حمالة الصدر ..كيفية اختيار النوع الصحي … و الملائم لمظهرك الجمالي

حمالة الصدرأظهرت بعض الدراسات مؤخراً أن 80% من النساء يرتدين حمالة الصدر ذات القياس الخاطيء و الغير مناسب لهن ، فتعرفي معنا على كيفية اختيار النوع و المقاس الأنسب بالنسبة لكِ و سنحاول الإجابة عما يدور بخاطرك من تساؤلات حول حمالة الصدر الصحية.

ADVERTISEMENT

كيفية اختيار نوع حمالة الصدر المناسبة

يعتمد اختيار النوع المناسب بالأساس على نوع الملابس التي ترتدينها ، فما يناسب ارتداؤه مع فستان قد لا يناسب مع الملابس الرياضية .

تبعاً لذلك ؛ توجد أنواع عدة و مختلفة من حمالات الصدر أهمها :

ADVERTISEMENT
  • بدون حمالات .
  • النوع اللاصق غير المزود بشريط خلفي .
  • ذات ظهر على شكل حرف T و هي مناسبة لارتدائها أسفل ملابس الرياضة ، إلا أن هناك احتمالية إصابتك بآلام الرقبة نتيجة ضغط الجزء العلوي منها على الرقبة و الكتف.
  • الرياضية و توفر تدعيم كامل للصدر أثناء الركض و ممارسة الرياضات المختلفة.
  • الرافعة Push- Up ، و تستخدم لغرض تحسين شكل الصدر عن طريق دعامات أسفنجية مثبتة بداخلها أو سلك معدني أسفل الصدر يعمل على رفعه و لا ينصح بهذا النوع سوى لحجم الصدر المتوسط و الصغير .
  • حمالة الصدر الخاصة بالرضاعة .
  • حمالة الصدر الصحية تهدف إلى توفير دعم للصدر و تحسين شكله دون التأثير على عضلات الرقبة أو الكتفين ، و دون الضغط على الجلد أو أنسجة الثدي و التأثير على الدورة الدموية المغذية له ، و لذا لابد من أن يكون قياسها مناسباً تماماً لكِ لتحقق الغرض المطلوب .

فكيف تختارين قياس حمالة الصدر المناسب ؟

  • لفي شريط القياس تحت الصدر مباشرة بحيث يدور دورة كاملة حول الجسم دون أن يمر بالصدر نهائياً و خذي القراءة الثانية ، فإذا كانت هذه القراءة رقماً زوجياً أضيفي إليه أربعة ، و إذا كانت رقماً فردياً أضيفي إليه ثلاثة هذا هو قياس الشريط (القراءة ب)، و يُمثل الرقم المكتوب على حمالة الصدر (34، 36..) .

 

  • ارتدي حمالة الصدر غير مبطنة تبدو مريحة بالنسبة لكِ و لا تشكل ضغطاً على أي جزء من الجسم .
  • قومي بلف شريط القياس مجدداً حول الصدر مروراً بأكثر جزء ممتليء به و بدوران كامل حول الظهر ، لا تقومي بشد شريط القياس و تضييقه حول الصدر بشدة بل دعيه فقط يلامس الجسم و سجلي القراءة بالبوصة أو الإنش (القراءة أ) .
  • لمعرفة مقياس الكأس أو الحرف المكتوب على حمالة الصدر اطرحي القرائتين فإذا كان الناتج 1 فمقياس الكأس A ، و إذا كان الناتج 2 مقياس الكأس B و هكذا.

مثال :

ADVERTISEMENT

إذا كان قياس الشريط (القراءة ب) =36 و قياس أكثر منطقة ممتلئة بالصدر 34 فقياس حمالة صدر المناسب هنا هو : (36-34=2 —<36 B) .

كيف تختبرين حمالة الصدر وتتأكدين من كونها مناسبة لك

  • ارتدي حمالة الصدر و أغلقي الشريط مستخدمة الخطاف الأول و دون تغيير قياس الحمالات عن طريق شدها ، إذا كان القياس ملائماً لكِ و لن تحتاجي إلى تقصير الحمالات لأكثر من نصف طولها .
  • تأكدي أن شريط الحمالة و السلك المعدني ( إن وجد ) موجود أسفل الصدر و ليس فوقه و أن طرف السلك المعدني بعيداً عن الصدر تماماً .
  • قومي بارتداء ملابسك و تأكدي من تناسق المظهر و رضاكِ عن شكلك .

كيفية اختيار حمالة الصدر المناسبة للحامل :

  • يبدأ الثدي بالاستعداد لعملية الرضاعة مبكراً أثناء الحمل ، و يختلف موعد تغير حجمه أثناء الحمل من امرأة لأخرى ، و في الغالب يبدأ حدوث ذلك بحلول الشهر الرابع ، حينها تحتاج المرأة على الأرجح إلى تغيير قياس حمالة الصدر .
  • لا ننصحكِ باختيار حمالة الصدر المزودة بسلك معدني أثناء الحمل و الرضاعة حيث يرفع السلك المعدني من مخاطر انسداد قنوات الحليب و حدوث تجمع الحليب في الثدي و بالتالي احتقانه المصحوب بآلام شديدة.
  • اختاري نوعاً قطنياً مريحاً يسهل عليك من خلاله القيام بعملية الرضاعة بشكل سهل.

نصائح حول العناية بالثدي للمرأة المرضعة

  • تُعاني بعض السيدات أثناء الرضاعة من تشقق الحلمة ، و ننصح هنا باستخدام كريم يحتوي على مادة اللانولين لترطيب الحلمة ، و هذه المادة آمنة و يمكن أن يبتلعها الطفل .
  • حافظي على جفاف الحلمة باستمرار لأن وجود قطرات من الحليب حول الحلمة يعرضها للتشقق و الالتهابات.
  • يمكنك استخدام حمالة الصدر المزودة ببطانة إسفنجية إذا كنتِ تعانين من وجود قطرات من الحليب على الملابس بعد الانتهاء من الرضاعة.

تساؤلات شائعة حول حمالة الصدر

هل ينبغي ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم ؟ الأمر يعتمد على التفضيل الشخصي ، فلا توجد فائدة طبية أو خطر صحي من ارتدائها أثناء النوم.

ADVERTISEMENT

هل تعمل حمالة الصدر على إضعاف عضلات الثدي و ترهلها ؟

أشارت إحدى الدراسات أن هذا قد يكون بالفعل صحيحاً، حيث تؤدي عضلات الصدر في حالة النساء اللواتي يحرصن دوماً على ارتداء حمالة الصدر عملاً أقل ، مما يؤدي إلى ترهل الثدي و ضعف العضلات.

و هذا ما يمكن تجنبه بممارسة تمارين تقوية عضلات الصدر باستمرار و الحفاظ على وزن مثالي و وضعية صحية عند الجلوس و الوقوف تجنباً لانحناء الظهر الذي قد يُسبب ترهلاً ظاهرياً في الثدي .
الآن و بعد قراءة هذا المقال احسبي المقاس الصحيح الخاص بك لحمالات الصدر و احمي نفسك من المشاكل الصحية .

اقرأ أيضاً

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://health.india.com/beauty/how-to-choose-the-right-bra/
https://www.modernmom.com/eaaf2710-3b45-11e3-8407-bc764e04a41e.html
https://www.breastfeeding.asn.au/bf-info/your-baby-arrives/choosing-maternity-bra
https://www.webmd.com/parenting/baby/features/breastfeeding-items-that-may-help
https://www.livestrong.com/article/286418-the-effects-of-sagging-breasts-on-back-pain/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد