أضف استشارتك

بلسم للشعر بطرق طبيعية ومكونات موجودة في كل منزل

بلسم للشعر

رغم امتلاء المتاجر بالمنتجات المغرية للسيدات والخاصة بالعناية بالشعر، ولكن دائماً ما تفضل النساء اللجوء إلى الطرق الطبيعية، ربما يكون ذلك لارتفاع أسعار هذه المنتجات بشكل باهظ، أو الخوف من أضرار المواد الكيميائية الموجودة بها، ومن المنتجات التي دوماً ما تبحث عنها السيدات البلسم الخاص بالشعر، فهل يمكن عمل بلسم للشعر بطرق طبيعية ومنزلية؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

بلسم للشعر بالعسل

يساعد العسل على منح الرطوبة للشعر بشكل طبيعي، كما يتم امتصاصه بسهولة، يمكن عمل بلسم طبيعي للشعر باستخدام العسل عن طريق خلط نصف كوب من العسل مع ملعقة أو ملعقتين من الأفوكادو أو صفار البيض، كل من الأفوكادو وصفار البيض غني بالبروتينات ويمد شعركِ بـ الكيراتين اللازم له، يتم وضع هذا الخليط على الشعر الرطب بعد غسله بالشامبو، وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء، تتم هذه العملية مرة واحدة في الشهر.

اقرئي أيضاً: تطويل الشعر بالثوم، كيف يساعد الثوم على نمو الشعر وعلاج التساقط؟

بلسم للشعر بالأفوكادو

يجدد الأفوكادو المواد الغذائية المفقودة للشعر، ومع احتوائه على الزيوت الرطبة، يساعد على ترطيب الشعر بشكل كبير، قومي بخلط نصف ثمرة من الأفوكادو مع ملعقة أو ملعقتين من الكريمة الحامضة أو المايونيز، توفر هذه المكونات الترطيب الإضافي للشعر، يمكن استخدام هذا المزيج مرة كل أسبوعين، مع تركه على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ.

مواضيع متعلقة

بلسم طبيعي بجوز الهند

يقوم زيت جوز الهند بترطيب جذور الشعر، قومي بتدفئة ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند حتى 100 درجة مئوية، إذا كنتِ ترغبين في إضافة رائحة لطيفة إلى المزيج، قومي بخلط بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديكِ مع زيت جوز الهند، دلكي الخليط في فروة رأسكِ وشعركِ، استخدمي غطاء السباحة على الشعر للاحتفاظ بالحرارة، اتركي البلسم لمدة ساعة على الشعر ثم اشطفيه بالماء الدافئ، وقومي بغسله مع الشامبو.

اقرئي أيضاً: زيت جوز الهند للشعر الجاف، من أهم الزيوت لجمال وصحة الشعر.

بلسم طبيعي بالزبادي

يحتوي الزبادي على بروتينات الحليب الطبيعية التي تقوي شعركِ، ويمكن عمل بلسم للشعر باستخدام الزبادي، اخلطي نصف كوب من الزبادي العادي مع نصف كوب من المايونيز وبياض بيضة واحدة، يمكنكِ استخدام زبدة الفانيلا إذا رغبتِ في ذلك للحصول على رائحة أجمل، ضعيه على شعركِ مع وضع قبعة الاستحمام، واتركيها لمدة 30 دقيقة، اغسلي شعركِ بالماء الدافئ والشامبو لتتفاجئي بشعر رطب ولامع.

اقرئي أيضاً: طريقة استخدام زبدة الشيا للشعر الجاف والمجعد.

والآن عزيزتي القارئة، نتمنى أن نكون قدمنا لكِ كيفية عمل بلسم للشعر بمكونات طبيعية ومنزلية، وإذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/175957-how-to-make-homemade-hair-conditioners-for-dry-hair/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *