هل يحدث الم الاسنان بعد التبييض بالليزر ؟ .. اكتشف الإجابة

الم الاسنان بعد التبييض بالليزر

تبييض الاسنان بالليزر أحد الحلول الفعّالة للحصول على الابتسامة الجذابة المرغوب فيها، وفي المقال التالي نخبرك بمزيد من التفصيل عن تبييض الاسنان بالليزر، وأيضًا نخبرك هل يحدث الم الاسنان بعد التبييض بالليزر أم لا لكي تكون على دراية بعيوب ومميزات هذه الطريقة قبل إتخاذك القرار.

كيفية تبييض الأسنان بالليزر

عملية تبييض الأسنان بوجه عام يتم فيها إزالة الصبغات الداخلية والخارجية العالقة على الأسنان، وذلك من خلال وضع بعض المواد المخصصة لتفتيح لون الأسنان وليس تبييضها، كما هو شائع.

أما تبييض الأسنان بالليزر هو أحد أكثر الطرق شيوعاً لحل مشكلة تغير لون الأسنان، وزادت شعبية هذه الطريقة لأنها لا تسبب في الغالب ضرراً أو تغير في اللثة أو بنية الأسنان، كما أن تبييض الأسنان بالليزر لا يحتاج إلى تدخل جراحي، ويعتبر حل سهل للتغلب على الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان.

أطباء أسنان

اقرأ أيضا: كيفية تبييض الاسنان بالليزر وهل له أضرار؟ 

خطوات تبييض الأسنان بالليزر

تشمل خطوات تبييض الأسنان التالي:

  • في بداية العملية، يتم وضع قطعة مطاطية داخل فم المريض لحماية اللثة.
  • يتم تطبيق هلام التبييض والذي يحتوي على مستويات مناسبة من الأحماض الطبيعية.
  • تأتي بعد ذلك خطوة وضع الجل أو الهلام الخاص بالليزر، والذي يسبب تسارع المعادن الموجودة داخله لتنشطيه، مما يسبب تحول جل التبييض إلى أكسجين.
  • في هذه المرحلة يتم تغطية مينا الأسنان ويسمح لجل التبييض أن يتوغل داخل مستويات السن المختلفة، مما يساعد على تبييض الأسنان.

يساعد تبييض الأسنان بالليزر على تفتيح الأسنان بمقدار 5 إلى 6 ظلال أفتح مما سبق، وتستغرق العملية غالباً حوالي ساعة من الزمن.

اقرأ أيضا: تعرف على تقنية تبييض الاسنان بالبلازما بالتفصيل

مواضيع متعلقة

هل يحدث الم الاسنان بعد التبييض بالليزر ؟

تبييض الاسنان بالليزر لا يسبب في الغالب ألم أو ضرر على اللثة أو بنية الأسنان، كما أن تبييض الاسنان بالليزر لا يحتاج إلى تدخل جراحي، ويعتبر حل سهل للتغلب على الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان.

ولكن قد تشعر بـ ألم الأسنان بعد التبييض، وذلك لأن الأسنان تزيد حساسيتها خاصةً في الأيام القليلة الأولى، وهذا يختلف حسب المريض، ويمكن أن يصف الطبيب دواء لتقليل الألم أو لتجنب وتقليل الحساسية، والتي من المفترض أن تزول بعد عدة أيام.

في النهاية وبعد معرفتك المزيد عن عن تبييض الاسنان بالليزر، وهل يحدث الم الاسنان بعد التبييض بالليزر أم لا ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
http://www.dynamicdentalinc.com/blog/what-is-laser-teeth-whitening https://www.dental.net/cosmetic-dentistry/laser-teeth-whitening/ http://www.docshop.com/education/dental/cosmetic-dentistry/teeth-whitening http://www.mouthhealthy.org/en/az-topics/w/whitening

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *