كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

بروتين لزيادة الوزن للبنات

بروتين لزيادة الوزن للبنات


تقوم العديد من النساء بإحداث تغييرات في نظامهن الغذائي لزيادة الوزن بطريقة صحية وآمنة، بالتالي تعرفي على بروتين لزيادة الوزن للبنات وأسباب نحافة النساء في المقال التالي.

Advertisement

أسباب نحافة البنات

إن نقص الوزن ليس جيدًا لكِ، ويمكن أن يجعل طاقتك منخفضة خلال اليوم، ويؤثر على جهازك المناعي، هذا يعني أنه يمكن لأمراض مثل نزلات البرد والالتهابات الأخرى أن تصل إليكِ بسهولة أكبر، بالإضافة إلى ذلك، قد يفتقد جسمك إلى بعض الفيتامينات والمعادن المهمة مثل الكالسيوم والحديد، والتي تحتاجيها إلى النمو والتطوير، وإذا كنتِ تعانين من نقص الوزن، فقد تؤثر أيضًا على عمل الهرمونات في الجسم.

وهذا يعني أن الدورة الشهرية لديك قد تكون غير منتظمة أو قد تتأخر في الحدوث، والخبر الجيد هو أنه مع القليل من المساعدة، يمكنك اكتساب الوزن تدريجيًا حتى تحصلي على وزن صحي لطولك وعمرك.

اقرئي أيضاً: تعرفي على علاج الحكة في المناطق الحساسة.

بروتين لزيادة الوزن للبنات

الأطعمة التي تحتوي على البروتين ويمكنها زيادة وزن البنات متعددة مثل اللحوم الحمراء الخالية من الدهون والحليب والبيض ومن الطرق لزيادة الوزن:

المكملات الغذائية

عندما يتعلق الأمر بالاحتياجات الغذائية، فإن احتياجات الذكور تتشابه مع احتياجات النساء، فإن الفرق الرئيسي بين الجنسين هو في السعرات الحرارية التي يتناولنها، حيث تحتاج الفتيات إلى سعرات حرارية أقل من الفتيان، زيادة الوزن ما هي إلا زيادة السعرات الحرارية، يجب أن تستهلك الفتاة سعرات حرارية أكثر مما تحرقه، ويمكن استخدام أي مكملات لزيادة الوزن كوسيلة لزيادة السعرات الحرارية، ولكن لا يجب تناول أي مكملات إلا تحت إشراف الطبيب.

Advertisement

اقرئي أيضاً: تعرفي على ألم الدورة الشهرية وأسبابها.

بروتين زيادة الوزن

تحتاج الفتيات اللاتي يرغبن في بناء العضلات إلى تناول كمية أكبر من البروتين مقارنة بالذين لا يمارسن الرياضة، يمكن أن يكون مسحوق البروتين إضافة مفيدة إلى المكملات إذا كنتِ لا تحاولين الحصول على ما يكفي من البروتين من الطعام، قد يساعد أيضًا في بناء العضلات بعد التمرين، ويمكن الحصول على نتائج أفضل عند خفق البروتين مع مكونات أخرى مثل اليقطين أو جوز الهند أو زبدة الفول السوداني أو الموز أو التوت.

اقرئي أيضاً: تعرفي على عمل رجيم للبنات.

اكتساب الوزن عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي

من المحتمل أن تكون عملية التمثيل الغذائي سريعة لدى المرأة الشابة، إذا كنتِ من هذه الفئة، فربما تكتسبي وزناً أكثر بطئًا، ولكن إذا كنتِ تأكلين باستمرار ما بين 250 إلى 500 سعر حراري أكثر مما تحرقيه في اليوم، سوف يساعدك هذا في تحقيق اكتساب الوزن ببطء.

يمكنك معرفة الأطعمة الصحية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل زبدة الفول السوداني أو الأفوكادو، وتخطيط وجباتك ووجباتك الخفيفة حول هذه الأنواع من الأطعمة، دون الحاجة للقلق كثيرًا بشأن عدد السعرات الحرارية.

Advertisement

اقرئي أيضاً: تعرفي على زيادة الوزن بسرعة للبنات.

طرق صحية لزيادة الوزن للبنات

  • خصصي وقتًا لتناول الإفطار، جربي الحساء مع الفاكهة المفرومة أو الزبيب أو الأفوكادو المهروس أو البيض على الخبز المحمص.
  • بطاطا مع فاصوليا مطبوخة أو مغطاة بالتونة تقدم كغداء صحي وتحتوي على كل من الكربوهيدرات والبروتين.
  • حفنة من المكسرات أو الخبز المحمص مع زبدة الجوز غير المملحة وغير المحلاة تقدم وجبة خفيفة سريعة وعالية الطاقة.
  • جربي الزبادي كامل الدسم والحلويات الحلوة، مثل بودنغ الأرز، للمساعدة في زيادة وزنك.
  • تناولي 3 وجبات منتظمة يوميًا مع بعض الوجبات الخفيفة الصحية بينهما.

اقرئي أيضاً: تعرفي على تمارين لتخسيس الأرداف.

في النهاية، نرجو أن نكون قد قدمنا لكِ المعاومات الكافية حول بروتين لزيادة الوزن للبنات ونحن ننصحك بشرب العصائر الطازجة التي تحتوي على السكريات لزيادة الوزن.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع