المخلل والرجيم .. وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية لتخفيف الوزن

المخلل والرجيم

المخللات منخفضة السعرات الحرارية لذا يمكن أن تتناسب مع أي نظام غذائي لفقدان الوزن، ولديها بعض الخصائص التي قد تساعد في فقدان الدهون، لكن المحتوى العالي من الصوديوم يعني أنك قد تكتسب وزنًا للمياه بعد تناولها، مما قد يؤثر على النتائج التي تراها على الميزان، اكتشف المزيد عن المخلل والرجيم في المقال التالي.

المخلل والرجيم

وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية

يمكن أن يساعد تناول المخللات في النظام الغذائي كوجبة خفيفة صحية على التخلص من الوزن الزائد، وذلك بفضل انخفاض السعرات الحرارية، فكوب من مخللات الخيار العادية أو منخفضة الصوديوم تحتوي على 17 سعرة حرارية فقط، فحتى إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا محدودًا للغاية يبلغ 1200 سعرة حرارية في اليوم، فهذا أقل من 2 % من السعرات الحرارية اليومية.

اقرأ أيضا: فوائد المخللات وأضرارها ونصائح عند تحضيرها

مواضيع متعلقة

ستوري

الفوائد المحتملة من الخل

يأتي طعم المخللات الحامض من خليط الخل الذي يصنع المحلول الملحي لصنع المخلل، ويحتوي هذا الخل على حمض الخليك والذي قد يلعب دورًا في إنقاص الوزن، حيث تشير إحدى الدراسات أن حمض الخليك أكثر مقاومة للسمنة، وقد يحتفظ الخل أيضًا بالمواد الغذائية في المعدة لفترة أطول بعد تناول الوجبة، مما يعزز الإحساس بالشبع، كما أن الخل قد يزيد من حرق السعرات الحرارية على مدار اليوم وفقدان الوزن، ولكن هناك حاجة إلى المزيد من الأبحاث لمعرفة مدى فاعلية الخل في إنقاص الوزن.

اقرأ أيضا: فوائد الخل وأنواعه واستخداماته المختلفة والمذهلة في حياتنا!

الصوديوم وفقدان الوزن

المخللات لها عيب واحد رئيسي وهو محتوى الصوديوم، فالصوديوم قد يجعل من الصعب ملاحظة فقدان الوزن لأنه يجعل الجسم يحتفظ بالماء، لذلك قد يزداد الوزن قليلا من وزن الماء الإضافي، وللحصول على خيار صحي لن يجعلك تكتسب وزنًا للماء، يفضل اختيار مخللات قليلة الصوديوم، فهذا الصنف يحتوي على 26 مللي جرام من الصوديوم لكل كوب.

اقرأ أيضا: علاج الوذمة واحتباس السوائل في الساقين وأهم أسبابها 

المخلل لفقدان الوزن

استخدام المخللات منخفضة الصوديوم، يضيف نكهة إلى وجبات الطعام دون إضافة الكثير من الدهون أو السعرات الحرارية، فيمكن إضافة المخللات على سلطة خضراء، كما أن شرائح المخلل في شطائر الديك الرومي أو صدور الدجاج تعطي نكهة حتى لا تضطر إلى استخدام نكهات ذات سعرات حرارية مرتفعة مثل المايونيز، كما يمكن إضافة المخللات إلى سلطات التونة والدجاج، حيث تحتوي المخللات على سعرات حرارية أقل من المكونات الأخرى في هذه السلطات، لذلك فإن إضافة المخللات إلى مزيج السلطات يتيح تناول كمية أكبر في الحجم مقابل نفس العدد من السعرات الحرارية تقريبًا.

إذا كنت تشعر بالملل من المخللات العادية، فيمكنك تجربة الخضروات المخللة قليلة الصوديوم مثل: الفاصوليا المخللة، والبنجر، والقرنبيط، وحتى الهليون، ويمكن تناولهم كوجبات خفيفة منخفضة السعرات الحرارية، حيث تساعد تلك المخللات على تعزيز كمية الخضار المستهلكة بينما ترضي شغفك بالملح.

وفي النهاية وبعد معرفة العلاقة بين المخلل والرجيم ، وفوائد المخلل لفقدان الوزن والتخلص من الدهون، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

 اقرأ أيضا:

المصادر
https://www.livestrong.com/article/405792-can-eating-pickles-cause-weight-loss/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *