لماذا تتجه الدهون إلى الكرش عند الرجال ؟

الكرش

مشكلة الكرش من أكثر المشاكل التي يعاني منها الرجال وهي مشكلة تعطيهم عمر أكبر من عمرهم الحقيقي وتسئ إلى مظهرهم بل وتجعل ملابسهم غير جذابة، و تحدث هذه المشكلة بسبب تراكم الدهون في منطقة البطن، و لكن لماذا تتجه الدهون إلى الكرش عند الرجال؟ .. هذا ما ستعرفوه من خلال المقال التالي.

لماذا تتجه الدهون إلى الكرش عند الرجال ؟

لقد قام الدكتور ” Zhaoping Li ” مدير مركز التغذية  البشرية في جامعة كاليفورنيا، بتحليل هذه المشكلة وقام بتشبيه جسم الإنسان بالسيارة التي تحمل جميع الأمتعة في حقيبتها.

و قال الدكتور بأن جسم الرجل بطبيعته يقوم بتخزين الطاقة و الطعام الذي يصل إليه في منطقة البطن باعتبارها مخزن الطاقة للجسم، كما أن الرجال الذين يتناولون الطعام و ليس لديهم الوقت الكافي لممارسة الرياضة.

ففي هذه الحالة يقوم الجسم بالعمليات الحيوية و يقوم بتحويل الطاقة على شكل دهون في المناطق المحيطة لمركز التخزين ألا وهي البطن.

اقرأ أيضاً : كيف تتخلص من كرشك ؟

و عندما تزيد كمية الدهون في بطن الرجل يقوم الجسم بتوزيع الدهون على مناطق أخرى في الجسم مثل الكبد والبنكرياس والعضلات، وهذا يؤدي إلى ارتفاع خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل أمراض القلب ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

مواضيع متعلقة

هل يوجد فرق بين طريقة تخزين الجسم للطاقة بين النساء والرجال؟

بالطبع هناك فرق في طريقة تخزين الجسم للطاقة بين الرجال والنساء، فعند النساء يتم تخزين الدهون الزائدة في الجسم في منطقة الفخذين والساقين ولا يتم تخزينها في البطن.

كما أن الدهون التي يتم تخزينها في هذه المناطق عند النساء تعمل على منح الطاقة اللازمة لهن في مراحل الحمل والرضاعة الطبيعية، كما أن جسم النساء لديه استعداد لتخزين الدهون في الجسم أكثر من الرجال، و لذلك عندما تتراكم الدهون في الساقين و الفخذين و بعد ذلك تبدأ مرحلة أخرى و هي تراكم الدهون في البطن وبذلك تظهر مشكلة الكرش.

و الآن .. أخبرنا .. هل تعاني من مشكلة الكرش ؟ .. و ماذا تفعل لتتخلص من هذه المشكلة ؟ .. شاركنا تجربتك.

اقرأ أيضاً :

المصادر
http://www.livescience.com/57610-why-do-men-have-potbellies.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *