون أثره عكسياً.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن أتممت قراءة هذا المقال، وتعرفت على العلاقة بين الكاجو والرجيم وكيف يساعد على إنقاص الوزن، إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضاً:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد