أضف استشارتك

“الماسكرا” و”العدسات”.. أشياء لا تتوقعها تضر عينيك

كثيرا ما تدور مناقشات بين الأم وأطفالها حول أهمية تناول الجزر لتقوية الابصار كما تحذرهم مرارا وتكرارا من مخاطر الاقتراب من شاشة التلفاز اكثر من اللازم ، وغالبا ما يرد الاطفال بأنه لا يوجد دليل قاطع علي مدي صحة تلك النصائح.

 


لذا، فان هناك عدة نقاط يمكن التذكير بها للحفاظ علي عيوننا سليمة بمناسبة يوم الرؤية العالمي الذي يتم الاحتفال به في الخميس الثاني من شهر أكتوبر من كل عام لإذكاء الوعي وحث العالم على تركيز اهتمامه على العمى ومشكلةضعف البصر وضرورة تأهيل من يعانون من تلك المشكلة.

 

وتمشيا مع دعوة يوم الرؤية العالمي الذي يركز هذا العام على مسألة صحة العين وضمان المساواة في الحصول على خدمات الرعاية ذات الصلة ، فهناك عدة أشياء يمكن تجنبها للحفاظ علي البصر سليما ينصح بها الاطباء وخبراء صحة العيون.

ومن بين هذه الأمور ، مشاركة الاصدقاء والاقارب في استخدام الأدوات الشخصية، فكثيرا ما تستعير الفتيات مساحيق التجميل الخاصة بالعينين من بعضهن البعض وهو من أخطر الاشياء التي تؤذي الرؤية لانه يوجد احتمالية للاصابة بمرض الهربس البسيط الذي قد يؤدي الي العمي اذا لم يعالج.

كما أن هناك خطأ شائع آخر بين النساء وهو إبقاء “الماسكرا” لديهن أكثر من ستة شهور حيث ان معظم النساء يتجاهلن تاريخ الصلاحية المدون علي مساحيق التجميل او انهن غير مدركات ان الماسكرا تعد بيئة جيدة لنمو البكتيريا اذا ما استعملت لفترات طويلة.
ولكي يحافظ الشخص علي قدرته علي الابصار فعليه تجنب تقليد المشاهير مثل المطربة “ليدي جاجا” التي ارتدت في احدي اغنياتها المصورة عدسات لاصقة تغطي بياض العين حتي تبدو حدقة العين أكبر من حجمها الطبيعي،لذلك يحذر اطباء العيون من اكسسوارات العين رديئة الصنع والتي قد تذهب بالبصر خلال 24 ساعة من الاصابة بالعدوي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *