انواع الواقي الذكري وأحجامه وأشكاله .. بالصور

انتشرت في السنوات الأخيرة ثقافة استخدام الواقي الذكري والأنثوي، للحماية من الأمراض المنقولة جنسياً، وكذلك لمنع الحمل، لهذه الفوائد سنتناول بالتفصيل في هذا المقال انواع الواقي الذكري وأحجامه وأشكاله لتختار النوع الأنسب لك.

انواع الواقي الذكري

عند اختيار أفضل انواع الواقي الذكري المتعددة، عليك بتحديد ماذا تريد أولاً، الحجم أم نعومة الملمس، أو الوقاية من الحساسية، وعليه ستختار النوع الأفضل، وتستطيع اختيار وإيجاد النوع الذي ترغب في شرائه، عن طريق المتاجر الإلكترونية أو الصيدليات.

ADVERTISEMENT

افضل انواع الواقي الذكري

الواقي الذكري اللاتكس أو المطاط

انواع الواقي الذكري

هذا أكثر نوع واقي ذكري شهير ومعروف، وأكثرهم شيوعاً، وهو مصنوع من المطاط، ويستخدم لثبات فاعليته في الحماية من الأمراض المنقولة جنسياً ولمنع الحمل، وأفضل مواد التشحيم أو المزلقات المستخدمة معه الماء، لأن الزيوت تسهل تمزقه.

الواقي الذكري غير المطاط

انواع الواقي الذكري

إن كان لديك حساسية من مادة المطاط، فإليكَ الواقي المصنوع من مادة البولي يوريثين، الذي يمنع من وصول الحيوانات المنوية إلى بويضة الزوجة، كما أن هذا الواقي يمنع من وصول الفيروسات، وعيوب هذا النوع أنه رقيق وقد ترتدي منه اثنين.

ADVERTISEMENT

واقي ذكري من جلد الخراف

انواع الواقي الذكري

هذا النوع يمثل الأكثر متعة بالنسبة للرجال، لأنه مصنوع من جلد الخراف، ولكن لم يثبت فاعليته في الحماية من الأمراض الجنسية.

واقي ذكري مختلف القوام والألوان

انواع الواقي الذكري

هذا الواقي مختلف قليلاً عن سابقيه من حيث القوام، فهو له ألوان براقة، كما أنه مصمم للتحفيز الجنسي، ولكنه قد يسبب الضرر للنساء، فقد سجلت بعض النساء الشكاوى ضد هذا النوع.

ADVERTISEMENT

انواع الواقي الذكري

يتكون هذا الواقي من 3 طبقات، الطبقة الداخلية والخارجية مصنوعة من المطاط العادي أو من مادة اللاتكس، بينما الطبقة الأخيرة تحتوي على صبغة، لتسبب الإضاءة والتوهج.

الواقي الذكري ذو النكهة

انواع الواقي الذكري

لا يوجد واقي مصنوع بالنكهة، ولكنك ستجدها عن طريق زيوت التزليق، مثل نكهة الموز والنعناع والبرتقال، والشيكولاتة والفانيليا، وهو مناسب لممارسة الجنس الفموي، ولكن عند ممارسة الجنس عن طريق المهبل، تأكد من شراء نوع عازل ذكري خالٍ من السكر، لأنه يسبب انتقال عدوى الخميرة.

واقي الاحتباس الحراري

انواع الواقي الذكري

هذا النوع يكون مصنوع لرفع درجة حرارة الواقي وتدفئته، وتكون مادة اللاتكس فيه رقيقة للمساعدة على الإحساس، ويحتوي عادةً على زيوت تزليق لزيادة رطوبة الجسم، وغير مذكور مدى حمايته من الأمراض المنقولة جنسياً أو الحمل.

الواقي الذكري الملون

انواع الواقي الذكري

توجد منه ألوان متعددة، وهذا ما يميزه أنه يحتوي على أكثر من لون، وهناك أنواع يكون منها ثنائية اللون، ومن غير المؤكد أنه يحمي من الأمراض المنقولة جنسياً.

الواقي الذكري الفرنسي

انواع الواقي الذكري

هذا النوع مختلف عن سابقيه في الشكل فهو مميز جداً، كما أنه مصنوع من مادة المطاط، هذه الأنواع تستخدم للإثارة لكنها لا توفر الوقاية من الحمل أو المرض التناسلي.

شكل الواقي الذكري

انواع الواقي الذكري

توجد أشكال مختلفة من الواقي، يوجد نوع شكله مرن من الأمام، كما أنه مصنوع من مادة اللاتكس التي تحفز النهايات العصبية للعضو الذكري.

نصائح لسلامة الواقي الذكري

  • احفظ الواقي بعيداً عن حرارة الشمس، وأفضل مكان لحفظه في الثلاجة.
  • تحقق من تاريخ انتهاء صلاحية الواقي قبل الشراء.
  • لا تعِد استخدام الواقي نفسه في أثناء العلاقة لأكثر من مرة، واستخدم غيره.
  • لا تعتمد على الأوقية المصنوعة من جلد الخراف وغيرها، لأنها لها مسام صغيرة تسمح بمرور الفيروسات مثل الإيدز والهربس والتهاب الكبد B
  • إن كانت لديك حساسية من المطاط، فاستخدم النوع المصنوع من مادة البولي يوريثين.
  • تجنب استخدام مبيد الحيوانات المنوية ومبيد النطاف، مع الواقي، لأنها تسبب تهيج الجلد، وتكون أكثر عرضة لانتقال فيروس نقص المناعة البشري والإيدز.

في الختام؛ لديك أنواع كثيرة للاختيار بين الواقي الذكري الأفضل بالنسبة إليك، ولكن مع اتباع معايير السلامة الصحية، تذكر الغرض من استخدامه فلا تشتري أنواع لمجرد الشكل وتبتعد عن الفائدة، ويمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

اقرأ أيضاً

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد