اللف التنحيفي لإنقاص الوزن بالطرق الطبيعية وخطواته

اللف التنحيفي


انتشر بين الفتيات تقنية اللف التنحيفي للحصول على جسم رشيق ووزن مثالي، ويعمل اللف التنحيفي على حل مشكلة ظهور السيلوليت التي يعاني منها الكثير أثناء إنقاص الوزن ، لذا تعرفي على اللف التنحيفي وفاعليته وطريقته والزيوت الطبيعية المستخدمة في اللف التنحيفي.

ما هو اللف التنحيفي ؟

اللف التنحيفي

هو تقنية حديثة لتخسيس مناطق الدهون المتراكمة كالفخذين والبطن، وهي طريقة آمنة ومثالية للتخلص من الخطوط البيضاء في هذه المنطقة الناتجة عن عملية إنقاص الوزن وتسمى بـ السيلوليت، وتعتمد هذه التقنية على دهن الجسم ولفه بغلاف بلاستيكي ثم ممارسة الرياضة حتى تحرق الدهون ، هذه التقنية ناجحة في قارة أوروبا وفعالة في شد الجسم وتنحيف المناطق.

كيف يعمل اللف التنحيفي ؟

يمكنكم لف غلاف بلاستيكي قابل للضغط على المنطقة المراد تنحيفها، بعد دهن الجسم بخلطات الزيوت الطبيعية مثل خلطات الأعشاب مثل البابونج وإكليل الجبل والليمون وخل التفاح وزيت الزيتون وغيرها من الزيوت والأعشاب التي تساعد في حرق الدهون ، وتستعمل صالونات التجميل الملح والطمي في تركيبة هذه الخلطات، وبهذا يساعد اللف على زيادة تعرق الجسم وبالتالي التخلص من الدهون.

اقرئي أيضاً: كيف تبرزي جمالك بالملح؟

مواضيع متعلقة

الأدوات المستخدمة في اللف التنحيفي

اللف التنحيفي

هناك مجموعة من الأدوات عليك شرائها قبل بدء استخدام تقنية اللف التنحيفي في حرق الدهون وهي: زيوت طبيعية مثل زيت الكافور وزيت الزيتون وزيت القرفة وزيت الياسمين وزيت النعناع، ويمكنكِ شرائها من محلات العطارة، وأيضا لفة بلاستيكية من محلات بيع الأدوات المنزلية أو من محلات البلاستيك ، كريمات مرطبة للبشرة مثل الفازلين الطبي لاستخدامه بعد إزالة اللفافة.

خطوات اللف التنحيفي

اللف التنحيفي

أعددنا لكم خطوات اللف التنحيفي للحصول على الوزن المثالي وعلى جسم رشيق، وهي :

  • نظفي جسمك من الأتربة والخلايا الميتة العالقة به ثم جففيه بمنشفة قطنية، وادهنيه بأحد الزيوت التي تساعد على حرق الدهون كالزنجبيل.
  • يمكنك استخدام كريمات البشرة أو الكريمات المسكنة لآلام العظام.
  • لفي المنطقة المراد تنحيفها بالغلاف البلاستيكي أو النايلون المستخدم في لف الطعام في المنازل والمطاعم.
  • شدي غلاف النايلون حول الجسم بإحكام مع لف عدة طبقات منه، مع اللف بحذر حتى لا تتهيج البشرة أو تمنع الدورة الدموية من الوصول إلى المنطقة.
  • بعد القيام بـ اللف التنحيفي قومي بأداء تمارين رياضية، إن لم تكوني معتادة على القيام بأداء تمارين يمكنك البدء في تمارين بسيطة لمدة 30 دقيقة مع ترك اللفافة البلاستيكية حول المنطقة المراد تنحيفها لفترات طويلة وبذل مجهود بدني حتى وإن كان بسيطاً.
  • ابقي اللفافة لمدة ساعة على الأكثر ثم احصلي على حمام دافئ بعد إزالة اللفافة البلاستيكية.
  • كرري اللف التنحيفي عدة مرات حتى ملاحظة اختفاء السيلوليت والمنطقة المتراكم بها الدهون أصبحت أكثر رشاقة.
أطباء جراحات السمنة والمناظير

خلطات اللف التنحيفي بالطرق الطبيعية

اللف التنحيفي

يمكنك استخدام قائمة من الزيوت الطبيعية والخلطات التي يسهل شرائها من محلات العطارة، للحصول على جسم رشيق، ولكن لم تثبت الدراسات صحة استخدام هذه الخلطات مع اللف التنحيفي لذا نرجو أن يكون الاستخدام حذر وهي:

خلطة القرفة والزنجبيل

المكونات

2 ملعقة من زيت الزنجبيل + 2 ملعقة من زيت القرفة + 2 ملعقة من زيت القرنفل + 2 ملعقة من زيت الياسمين + 2 ملعقة من زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام

ضعي الخليط في زجاجة وضعيه في حمام ماء دافئ ثم خذي منها وادهني بها المنطقة المراد تنحيفها بأناملك باتجاه عقارب الساعة.

اقرأ أيضاً: رجيم القرفة للتخسيس السريع

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يساعد على تخليص الجسم من السموم لأنه يحتوي على مضادات أكسدة وهي مفيدة للبشرة، كما أنه يساوي بين مناطق الجسم ويقضي على مشكلة عدم تناسق الجسم ويعمل على تفتيت السيلوليت.

المكونات:

8 أكواب من الماء + 1 كوب من الشاي الأخضر المطحون  + 2 كوب من الطمي المطحون + كوب من الملح البحري

طريقة الاستخدام

سخني الماء على نار متوسطة الحرارة ولا تتركيه حتى الغليان، ثم قومي بإزالة إناء الماء من على شعلة الحرارة، ثم ضعي الشاي المطحون مع الماء مع التقليب المستمر، وبعدها قومي بإضافة الملح والطمي مع الاستمرار في التقليب للحصول على معجون متماسك، اتركي الخليط حتى يدفأ وضعيه على جسمك مع لف الجسم باللفافة البلاستيكية.

اقرأ أيضاً: الشاي الأخضر وتقليل الوزن وأضراره الجانبية 

الشيكولاتة بالحليب

تساعدك هذه الوصفة على ترطيب الجلد و تعطي الملمس والرائحة المميزة لجلدك، ويمكنك عملها مرة أو مرتين خلال فترة مداومتك على اللف التنحيفي.

المكونات

كوب ونصف من الشيكولاتة المبشورة + كوب حليب + 2 ملعقة طعام من العسل.

طريقة الاستخدام

ضعي الشيكولاتة المبشورة في وعاء زجاجي ثم توضع على النار من مدة 2 إلى 3 دقائق حتى تذوب الشيكولاتة، ثم قومي بإضافة الحليب والعسل مع الاستمرار في التقليب ثم يترك الخليط حتى يبرد ويدهن به الجسم.

زيت الزيتون والريحان

يساعد زيت الزيتون على تفتيت السيلوليت في الجسم وترطيب البشرة، ولهذا يستخدم كتقنية علاجية.

المكونات

كوب زيت الزيتون + 5 أوراق من الريحان الطازج

طريقة الاستخدام

ضعي زيت الزيتون في زجاجة مع وضعه في إناء به ماء دافئ، ثم اطحني ورق الريحان باستخدام الخلاط الكهربائي، ثم اخلطي زيت الزيتون الدافئ والريحان وادهني الخليط على جسمك، وينصح بارتداء كورسيه مع اللفافة البلاستيكية.

اقرأ أيضاً: إنفوجرافيك | فوائد زيت الزيتون

زيت جوز الهند والعسل

زيت جوز الهند مضاد للبكتيريا والفطريات ويعالج البقع الداكنة على الجلد، والعسل يقوم بترطيب البشرة وإعادة نضارتها ويساعد على تفتيح اللون، وزيت الورد يستخدم لتوحيد لون البشر

المكونات

12 كوب عسل + 12 كوب زيت جوز هند خام + ملعقة شاي من زيت الورد.

طريقة الاستخدام

ضعي كمية زيت جوز الهند في زجاجة مع وضعها في إناء ماء دافئ، ثم ضعي العسل مع زيت جوز الهند مع التقليب المستمر ثم اتركي الخليط حتى يدفأ وضعيه على الجلد دافئاً وليس ساخناً، مع وضع ملعقة زيت الورد على الجلد مباشرة قبل إضافة المزيج ثم لفي المنطقة المراد تنحيفها.

الطمي والطحالب البحرية

اللف التنحيفي

هناك كريمات تغذي الجلد وتساعد في حرق الدهون المتراكمة، وتباع هذه الكريمات في محلات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل وهي عبارة عن لوشن أو كريم عضوي مكون من الأعشاب البحرية والطحالب المائية مثل طحالب الفوكوس، ويحتوي على الفيتامنيات والمعادن ومضادات للأكسدة والأحماض الدهنية التي تقوم بتفتيت السيلوليت وتحفيز الجسم على حرق الدهون الزائدة تحت الجلد.

المكونات:

ربع كوب من الطحالب البحرية الجافة + كوب من الملح البحري + 4 أكواب من الماء + نصف كوب من جل صبار الألوفيرا

طريقة الاستخدام

ضعي الماء على النار قبل الوصول إلى درجة الغليان وارفعيه من على النار، واتركيه ليبرد ثم قومي بإضافة الملح والصبار مع الطمي والطحالب البحرية مع التقليب المستمر حتى يشبه المعجون واستخدميه وهو دافئ.

فاعلية اللف التنحيفي

يقلل من نصف إلى 1 كيلو جرام في الأسبوع، حسب عدد السعرات الحرارية في اليوم الواحد، والذي يصل إلى 500 سعر حراري يومياً.

نصائح لنجاح اللف التنحيفي

اللف التنحيفي

يمكنك اتباع عدة نصائح لنجاح ولفاعلية أكبر لـ اللف التنحيفي، وهي:

  • لا تستخدمي تقنية اللف التنحيفي في درجات حرارة مرتفعة أعلى من 30 درجة مئوية، وذلك حتى لا تسبب الجفاف الشديد لبشرتك، وإذا شئتِ يمكنك ضبط مكيف الهواء في المنزل على درجة حرارة أقل.
  • تخلصي من اللفافة مباشرةً فور الشعور بالإغماء أو الإجهاد.
  • لا تمارسي التمارين الرياضية القوية حتى لا تفقدي الكثير من السوائل من جسمك، لأن فقدان كمية كبيرة من السوائل قد يسبب الإصابة بالسكتة الدماغية.
  • ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يومياً، اركبي الدراجات والدراجة الثابتة في المكان واصعدي الدرج و لا تستسهلي ركوب المصعد حتى تستطيعي تخفيف وزنك إلى جانب تقنية اللف التنحيفي .
  • اتبعي حمية غذائية تحتوي على جميع العناصر الغذائية المتوازنة كالفيتامنيات والمعادن وتناولي الكثير من الخضروات والفواكه لحرق الدهون.
  • ارتدي ملابس قطنية للسماح لجلدك بالتنفس.

اقرأ أيضاً: الألياف الغذائية فوائدها والأطعمة التي تحتوي عليها

فوائد اللف التنحيفي

  • تفتيت السيلوليت في الجلد، مما يحسن مظهر الجلد.
  • حرق الدهون في الجسم والدهون الموجودة تحت الجلد.
  • شد الجلد.
  • التخلص من الخلايا الميتة في البشرة.
  • إزالة كميات الماء والسوائل الزائدة تحت الجلد.

اقرأ أيضاً: 5 خطوات للتخلص من السيلوليت

احتياطات لازمة عند اللف التنحيفي

  • عند شراء الزيوت يجب التأكد من أن الكريمات والزيوت المستخدمة لا تسبب حساسية البشرة وتهيجها بتجربتها على جزء من الجلد.
  • التأكد أن أماكن بيع الزيوت موثوق بها.
  • عدم لف اللفافة على الجلد بإحكام شديد حتى لا تؤذي المنطقة المراد تنحيفها وتمنع وصول الدورة الدموية إليها مما يسبب الجفاف والإجهاد.

لماذا تتراكم الدهون في الأرداف والبطن ؟

اللف التنحيفي

يحدث اضطراب في مستوى الهرمونات مثل هرمون الكورتيزول و هرمون الاستروجين و هرمون التستوستيرون و هرمون البروجستيرون وتزيد من تراكم الدهون في مناطق الفخذ والذراعين والأرداف والبطن، لذا هذه المناطق تقوم بتخزين الدهون، وفي حالة انتظام مستوى هذه الهرمونات يحدث اعتدال في كمية الدهون التي يمتصها الجسم والدهون التي يحرقها الجسم للقيام بالأنشطة اليومية، وتتراكم هذه الدهون عند المرأة باعتدال وتكون موزعة بالتساوٍ على الجسم .

وزيادة الوزن تحدث عندما يعمل هرمون الكورتيزول (هرمون الإجهاد) على تراكم الدهون في منطقة أسفل البطن ويظهر الكرش، والكورتيزول هو هرمون مضاد لعمل هرموني الاستروجين والبروجستيرون اللذين يعملان على تراكم الدهون في منطقة البطن ويسببان السمنة ، وخلل الهرمونات أو اضطرابها قد يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والإصابة بالسكري وزيادة معدل الكوليسترول الضار في الدم ، لذا فإن ممارسة الرياضة ومعها اللف التنحيفي واتباع نظام غذائي صحي يساعدان على إنقاص الوزن.

أضرار اللف التنحيفي

اللف التنحيفي

رغم أن اللف التنحيفي أثبت فاعليته في إنقاص الوزن إلا أن له مخاطر على صحتك:

  • فقدان السوائل من الجسم قد يسبب لك الدوار والضعف والتشوش الذهني، والغيبوبة ثم الموت.
  • فقدان الوزن بسرعة يؤدي إلى عودة الوزن المفقود سريعاً.
  • نقص السوائل في جسمك يحد من تدفق الأكسجين إلى العضلات والخلايا، بسبب رفع درجة حرارة الجسم إلى أعلى مستويات مما يؤدي إلى خلل في كيمياء الدم.
  • قد لا تؤثر الرياضة في إنقاص وزنك بعد ذلك.

نود مشاركتكم بأفضل التقنيات الحديثة في إنقاص الوزن وفوائدها واحتياطاتها اللازمة وشاركونا تجاربكم حول اللف التنحيفي على موقع كل يوم معلومة طبية ، وإذا جربتم اللف التنحيفي وتضررتم منه يمكنكم الاتصال بطبيبكم الخاص أو استشارة أحد أطبائنا من هنا

اقرأ أيضاً:

المصادر
http://www.goaskalice.columbia.edu/answered-questions/working-out-while-wrapped-plastic-%E2%80%94-good-weight-loss http://www.livestrong.com/article/135850-the-dangers-wrapping-your-stomach-with-plastic-wrap/ http://www.unm.edu/~lkravitz/Article%20folder/thermoregulation.html http://www.livestrong.com/article/432720-will-wearing-a-trash-bag-help-you-lose-weight-when-working-out/ http://www.livestrong.com/article/520702-does-working-out-with-plastic-wrap-on-your-stomach-help-you-lose-belly-fat/ https://steptohealth.com/plastic-body-wrap-lose-weight-detoxify/ http://everyhomeremedy.com/homemade-body-wraps/ https://www.scientificamerican.com/article/why-does-fat-deposit-on-t/

تعليقان على “اللف التنحيفي لإنقاص الوزن بالطرق الطبيعية وخطواته

  1. سلام عليكم .. انا أعاني من مشكله. ألم.الرأس

    كل يوم. ألم شديد بالرأس. ايّام تكوم صداع نصفي
    ايم تكون ألم من خلف الرأس. ايّام تكون الم بالرقبة

    تجزت. عن مراجعه أطباء. لا اعلم هذا الم شو سبب.

    1. مرحبا بك
      للمزيد من الخصوصية برجاء تقديم استفسارك في هذا الرابط
      https://www.dailymedicalinfo.com/add-consultation/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *