المشي على السير كم كيلو ينزل ؟ .. اكتشف الإجابة

المشي على السير كم كيلو ينزل

السير أو جهاز المشي أو treadmill جهاز رياضي فعّال للتمرين، ويمكن للمبتدئين وكذلك المحترفين استخدامه بسرعات مختلفة، ويمكن استخدامه كجزء من التمرينات بهدف انقاص الوزن، وفي هذ المقال نجاوب على سؤال المشي على السير كم كيلو ينزل ؟ فواصل القراءة.

المشي على السير كم كيلو ينزل ؟

السير أو جهاز المشي أو treadmill تساعد على تسريع فقدان الوزن، ولكن كم من الوزن يُخفض المشي على السير يعتمد على مقدار الوقت الذي يجب أن تقضيه على السير، ومقدار ما يمكنك تقليل استهلاكه من السعرات الحرارية، وإلى حد ما على تكوين جسمك، وفي التالي نناقش كيفية حرق الدهون والسعرات الحرارية من خلال المشي على السير، وأيضًا مثال توضيحي.

أطباء جراحات السمنة والمناظير

حرق الدهون بالمشي على السير

لكي تفقد رطلًا من الوزن أي حوالي نصف كيلو جرام، تحتاج إلى حرق 3500 سعر حراري أكثر مما تستهلكه، وانتبه المنظمات الصحية الرئيسية تعتبر خسارة رطلين أو كيلو جرام هو أكبر وزن يمكن أن تخسره بأمان اسبوعيًا.

إنقاص وزنك أسرع من ذلك قد يجعلك تتخلص من الدهون بدلاً من العضلات، بالإضافة إلى خطر الجفاف، وتكون حصوات المرارة، وسوء التغذية، ومجموعة من المشاكل الأخرى، كما أن فقدان الوزن السريع غالبا ما يكون غير مستدام ويؤدي إلى استعادة سريعة للوزن مرة أخرى.

على أي حال؛ لكي تخسر رطلين أو كيلو جرام في الأسبوع، ستحتاج إلى إنشاء عجز قدره 1000 سعرة حرارية في اليوم، إن الطريقة الأكثر فعالية للقيام بذلك هي اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة معًا.

يمكنك القيام بذلك فقط عن طريق المشي على السير، ولكن لن يكون لديك الكثير من الوقت لأي شيء آخر، لذا يفضل إضافة تمارين المقاومة مع الأوزان لحرق المزيد من السعرات الحرارية، وزيادة عملية الأيض وحرق المزيد من السعرات الحرارية حتى عند الراحة.

معظم الناس يحتاجون إلى تقليل ما لا يقل عن 500 سعرة حرارية أو أكثر في اليوم من تناول الطعام والشراب، ويمكنك تحقيق ذلك بسهولة عن طريق استبدال وجبة واحدة يوميًا بشوربة الخضروات أو طبق سلطة صغير، ثم تعويض ما تبقى من 1000 سعرة حرارية على جهاز المشي.

مواضيع متعلقة

حرق السعرات الحرارية بالمشي على السير

يعتمد عدد السعرات الحرارية التي تقوم بحرقها على جهاز المشي على عدد من المتغيرات مثل: السرعة، والميل، والمدة، وتكوين الجسم.

اقرأ أيضا: رجيم السعرات الحرارية .. خطة كاملة لنظام غذائي صحي لفقدان الوزن

مثال توضيحي لانقاص الوزن بالمشي على السير

ضع في اعتبارك أن ذكرًا يبلغ طوله 6 أقدام (183 سنتيمتر) ووزنه 180 رطلًا ( 82 كيلو جرام) وعمره 35 عامًا سيحرق حوالي 410 سعرة حرارية في نصف ساعة من الركض بسرعة 6 ميل في الساعة (10 كيلو متر في الساعة).

ولحسن الحظ كلما زاد وزنك، كلما زادت كمية السعرات الحرارية التي تحرقها عند ممارسة الرياضة، ويمكنك انقاص  نصف السعرات الحرارية التي تحتاجها لتحقيق أهدافك في غضون 40 دقيقة فقط أو نحو ذلك  على السير.

ومع ذلك؛ من المهم الإشارة إلى أنه إذا كنت غير معتاد على النشاط البدني، فإن البدء بـ 40 دقيقة من الجري على جهاز المشي يجعلك عرضة للإصابة، لذا ابدء تدريجيًا في المشي على جهاز السير.

ملاحظة هامة

الركض بسرعة في فترات قصيرة يؤدي إلى حرق سعرات حرارية أكثر من المشي ببطء لفترات أطول، وكذلك يُحسن  مستويات الكوليسترول والسكر في الدم ويُعرف هذا التدريب باسم الفاصل الزمني عالي الكثافة، وهذا ينطبق على الركض وأنواع أخرى من التمارين، على سبيل المثال مارس دقيقة واحدة من الركض السريع تليها 2 إلى 4 دقائق من المشي.

فوائد جهاز المشي أو السير

  1. تحسين صحة القلب.
  2. تحسين نسبة الكوليسترول في الدم.
  3. زيادة القدرة على التحمل.
  4.  حرق السعرات الحرارية.

ولمعرفة مزيد من التفاصيل عن فوائد جهاز المشي اقرأ هذا المقال

في النهاية وبعد معرفتك إجابة سؤل المشي على السير كم كيلو ينزل ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/540260-for-rapid-weight-loss-how-long-should-i-run-on-the-treadmill-a-day/ http://www.livestrong.com/article/512184-the-benefits-of-30-minutes-on-the-treadmill-a-day/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *