بوتوكس الشعر تقنية جديدة لعلاج الشعر التالف

بوتوكس الشعر

هل سمعت عن بوتوكوس الشعر من قبل؟ ربما سمعت عن استخدام هذه التقنية في عددمن الإجراءات التجميلية للبشرة، ولكننا هنا سنعرفك في هذا المقال على بوتوكوس الشعر ومميزاته وخطواته وكذلك أضراره؛ واصلي القراءة.

ما هو بوتوكس الشعر؟

بوتوكس الشعر هي منتجات جديدة في السوق تساعد على ملء الشعر، وتقلل من الشعر المجعد، وبوتوكس الشعر هو وسيلة تساعد على تغطية ألياف الشعر بمادة حشوية، مثل الكيراتين، حيث يقوم البوتوكوس بملء أي مناطق مكسورة أو خفيفة لتجعل مظهر الشعر في النهاية أكثر امتلاءاً ولامع أكثر.

وبوتوكس الشعر ببساطة تقنية جديدة تعمل على علاج الشعر التالف و المجهد و تقوية خصلات الشعر، و ذلك باستخدام مواد مركزة تحتوي على:

هذا المزيج يضمن نعومة وتغذية وإصلاح الشعر، و إعادة حيويته ولمعانه من الاستخدام الأول.

هل يحتوي بوتوكس الشعر على البوتوكس؟

لا يحتوي بوتوكس الشعر على عنصر توكسين البوتولينوم أو البوتوكس، ونظراً لقدرة مكونات المنتجات التي يُطلق عليها بوتوكس الشعر على “فرد تجاعيد الشعر” أُطلق عليه مجازاً “البوتوكس”

مواضيع متعلقة

ستوري

علاج الشعر بالبوتوكس

يناسب العلاج بالبوتوكس جميع أنواع الشعر، المجعد أو الناعم، الشعر السميك أو الخفيف، الأسود أو الأشقر، كل على حد سواء، كل من تعاني من شعر مجهد أو أطراف متقصفة تستطيع اللجوء إلى مظلة الحماية بالبوتوكس ، خصوصاً بعد إجهاد الشعر من السيشوار و المكواة و الصبغات.

بوتوكس الشعر لا يقوم باستخدام الحقن، بل هي وسيلة يتم تطبيقها مباشرة على خيوط الشعر، ويمكن الذهاب لصالون التجميل أو تطبيقها في المنزل.

اقرأ أيضاً: بروتين الشعر .. هل استخدامه في فرد الشعر آمن؟

خطوات عمل بوتكس الشعر

  • يبدأ العلاج بشامبو لفتح بشرة الشعر، وتجهيز الشعر للمستحضر.
  • ثم تقوم بتطبيق البوتوكس على الشعر من خلال التدليك من الجذور حتى الأطراف.
  • يترك العلاج على الشعر المبلول لمدة من الوقت تتراوح ما بين 20 إلى 90 دقيقة.
  • وقد يقوم بعض المصففين بشطف المنتج قبل التجفيف، وفرد شعرك بمكواة الشعر.
  • ومصففين آخرين قد يقومون بترك المستحضر حتى يجف، والقيام بفرده لضمان وصول المنتج بشكل كامل.
  • بعد الفرد يتطلب الشعر شامبو و سيروم مخصص للشعر المعالج بالبوتوكس، و ذلك للحفاظ على تأثير العلاج بالبوتوكس طويلاً.

بوتوكس الشعر

مميزات بوتكس الشعر واختلافه عن الكيراتين

على عكس علاج الشعر بالكيراتين، لا يحتوي البوتوكس على الفورمالين ” formaldehyde” حيث يتكون من فيتامينات و عناصر طبيعية مما يضمن سلامة الشعر وعدم تعرضه للمواد الكيميائية و آثارها السلبية.

كما يتميز البوتوكس بقدرته على فرد الشعر دون الأضرار بخصلاته أو إرهاقها، و يمنح الشعر التغذية المطلوبة مما يقلل من تساقط الشعر و يقضي على تقصفه.

اقرأ أيضاً: هل فرد الشعر بالكيراتين مضر ؟

فوائد بوتوكس الشعر

للبوتوكس فوائد عدة للشعر، فهو ينمحك شعر صحي، قوي، لامع، ناعم بلا أطراف متقصفة فقط في 45 دقيقة.

أضرار بوتوكس الشعر

بالنسبة لأضراره ، نظراً لحداثة هذه التقنية فلا يوجد أبحاث كافية تؤكد عدم وجود آثار جانبية للإستخدام على المدى البعيد، كما يفضل عدم استخدامه مع السيدات الحوامل ، حيث يفضل بقائهن بعيداً عن هذه المستحضرات .

من يناسبه عملية بوتوكس الشعر؟

يمكن اللجوء لبوتوكس الشعر في حال وجود:

  • نهايات منقسمة.
  • شعر تالف.
  • شعر مجعد.
  • ترغب في فرد الشعر.
  • تملك شعر ناعم وخفيف.

اسعار بوتوكس الشعر

منتجات بوتوكس الشعر متباينة جداً في الأسعار على حسب العلامة التجارية، ولكن بشكل عام تتراوح أسعار بوتكس الشعر فيما بين 75  إلى 1.000 دولار.

في النهاية وبعد معرفتك المزيد عن بوتوكس الشعر ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
http://botoxhairtreatment.blogspot.com/2012/11/hair-botox-treatment.html http://www.arabnews.com/news/566901 http://www.telegraph.co.uk/health/healthnews/5609011/Botox-could-be-the-cure-for-baldness.html http://www.dailymail.co.uk/news/article-1304860/Botox-hair-LOreal-Magic-molecule-promises-smooth-away-split-ends.html https://www.healthline.com/health/beauty-skin-care/botox-for-hair#process5

تعليقان على “بوتوكس الشعر تقنية جديدة لعلاج الشعر التالف

  1. معلومة قيمه شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *