الهالات السوداء عند الاطفال .. ما هي أسبابها؟ وكيف يمكن علاجها

الهالات السوداء عند الاطفال

هل من الطبيعي ظهور الهالات السوداء عند الاطفال ؟ وما هي أسباب ذلك ؟ جميع هذه الأسئلة تمر على كثير من الأمهات والآباء، وسوف نناقش في هذه المقال الإجابات الطبية الخاصة بهذه التساؤلات، لذلك تابع معنا المقال التالي.

أسباب ظهور الهالات السوداء عند الاطفال

بالرغم من أن ظهور الهالات السوداء عند الاطفال يكون غير مؤلم للطفل، لكنه يكون في أحيان كثيرة دليل على أسباب طبيعية كقلة النوم، والإجهاد، وكثرة حك العين، والتعرض المباشر لأشعة الشمس لمدة طويلة، وقد تدل الهالات السوداء عند الاطفال على أسباب مرضية مثل:

أيضا يتميز جلد الجفن في العينين برقته، لذلك تؤدي هذه العوامل لزيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية المغذية للجفون، وبالتالي تظهر في صورة دوائر داكنة حول العينين.

اقرأ أيضا: كيف تجعل نوم طفلك أسهل بطرق بسيطة؟

أطباء الأطفال وحديثي ولادة

علاج الهالات السوداء عند الاطفال

في أغلب الأحيان لا تحتاج هذه الدوائر أو الهالات إلى القلق أو العلاج، ولكن تحتاج فقط إلى الراحة والنوم بالقدر الكافي، وأما إذا كانت أسباب ظهور هذه الدوائر الداكنة مرضياً، فيجب اكتشاف سبب ظهور هذه الدوائر وعلاجها طبياً بعد استشارة الطبيب.

اقرأ أيضا: علاج الهالات السوداء تحت العين وأسبابها.

مواضيع متعلقة

هل من الطبيعي أن ينام طفلي مع عينين مفتوحتين؟

في بعض الأحيان قد تلاحظ الأم أن طفلها ينام وعيناه مفتوحة وخاصة في الأطفال حديثي الولادة وحتى عمر 18 شهر، وهذه حالة شائعة إلى حد ما وغير ضارة ولا تدل على إصابة الطفل باضطراب النوم، وغالبا ما تحدث هذه الحالة في مرحلة حركة العين السريعة من مراحل النوم، ولم يتم معرفة سبب حدوث هذه الظاهرة إلى الآن.

اقرأ أيضا: أفضل مكمل غذائي للأطفال والأطعمة البديلة له وآثاره الجانبية.

ماذا يجب أن أفعل في هذه الحالة ؟

يجب ببساطة أن تقوم الأم بإغلاق عين الطفل بلطف، كما يجب استشارة الطبيب إذا كان الطفل يستمر في هذا الحال عدة ساعات أو يسبب عدم اغلاق عين الطفل حدوث التهابات بها أو احمرار، كما قد ينصح باستخدام مرطبات العين لمنعها من الجفاف أثناء النوم.

في النهاية نحن ننصح دائما كل الآباء والأمهات بضرورة الانتباه لأطفالهم والأعراض المفاجئة التي قد تظهر عليهم حرصا منهم على صحتهم، ولأننا دائما بجانبكم يمكنكم القيام باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا لأي استفسار طبي.

اقرأ أيضا:

المصادر
https://www.healthgrades.com/symptoms/dark-circles-under-eyes-in-children http://www.rightdiagnosis.com/symptoms/dark_circles_under_eyes_in_children/causes.htm http://www.aboutkidshealth.ca/En/HealthAZ/ConditionsandDiseases/Dermatology/Pages/Dark-Circles-Under-the-Eyes.aspx http://www.momjunction.com/articles/undereye-dark-circles-in-kids_00383604/#gref https://www.aao.org/eye-health/ask-ophthalmologist-q/what-to-do-child-sleeping-with-eyes-open https://www.babycentre.co.uk/x1048430/is-it-normal-for-my-baby-to-sleep-with-his-eyes-open https://www.babycenter.com/404_is-it-normal-for-my-baby-to-sleep-with-her-eyes-open_3652525.bc https://essilorusa.com/content/essilor-usa/en/newsroom/news/sleeping_with_youre.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *