كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

اول اعراض الحمل ظهورا و اعراض الحمل المبكر

اول اعراض الحمل ظهورا


ما هي اول اعراض الحمل ظهورا وكيف تتأكدين من كونك حاملاً؟ على الرغم من اختلاف علامات الحمل من امرأة لأخرى، إلا أن بعض الأعراض تكون شائعة وتمر كل السيدات بها، تعرفي على هذه الأعراض من خلال متابعة قراءة هذا المقال.

Advertisement

استطلاع اول اعراض الحمل ظهورا

في استطلاع للرأي حول أعراض الحمل أجرته جمعية الحمل الأمريكية على النساء، وكانت النتائج كالآتي:

  • ذكر 29 ٪ توقف الدورة الشهرية كأول أعراض الحمل.
  • أشار 25 ٪ أن الغثيان كان أولى علامات الحمل.
  • أفاد 17 ٪ أن حدوث تغيير في منطقة الصدر هو اول اعراض الحمل ظهورا لديهن.
  • وفي حين أن نزيف انغراس البويضة يعتبر غالبًا من أعراض الحمل الأولى، يكشف استطلاع الرأي أن 3٪ فقط من النساء يعرفن أن هذا النزيف هو أول علامة على الحمل.

اقرئي أيضاً: اعراض الحمل الحقيقي و اعراض الحمل الكاذب

ما هي اول اعراض الحمل ظهورا ؟

وفقاً لاستطلاع الرأي الذي قمنا بالإطلاع عليه، فإن اول اعراض الحمل تختلف من سيدة لأخرى، وتشمل هذه الأعراض الآتي:

  • نزيف انغراس البويضة؛ يعتبر هذا النزيف من العلامات الأولى للحمل، وعادةً ما يزرع الجنين في الرحم بين 6 إلى 12 يومًا بعد الحمل، وقد تلاحظ بعض النساء هذا العرض بالإضافة إلى بعض التشنجات وآلام البطن، بينما لا تلاحظ نساء أخريات أي نزيف أو تشنج على الإطلاق، لذا لا تقلقي إذا كنت تحاولين الحمل ولا تعاني من هذه الأعراض؛ لا يزال بإمكانك الحمل، وعندما يحدث هذا الزرع، يكون النزيف الخفيف أو اكتشاف البقع طبيعيًا تمامًا ويصاحبه بعض التشنج أحياناً.
  • توقف الدورة الشهرية؛ فترة تأخير أو انقطاع الدورة هي أكثر أعراض الحمل شيوعًا والتي تدفع المرأة عادةً لعمل اختبار الحمل.
  • الغثيان أو الغثيان الصباحي؛ هما العلامة الأولى الأكثر شيوعًا للحمل، معظم النساء يتوقعن أن يعانين من الغثيان الذي يظهر عادةً بعد أسبوعين إلى 8 أسابيع من الحمل ويمكن الشعور بالغثيان مع أو بدون القيء، ومن المهم أن تعرفي أن الغثيان، الذي يطلق عليه الغثيان الصباحي، يمكن أن يحدث بالفعل في أي وقت من اليوم، ويحدث عادةً خلال الأشهر الثلاثة الأولى وينحسر بعد ذلك بالنسبة لمعظم النساء أو يختفي، لكن بعضهن يعانين من الغثيان طوال فترة الحمل.
  • لين أو تورم الثدي؛ أحد أعراض الحمل التي يتم الاستشهاد بها بشكل متكرر هي تورم الثدي، ويمكن أن تبدأ التغييرات في الثدي في وقت مبكر بعد أسبوعين من الحمل وحتى وقت الولادة.
  • الإعياء في وقت مبكر من الأسبوع الأول؛ بعد الحمل تذكر العديد من النساء الشعور بالتعب كدليل على الحمل.

اقرئي أيضاً: اعراض الحمل بالتفصيل.. ملف شامل

Advertisement

علامات الحمل المبكرة

 

عادةً ما تكون اول اعراض الحمل ظهورا هي التي ذكرناها بالأعلى، العلامات الأخرى الشائعة تشمل الآتي:

  • آلام الظهر: آلام الظهر السفلية شائعة، ويمكن أن تحدث مع بداية الحمل، ولكنها عادةً ما تبدأ في الظهور لاحقًا مع تقدم الحمل، في حوالي الأسبوع من 27 إلى الأسبوع 34 من الحمل.
  • الصداع: يعتقد الخبراء أن الارتفاع المفاجئ للهرمونات و / أو تدفق الدم في جسمك يؤدي إلى الصداع، حيث أن هناك زيادة تقريبية 50 ٪ في حجم تدفق الدم خلال فترة الحمل.
  • كثرة التبول: ستشعرين بالحاجة للتبول طوال الوقت طوال فترة الحمل، وذلك لأن الطفل المتنامي والرحم المتسع يضعان المزيد والمزيد من الضغط على المثانة.
  • الوحم؛ قد ترغبين في تناول الطعام طوال الوقت، أو على النقيض، قد تتجنبي الأشياء التي اعتدت على تناولها طوال الوقت، لا بأس أن تسمحي لنفسك بتناول ما يأتي ببالك طالما أنك تحصلين على التغذية التي تحتاجينها لحمل صحي؛ يمكن أن تحدث هذه الرغبة الشديدة أو النفور في وقت مبكر من الحمل أو في أي وقت خلال فترة الحمل.
  • سواد الهالة: من الطبيعي أن يتغير لون الهالات المحيطة بحلمات صدرك للون داكن، إنه أمر شائع بين السيدات الحوامل.
  • تقلب المزاج: تتوقع الأمهات في كثير من الأحيان تجربة تقلب المزاج، ويحدث هذا في المقام الأول بسبب التغيرات الهرمونية التي تؤثر على الناقلات العصبية للدماغ، ويمكن أن تختلف أنواع تقلب المزاج من امرأة إلى أخرى، وقد يتناوب تقلب المزاج بين حالات السعادة والاكتئاب أو القلق؛ تقلب المزاج طبيعي ولكن إذا كنت تعاني من الاكتئاب أو فترات طويلة من الحزن، يرجى الاتصال بالطبيب الخاص بك للاطمئنان.

اقرئي أيضاً: اعراض الحمل في الاسبوع الاول بعد الدوره

وأخيراً..

من الصعب تحديد ما إذا كنت حاملًا أم لا، لأن أعراض الحمل تختلف من امرأة إلى أخرى وحتى من الحمل إلى الآخر، إن شعرت بأي من هذه الأعراض ابدأي بعمل اختبار حمل منزلي، وإن كانت نتيجته إيجابية اذهبي للطبيب أو قومي بعمل تحليل دم أو بول للتأكد من الحمل بشكل نهائي، لا تعتمدي على علامات و اعراض الحمل فقط، يمكنك أيضاً استشارة أحد أطبائنا حول اول اعراض الحمل ظهورا من هنا.

Advertisement

حاسبة ايام التبويض

أول يوم من آخر دورة حيض لكِ هو:

المراجع