ADVERTISEMENT

الكركديه والضغط .. كيف يؤثر الكركديه على الضغط؟

عندما يتم النطق باسم مشروب الكركديه، فإن من أول الخواطر التي تأتي للذهن تلقائياً تأثيره على ضغط الدم، فرغم أن الكركديه يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية المهمة للجسم بالكامل، إلا أن علاقة الكركديه والضغط هي ذات الشهرة الأكبر والأكثر إعجاباً، فكيف يؤثر الكركديه على ضغط الدم؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال أعزائي القراء، فتبعوا معنا.

 حقائق غذائية عن الكركديه

قبل أن نتحدث عن العلاقة بين الكركديه والضغط نذكر لك أولاً هذه الحقائق الغائية؛ وتشمل:

ADVERTISEMENT

العلاقة بين الكركديه والضغط

واحدة من أكثر فوائد شاي الكركديه إثارة للإعجاب هي أنه يقلل من ارتفاع ضغط الدم، والذي يمكن أن يؤدي مع مرور الوقت إلى إجهاد إضافي على القلب ويؤدي إلى إضعافه، كما يرتبط ارتفاع ضغط الدم أيضاً بزيادة خطر الإصابة بـ أمراض القلب.

هل هناك دراسات توضح العلاقة بين الكركديه والضغط ؟

تم نشر تقرير في نوفمبر 2008 من جمعية القلب الأمريكية، ينص على أن استهلاك مشروب الكركديه يقلل من ضغط الدم لدى البالغين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

دراسات حول تأثير الكركديه على الضغط

  • في إحدى الدراسات، تم إعطاء 65 شخصاً يعانون من ارتفاع ضغط الدم شاي الكركديه أو دواء وهمي، بعد ستة أسابيع، كان لدى أولئك الذين شربوا شاي الكركديه انخفاض ملحوظ في ضغط الدم الانقباضي، مقارنة مع الذين تناولوا الدواء الوهمي.
  • وجدت مراجعة أجريت عام 2015 على خمس دراسات، أن شاي الكركديه قلل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي بمتوسط ​​7.58 مم زئبقي، و3.53 مم زئبق على التوالي.
  • تشير دراسة أجراها Odigie IP إلى أن الكركديه له خصائص مضادة لارتفاع ضغط الدم، ومحفزة لقوة القلب، والتي يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والذين يتعرضون لمخاطر عالية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

فوائد الكركديه الصحية

بالإضافة إلى العلاقة الوطيدة بين الكركديه والضغط وقدرته على خفض ضغط الدم بشكل جيد، فإن الكركديه يتمتع بعدد من الفوائد الصحية الأخرى، من هذه الفوائد ما يلي:

  • محاربة الجذور الحرة.
  • خفض معدل الدهون في الجسم.
  • يمكن أن يساعد الكركديه في جهود فقدان الوزن، عن طريق فاعليته في تقليل نسبة دهون الجسم.
  • قد يعزز من صحة الكبد وحمايته من السموم والتلف.
  • وجدت دراسات وتجارب معملية، أن مستخلص الكركديه يقلل من نمو وانتشار الخلايا السرطانية في البلازما والفم والمعدة والبروستاتا، ولكن هناك حاجة لدراسات بشرية لدعم هذه الدراسة.
  • وجدت دراسة معملية أن مستخلص الكركديه يمكنه مقاومة سلالات معينة من البكتيريا، ولكن لازالت هناك حاجة أيضاً لمزيد من الدراسات البشرية.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على العلاقة بين الكركديه والضغط .. وفوائده الأخرى لصحة الجسم، إذا كان لديكم أي استفسار طبي، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/nutrition/hibiscus-tea-benefits#section2
https://www.organicfacts.net/health-benefits/beverage/hibiscus-tea.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد