المتزوجون أقل نشاطا بدنيا من سواهم

يعتقد علماء من المدرسة التابعة لجامعة مريم المقدسة في بلفاست ببريطانيا، بناء على الإحصاءات، أن المتزوجين أقل تحركا ونشاطا بدنيا من سواهم. وحسب العلماء، فإن عقد الزواج يقلل بشكل ملحوظ احتمال ممارسة الزوجين التمارين الرياضية اليومية البسيطة، ناهيك عن مزاولتهما الرياضة.

ADVERTISEMENT

 

وقد أجرت إدارة الصحة البريطانية استفتاء أظهرت نتائجه أن 27% فقط من الكبار يقومون بنشاط بدني بدرجة كافية للحفاظ على صحة جيدة ولياقة بدنية. وتفوق نسبة النساء في هذا العدد على نسبة الرجال بـ 10%.

ADVERTISEMENT

articles 516838963b00a
وتبين أن 63% من النساء و76% من الرجال الذين لا يمارسون الرياضة كانوا من المتزوجين. فاستنتج الباحثون أن الزواج أحد أسباب عدم اهتمام بعض الناس بلياقتهم البدنية.

أما فيما يخص العزاب، استخلصت الدراسة أن 24% من الرجال و33% من النساء فقط ممن ينتمون إلى هذه الشريحة لا يقومون بنشاط بدني. وبهذا الصدد أورد الباحثون نتائج دراسات سابقة تقول إن المتزوجين يعانون السمنة والبدانة أكثر من غيرهم بمقدار الضعفين.

ADVERTISEMENT

ويرى الباحثون ان الحياة في عش الزوجية تصبح أكثر راحة واتزانا، حيث يمضي المتزوجون وقتا أكثر امام شاشة التلفزيون او يضطرون الى قضاء وقت أكثر في العمل، مما يقلل من نشاطهم البدني.

 

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد