أضف استشارتك

بالصور: اعتني ببشرتك من رأسك حتى أصابع قدميكى

بحلول فصل الشتاء تبدأ معاناة الكثير في محاولة الحصول على بشرة نضرة غنية بالترطيب، ولكن مع إنخفاض درجات الحرارة وجفاف الجو يكون الأمر صعب، وحتى مع التدفئة المنزلية فالأمر يكون أسوء.

 

 

 

 

ويفقد الجلد قدرته على إصلاح نفسه ضد التلف والتشققات، وتقول طبيبة الجلدية كيت رودان من سان فرانسسكو أن الأمر سيصبح أسوء مالم تقومي بخطوة إيجابية لبشرتك. إليك بعض النصائح ينقلها لك فريق كل يوم معلومة طبية لتنعمي بملمس حريري فى فصل الشتاء.

 

1- احصلي على جسم ناعم كالحرير:

 

شدة جفاف البشرة تجعلك أكثر عرضه للإصابة بالتقرن الشعري والذى يعطي الجلد مظهر سيء ويكون مشابة لجلد الدجاج. أهتمي بترطيب البشرة وأختاري لوشن للبشرة يحتوي على حمض الساليسليك  لتقشير خلايا البشرة الميتة المحيطة ببوصيلات الشعر ولتقليل مظهر تلك النتوء.

 

 

2- اعتني ببشرتك:

 

لتجنب جفاف اليدين وتشققها أحرصى على إستخدام الغسول الذى لايحتوي على المنظفات والمطهرات الخالية من الكحول, وإستخدام جيل مضاد للفطريات يحتوي على الترطيب. ولا تنسي إستخدام اللوشن المرطب عقب غسل اليدين كل مرة.

 

 

مواضيع متعلقة

3- ارتدي القفازات:

 

تعتبر القفازات حل رائع لتساعد البشرة على إمتصاص المرطب, إستخدمي قفازات قطنية  لمدة ساعة بعد وضع اللوشن على يديك لنتائج أسرع وأفضل.

 

 

4- العسل مع السكر تقشير وترطيب:

 

تقول طبيبة الجلدية جيرمي جريين أنها تستخدم العسل مع السكر كمقشر ومرطب رائع للبشرة خصوصاً لمنطقة الكوع, فالعسل يساعد على تقليل الألتهاب والسكر ينشط الدورة الدموية. ويعتبر خيار جيد لتنشيط الدورة الدموية فى الجسم فى الشتاء لتبقى دافئة.

 

أقرئى أيضا تخلصي من إسمرار الركبة و الكوع و المناطق الحساسة بطرق طبيعية

 

 

5- ماذا عن حمام من الحليب:

 

تقول الطبيب باربرا نوتس أن “كليوباترا” إعتادت على أخذ حمام من الحليب لتغذية بشرتها بفعل حمص اللاكتيك.  فله تأثير رائع على ترطيب البشرة, أحرصي على إقتناء كريمات الترطيب التى تحتوي على ما لا يقل عن 12% من حمض اللاكتيك.

 

 

6- ضعي طبقة واقية من الزيوت:

 

تنصح الطبيبة باربرا بإستخدام طبقة من الزيوت المرطبة كزيت الزيتون أو زيت زهرة الشمس أو زيت السمسم أو الكريمات الثقيلة التى تترك طبقة على الجلد أثناء الإستحمام, وبعد تجفيف الجسم إستخدمي لوشن خفيف.

 

 

7- اهتمي بتقشير بشرتك:

 

يساد التقشير على التخلص من خلايا البشرة الميتة ويساعد على تفتيحها، كما يساعد البشرة على إمتصاص المرطب بصورة أفضل. إستخدمي مقشر لطيف لتقشير الوجه والصدر والظهر، ويمكنك إستخدام السكر والملح كمقشرات طبيعية.

 

 

8- أهتمي بقدميكِ:

 

إستخدمي مقشر مخصص للقدمين أو الحجر الخفاف لإزالة الجلد الميت قبل النوم, ثم إستخدمي كريم مرطب ثقيل على بشرة رطبة, إستمري على ذلك لمدة شهر وستنبهري بالنتائج. وإن لم تنف فيمكنك إستخدام كريمات تحتوي على حمض الجليكوليك  أو اليوريا, ثم إرتدي جوارب قطنية أثناء النوم.

 

 

 

9- وقت الإستحمام:

 

حمام ساخن طويل قد يكون فكرة رائعة فى الجو البارد, ولكنه يضر ببشرتك ويجردها من الزيوت الطبيعية الموجودة بها ليتركها جافة معرضة للتلف. فإن كنت من هواة الإستحمام بالمياة الساخنة أجعليها ل10دقائق فقط ولا تنسي ترطيب جسمك بعد الأنتهاء.

 

10- الملابس المنزلية:

 

ارتدي الملابس القطنية فى المنزل وإستخدمي مفارش السرير القطنية, وإن كنت من أصحاب البشرة الحساسة فأبتعدي عن الأقمشة المختلطة بالألياف الصناعية حتى لا تهيج البشرة.

 

 

أخترنا لكِ أيضا:

 

 

إعداد:سارة صلاح بدوى

فريق كل يوم معلومة طبية

أقرأ المزيد فى قسم صحة المرأة 

 

المصادر
http://www.health.com/health/gallery/0,,20653372_6,00.html

5 تعليقات

  1. جميييل

  2. vraiment bravo pour ces conseils

  3. خصوصا في تقلب المواسم

  4. شكراا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *