كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

المحافظة على نضارة الوجه أثناء الرجيم

المحافظة على نضارة الوجه أثناء الرجيم

أثناء فقدان الوزن يمكن أن يتضرر الجلد وخاصة الوجه فهو مرآة الشخص ويصبح باهت أو يتغير شكل الشخص وخاصة عند فقدان وزن كبير، لذلك تعرفوا معنا على كيفية المحافظة على نضارة الوجه أثناء الرجيم فتابعوا معنا.

Advertisement

مشروبات صحية للبشرة

مهم للبشرة دوام ترطيبها لذلك فإن أشهر المشروبات الصحية للبشرة تشمل:

الماء

يمكن أن يساعد الحفاظ على ترطيب الجسم خلايا الجلد على إطلاق السموم، يدعم الماء عمل كل جهاز في الجسم، ويفيد البشرة بطرق عديدة.

فيحافظ الترطيب على خلايا الجلد من التلف، ويسهل خلايا الجلد لامتصاص العناصر الغذائية وإطلاق السموم، وقد يكون شرب المزيد من الماء أسهل طريقة لدعم صحة الجلد.

الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر مشروبًا صحيًا وحيويًا، فهو غني بشكل خاص بمضادات الأكسدة التي تسمى الكاتيكين، والتي تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وتعزز تدفق الدم إلى الجلد، ويضمن تدفق الدم المتزايد أن خلايا الجلد تتلقى بانتظام الأكسجين والمغذيات الطازجة، مما يساعد على الحفاظ على صحتها.

وجد الباحثون أن المشاركين الذين شربوا الشاي الأخضر بانتظام لمدة 12 أسبوعًا وقد حسن صحة الجلد من حيث:

  • تزويد المرونة والترطيب وتقليل الخشونة.
  • فقدان الوزن.
  • تحسين كثافة الجلد.

اقرأ أيضاً: ما هي أنواع البشرة وطرق العناية بها؟.

كيفية المحافظة على نضارة الوجه أثناء الرجيم

يمكنك الحفاظ على نضارة بشرتك من خلال تضمين بعض الأطعمة التي تحافظ على صحة بشرتك إلى نظامك الغذائي، والتي يمكن أن تشمل ما يلي:

Advertisement

الأسماك الدهنية

على الرغم أن بعض الأشخاص الذين يعانون بمشاكل جلدية يبتعدون عن الأطعمة الدهنية، ولكن ليست كل الدهون متشابهة، فالأسماك الدهنية مثل الرنجة والسردين والسلمون غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية.

وجد الباحثون أن الأحماض تقلل من الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية وعلامات الالتهاب وبالتالي تساعد في تقليل الأعراض الالتهابية وجعل الجلد أقل تفاعلًا مع الأشعة فوق البنفسجية من الشمس.

كما توفر الأسماك الدهنية فيتامين E، وهو أحد مضادات الأكسدة الحيوية، ويحمي فيتامين E البشرة من الالتهابات والجذور الحرة الضارة.

الجوز

ومن ضمن المحافظة على نضارة الوجه أثناء الرجيم إضافة الجوز إلى النظام الغذائي فهو أغنى مصادر أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية.

من الضروري الحفاظ على التوازن بين هذه الأحماض الدهنية، فبعض أنظمة الرجيم تحتوي على مستويات مفرطة من دهون أوميغا 6، والتي يمكن أن تسبب الالتهاب وتفاقم أمراض الجلد الالتهابية، مثل الإكزيما أو الصدفية.

اللوز

اللوز غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة، وهو مصدر جيد لفيتامين E، بشكل عام فالعديد من البذور مصادر غنية بمضادات الأكسدة والتي تساعد في تعزيز صحة البشرة.

بذور دوار الشمس

تحتوي بذور دوار الشمس على كميات كبيرة من الزنك وفيتامين E، وقد يساعد كلاهما في حماية خلايا الجلد.

Advertisement

بذور الكتان

أيضاً بذور الكتان غنية بحمض أوميغا 3 ويمكن أن يكون طحن بذور الكتان الطازجة في عصير أو سلطة طريقة بسيطة للاستفادة منه، ووجدت دراسة أقيمت على نساء لمدة 12 أسبوع ووجد أنها لها آثار فعالة في:

  • تقليل حساسية الجلد.
  • تقليل الخشونة.
  • زيادة الترطيب ونعومة البشرة.

الأفوكادو

الأفوكادو غني بالدهون الصحية وفيتامين E الذي يدعم صحة البشرة، والدهون في الأفوكادو هي دهون أساسية يحتاج الإنسان إلى استهلاكها لأن الجسم لا يستطيع إنتاجها.

نصائح هامة لتجنب مشاكل البشرة

يمكنك تجنب بعض الأمور التي يمكن أن تتلف الجلد وهي:

  • الحد من الكافيين، فتناول كمية كبيرة من الكافيين بشكل منتظم قد يزيل كمية غير صحية من الماء من الجسم ويجفف الجلد.
  • الابتعاد عن المواد الكيميائية القاسية لتهدئة البقع الجلدية أو لعلاج حروق الشمس، فيمكن أن تؤدي هذه إلى تفاقم العديد من الأمراض الجلدية، وقد تكون خطيرة بشكل خاص للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.
  • تجنب الأطعمة المصنعة، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر المكرر والكربوهيدرات وقد تسرع عملية شيخوخة الجلد.

اقرأ أيضاً: كيف تحمي جلدك من أضرار الشيخوخة؟.

وفي النهاية أعزائي القراء بعد أن تعرفتم على كيفية المحافظة على نضارة الوجه أثناء الرجيم ونصائح أخرى للعناية بالبشرة، اتبعوا النصائح للحصول على بشرة نضرة، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع