أضف استشارتك

المانجو والرجيم .. كيف يساعد على إنقاص الوزن؟ ونصائح للاستفادة منه

المانجو والرجيم

هل تحب فاكهة المانجو؟ هل تنتظر موسم قدومها حتى تستمتع بطعمها الرائع؟ هل تساءلت يوماً عن فوائدها؟ وهل تتوقع وجود علاقة بين المانجو والرجيم ؟ للإجابة عن هذه التساؤلات، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال، والذي سنتحدث فيه عن المانجو والرجيم وهل بينهما علاقة أم لا، كما سنتحدث عن فوائد المانجو لصحة الجسم بشكل عام.

المانجو والرجيم .. فوائد المانجو في إنقاص الوزن

المانجو من الفواكه اللذيذة التي يحبها الجميع، بل ويدمنها البعض، فهي تلقب بملكة الفواكه، ليس فقط لطعمها الرائع ورائحتها المميزة، ولكن أيضاً لأن لها العديد من الفوائد الهامة لصحة الجسم، ولكن ماذا عن العلاقة بين المانجو والرجيم بشكل خاص؟ هذا ما سنتعرف عليه في النقاط التالية:

  • يحتوي نصف كوب من شرائح المانجو على 50 سعراً حرارياً فقط، مما يجعله خياراً مثالياً لوجبة خفيفة عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.
  • المانجو من الأطعمة منخفضة الكثافة في الطاقة، أي أنها تعطي عدداً قليلاً من السعرات الحرارية مقارنة بحجمها.
  • المانجو به نسبة عالية من الماء، هذا يجعل معدل حرق الدهون يتم بشكل أفضل.
  • يحتوي المانجو على نسبة من الألياف الغذائية، حيث أن كوب من شرائح المانجو به 2.6 جرام من الألياف، ولكن تناولها مع أطعمة أخرى تحتوي أيضاً على الألياف، مثل إضافتها إلى طبق من سلطة الفواكه، هذا يساعد على تسهيل عملية الهضم، والشعور بالشبع لفترة أطول.

اقرأ أيضاً: أفضل وأسوأ الأطعمة التي تؤثر على عملية الهضم.

المانجو والرجيم .. ونصائح للاستفادة من المانجو في الرجيم

  • يجب أن يكون تناول المانجو معتدلاً، فإن الإفراط في تناولها يؤدي إلى استهلاك مزيداً من السعرات الحرارية، وبالتالي زيادة الوزن وليس فقدانه.
  • يجب اختيار الشكل الصحيح لتناول المانجو، فتناول الثمار الطازجة يحقق نتيجة أفضل من تناول العصير، حيث أن عصير المانجو به عدد مرتفع من السعرات الحرارية.
  • مراعاة السعرات الحرارية التي تتناولها من الأطعمة الأخرى، فزيادة استهلاك السعرات الحرارية عموماً يسبب زيادة الوزن، لذلك لا تنتظر أن تفقد الوزن وأنت تتناول الحلوى أو المشروبات الغازية جنباً إلى جنب مع المانجو.
  • إضافة المانجو إلى بعض الأطباق الصحية، مثل سلطة الفواكه، أو حبوب الشوفان، أو شرائح صدور الدجاج الصحية، يساعد على تحقيق نتيجة أفضل في إنقاص الوزن.

اقرأ أيضاً: فوائد الفراولة للرجيم ولماذا تسمى بفاكهة الرشاقة.

مواضيع متعلقة

القيمة الغذائية للمانجو

فوائد المانجو لصحة الجسم بالكامل

اقرأ أيضاً: أطعمة تقوي المناعة، تعرف عليها.

وللحصول على فوائد المانجو للجسم، يجب أولاً استشارة الطبيب حول مدى حساسية الجسم منها، أو ارتفاع نسبة الأملاح فيه، لأن ذلك قد يؤدي إلى أعراض مزعجة عند تناولها، ويجب أيضاً مراعاة الاستخدام المعتدل، وعدم الإفراط في تناولها لتجنب المضاعفات التي قد تحدث.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن قرأت هذا المقال، وتعرفت على العلاقة بين المانجو والرجيم وفوائد المانجو لإنقاص الوزن، وفوائدها الأخرى لصحة الجسم، إذا كان لديك أي استشارة بخصوص أي موضوع، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضاً:

المصادر
https://www.livestrong.com/article/349617-mango-weight-loss/ https://www.livestrong.com/article/402043-are-mangoes-good-for-dieting/ https://www.organicfacts.net/health-benefits/fruit/mango.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *