أضف استشارتك

فوائد المشي اثناء الدورة الشهرية وفوائد اليوجا لعلاج التقلصات

المشي اثناء الدورة الشهرية

هل تعلمين ما هي فوائد المشي اثناء الدورة الشهرية ؟ هل يخطر ببالكِ ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة أو التمرينات في تلك الفترة؟ أم أنها تكون آخر ما تفكرين به؟ إذاً كيف يمكن للمشي أن يؤثر عليكِ أثناء الدورة الشهرية؟ للإجابة على هذه التساؤلات، تابعي معنا عزيزتي القارئة هذا المقال، لنتعرف معاً على تأثير المشي اثناء الدورة الشهرية وهل يكون مفيداً أم ضاراً.

ممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية

كما ذكرنا في مقالات سابقة، فإن هناك مجموعة مواد أشبه بالهرمونات، هذه المواد تسبب التقلصات والتشنجات التي تحدث أثناء الدورة الشهرية، وهي تسمى بروستاجلاندينات، وهناك هرمون يسمى بيتا إندروفين، هذه المادة يطلق عليها أيضاً المورفين البشري، وهي تساعد على حرق البروستاجلاندين، مما يساعد على تخفيف الألم.

وتساعد ممارسة الأنشطة الرياضية عموماً على إفراز المورفين البشري، والذي يقاوم البروستاجلاندينات، ويساعد على حرقها، وتسكين الألم، وبالتالي فإن التمرينات لها تأثيراً مباشراً في التخلص من آلام الدورة الشهرية.

اقرئي أيضاً: تعرفي على الفوائد الرائعة لممارسة رياضة المشي.

فوائد المشي اثناء الدورة الشهرية

  • يعتبر المشي من أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها أثناء الدورة الشهرية، خاصة المشي السريع، والذي يساعد على تنشيط العضلات، وزيادة ضربات القلب، وسريان الدورة الدموية بشكل أفضل.
  • المشي السريع يؤدي إلى التعرق، وبالتالي تقليل احتباس السوائل بالجسم في تلك الفترة.
  • المشي اثناء الدورة الشهرية يمد الجسم بالكثير من الطاقة، كما أنه يخلصكِ من أعراض الاكتئاب الملازمة لتلك الفترة.
  • يمكن اصطحاب رفيق معكِ أثناء ممارسة المشي، فذلك يساعدك على المواصلة والحماس، كما يمكن استغلال الأنشطة اليومية في ممارسة المشي، مثل المشي إلى العمل بدلاً من الركوب، أو اصطحاب الأبناء والمشي لمدة نصف ساعة يومياً.

اقرئي أيضاً: المشي في الشتاء .. لماذا يفضله الكثيرين؟ وما هي فوائده؟

مواضيع متعلقة

فوائد اليوجا أثناء الدورة الشهرية

لا تقتصر الأنشطة التي يمكن ممارستها أثناء الدورة الشهرية على المشي فقط، بل يمكن أيضاً ممارسة اليوجا، حيث تساعد اليوجا على إراحة العضلات عن طريق تمددها ببطء، ويساعد ذلك على التخلص من التشنجات وتقلصات الطمث، كما يمكن القيام ببعض تمرينات اليوجا مع الكرة الكبيرة، والتي تخفف من تشنجات البطن، وهناك أيضاً بعض الوضعيات التي تريح عضلات الظهر، وتخلصكِ من آلامه.

اقرئي أيضاً: أوضاع مختلفة لليوجا للتخلص من الضغوط، تعرفي عليها.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن أنهيتِ قراءة هذا المقال، وتعرفتِ على أهم فوئد المشي اثناء الدورة الشهرية .. وكيف يساعدكِ على تخفيف أعراضها، وفوائد اليوجا أيضاً، إذا كان لديكِ أي استفسار يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرئي أيضاً:

المصادر
https://www.livestrong.com/article/459336-what-exercise-is-good-for-your-period/ https://www.webmd.com/women/features/exercise-eases-menstrual-cramps#1 https://www.webmd.com/women/features/exercise-eases-menstrual-cramps#2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *