أضف استشارتك

هل الكمون للحامل آمن .. انتبهي عزيزتي الحامل!

الكمون للحامل

الكمون من التوابل الشعبية المشهورة على مستوى العالم، وله العديد من الفوائد الصحية وخاصًة لحل مشكلات الجهاز الهضمي، ولكن هل الكمون للحامل آمن ؟ اكتشفي الإجابة في المقال التالي.

هل الكمون للحامل آمن؟

انتبهي عزيزتي الحامل قد يكون الكمون “في الجرعات الكبيرة مثل المكملات” من منشطات الرحم أي يسبب تحفيز انقباضات الرحم في الجرعات المركزة، لذا قد يكون هناك خطر يسببه الكمون في جرعاته الكبيرة الإجهاض أو فقدان الحمل المبكر، بسبب تحفيز تقلصات الرحم أو نزيف الرحم، خاصة مع عدم توافر أدلة كافية حول مدى آمانه للحوامل، كما ينصح بتجنبه أيضًا أثناء الرضاعة الطبيعية لأنه لا توجد أدلة كافية حول مدى آمانه على الرضيع.

لذا احذري عزيزتي الحامل من أخذ المكملات الغذائية التي تحتوي على الأعشاب أو التوابل دون موافقة طبيبك.

اقرأ أيضا: فوائد الكمون المذهلة أولها أنه يحميك من السرطان

ماهي فوائد الكمون “لغير الحوامل”

على الرغم من الآثار الجانبية للكمون على الحوامل وعلى الرجال إلا أن الكمون من التوابل المشهورة في جميع أنحاء العالم، وتزعم الأدلة العلمية أن الكمون يتمتع بجميع أنواع الفوائد الصحية، وتتعلق معظم فوائد الكمون المزعومة بالهضم والجهاز المناعي والدورة الدموية.

وتشمل الفوائد الصحية للكمون ما يلي:

  • يحتوي على مضادات الأكسدة، حيث تحتوي بذور الكمون على مواد طبيعية تعمل كمضادات للأكسدة.
  • الكمون لديه خصائص مضادة للسرطان، حيث يبدو أن الكمون لديه القدرة على تثبيط تكاثر الخلايا السرطانية.
  • قد يساعد في علاج الإسهال.
  • يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم
  • يحارب البكتيريا والطفيليات، حيث يعتقد الباحثون أن الكمون يمكن أن يساعد في قتل البكتيريا الضارة التي تحاول مهاجمة جهاز المناعة، وهذا قد يفسر لماذا تم استخدام الكمون كمواد حافظة في الغذاء لعدة قرون.
  • له تأثير مضاد للالتهابات
    قد يساعد في خفض نسبة الكوليسترول
  • المساعدة في فقدان الوزن.
  • يحسن أعراض القولون العصبي المزعجة، وعلاج التقلصات، والتشنجات الهضمية والغثيان والانتفاخ المصاحب لمتلازمة القولون العصبي (IBS).
  • الكمون يعزز الذاكرة، ويحفيز الجهاز العصبي المركزي ليكون أكثر فعالية.

اقرأ أيضا: الكمون للتنحيف .. توابل غنية بالمغذيات ولكنها منخفضة السعرات الحرارية

وفي النهاية وبعد معرفتك هل الكمون للحامل آمن أم لا؟ ولماذا يجب على الحامل تجنبه، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

 

المصادر
https://www.livestrong.com/article/544320-can-spices-cause-a-miscarriage/ https://www.healthline.com/health/cumin-benefits#risks-and-side-effects https://www.webmd.com/vitamins/ai/ingredientmono-635/cumin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *