النبيذ والبيرة يضاعفان من احتمالات الإصابة بسرطان الفم

 أظهرت الأبحاث الطبية أن الأشخاص الذين يفرطون في تناول النبيذ والبيرة لتتخطى معدل كوبين كبيرين يضاعف من فرص إصابتهم بسرطان الفم بمعدل ثلاثة أضعاف.

وحذر الباحثون بجامعة “نيويورك” الأمريكية من أن تخطى الكثيرين للحد المسموح به فى تناول هذه المشروبات يعرضهم لمشكلات صحية خطيرة محددين الحد الآمن المسموح به للرجال بثلاث إلى أربع وحدات يومياً في مقابل وحدتين إلى ثلاث للسيدات.

وتأتي نتائج هذهخ الدراسة فى أعقاب المسح الذى أجرى على أكثر من ألفى شخص، حيث وجد أن 85% منهم غير مدركين للحدالمسموح به فى تناول الكحوليات والذي يؤدي الإفراط فيها إلي زيادة مخاطر الإصابة بسرطان الثدى بالنسبة للسيدات.

كما اعترف نحو 65% من المشاركين فى المسح بعدم درايتهم بأن الإفراط في تناول الكحوليات يسبب الإصابة بسرطان المعدة في حين أكدت نسبة 63% عدم درايتهم بمخاطرها المتعلقة بزيادة فرص الإصابة بسرطان البنكرياس ونحو 59% بسرطان الفم، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

ومن ناحية أخرى، أظهرالمسح عدم معرفة نحو 30% من المشاركين فيه بخطورة الإفراط في تناول النبيذ والبيرة في رفع فرص الإصابة بضغط الدم المرتفع في مقابل اعتراف 37% بعدم درايتهم بمخاطره على الخصوبة.

 

رد واحد على “النبيذ والبيرة يضاعفان من احتمالات الإصابة بسرطان الفم

  1. سبحان الله ماحرم الله شيئا الا وله اضرار( الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *