تبييض الاسنان عند الطبيب وكيفية إجرائه.. وما هي اسعار تبييض الاسنان ؟

تبييض الاسنان عند الطبيب أو اسعار تبييض الاسنان

يعد تبييض الأسنان من الإجراءات العلاجية التجميلية الأكثر شهرة، ومع تعدد طرق تبييض الأسنان واختلافها، قد يفضل بعض الناس الطرق والمنتجات المنزلية، في حين يفضل آخرون تبييض الاسنان عند الطبيب بالإجراء الذي يحدده، فكيف يتم تبييض الأسنان عند الطبيب؟ وما هي اسعار تبييض الاسنان المختلفة؟ وما الأفضل لك، الطرق الطبية أم المنتجات المنزلية المخصصة؟ هذا ما سنناقشه اليوم عزيزي القارئ، فتابع معنا.

ما الإجراء الأفضل لتبييض الأسنان؟

لا أحد يستطيع الجزم بأن هناك خيار معين دون غيره هو الأفضل، ولكن بشكل عام، تقترح الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان بأنه إذا كانت أسنانك ولثتك بحالة صحية ممتازة، يمكنك التفكير في أحد الحلول المنزلية لتبييض الأسنان، وذلك وفق ما يتناسب مع الحالة والتكلفة، ولكن من الأفضل استشارة الطبيب حول كيفية الاستخدام.

ولكن إذا كانت لديك حساسية الأسنان أو اللثة، فإن الإجراء الذي يستخدمه الطبيب بالصواني المصنوعة خصيصاً لك، يكون هو الأنسب لتجنب تهيج اللثة والأسنان، وبشكل عام فإن الطبيب قد يستخدم مواد أقوى من تلك الموجودة في الطرق المنزلية.

اقرأ أيضاً: هل يمكن تبييض الأسنان بالملح؟ وما فاعليته في تنظيف الأسنان؟

كيفية تبييض الاسنان عند الطبيب

يعتبر الإجراء الأكثر شيوعاً لـ تبييض الاسنان عند الطبيب هو الصواني، وهي تُصنع خصيصاً حسب مقاس وشكل وحالة أسنانك، وتكون مملوءة بمحلول تبييض مناسب تماماً، ويمكن أن يُستخدم جل تبييض أقوى من الموجود في المنزل، كما يشرف الطبيب على الإجراء بالكامل.

قد يوصي الطبيب بعمل كل الخطوات في مكتبه، لذلك قد يتم استخدام مصدر للضوء أو الحرارة لتسريع العملية، كما أن هناك خيار آخر، وهو صنع صواني مخصصة يمكن استخدامها في المنزل.

مواضيع متعلقة

ستوري

تبييض الأسنان بالليزر

يتم في هذا الإجراء وضع قطعة مطاطية داخل فم المريض لحماية اللثة، ثم تطبيق هلام التبييض والذي يحتوي على مستويات مناسبة من الأحماض الطبيعية.

ثم تأتي خطوة وضع الجل أو الهلام الخاص بالليزر، والذي يسبب تسارع المعادن الموجودة داخله لتنشطيه، مما يسبب تحول جل التبييض إلى أكسجين، وفي هذه المرحلة يتم تغطية مينا الأسنان ويسمح لجل التبييض أن يتوغل داخل مستويات السن المختلفة، مما يساعد على تبييض الأسنان.

اقرأ أيضاً: كيفية تبييض الأسنان بالليزر بالتفصيل، وهل له أضرار؟

مخاطر تبييض الأسنان

يعتبر الأثر الجانبي الأكثر شيوعاً هو حساسية الأسنان بالإضافة إلى تهيج اللثة، وذلك كما يلي:

حساسية الأسنان

يرتبط خطر الحساسية المؤقتة للأسنان بجميع أشكال التبييض، ربما يحدث ذلك بسبب التهاب في قلب السن نتيجة للتعرض لمادة البيروكسيد أثناء الإجراء مع شريط التبييض أو المعالجات القائمة على الصواني، قد تتطور الحساسية في غضون يومين إلى ثلاثة أيام من بداية البرنامج، وعادة ما يتم معالجتها بعد اليوم الرابع بعد العلاج.

تهيج اللثة

يمكن أن يحدث تهيج اللثة من التلامس مع المواد الهلامية القائمة على البيروكسيد، وذلك عند استخدام شرائط التبييض أو أي منتج قائم على الجل، عادةً ما يرجع ذلك إلى صواني تركيب ضعيفة أو تطبيق غير صحيح للحاجز الواقي أو الهلام، عادة ما يكون تهيج اللثة عابرًا، ويزول بعد فترة وجيزة من التبييض، وقد يصف الطبيب بعد أنواع الهلام المهدئة.

اقرأ أيضاً: ملف شامل عن جميع طرق تبييض الأسنان ونصائح هامة.

اسعار تبييض الاسنان

تختلف اسعار تبييض الاسنان حسب الطريقة أو الإجراء المُستخدم، وذلك كما يلي:

  • تتراوح تكلفة قلم تبييض الأسنان من 5-35 دولار حسب العلامة التجارية.
  • تتراوح تكلفة إجراءات تبييض الأسنان التي لا تستلزم وصفة طبية ما بين 20-50 دولار في الولايات المتحدة.
  • التكلفة الإجمالية لجلسات تبييض الأسنان عند الطبيب التي تستمر فاعليتها من سنة إلى ثلاث سنوات، تكون عادة ما بين 500-1000 دولار في الولايات المتحدة.
  • تتراوح اسعار تبييض الاسنان بالليزر في الولايات المتحدة من 500-2500 دولار، وفي مصر ما بين 100-200 دولار.

طرق تبييض الاسنان في المنزل

إن هناك العديد من المنتجات التي تُستخدم في تبييض الأسنان في المنزل، تختلف هذه الأنواع كما تختلف طرق استخدامها ونتائجها، ومن طرق تبييض الأسنان في المنزل ما يلي:

  • غسول الأسنان المبيض، والذي يُستخدم عن طريق المضمضة لبضعة دقائق.
  • معجون الأسنان المبيض، وهو يحتوي على مكونات تعمل على إزالة البقع السطحية باستخدام الفرشاة الناعمة، وقد يوفر تفتيحاً بشكل تدريجي، لكن بعض الأشخاص قد تحدث لديهم حساسية أسنان منه.
  • شرائط الجل المبيضة، ويتم وضعها على الأسنان مرة واحدة في اليوم لمدة تصل إلى ساعتين، واعتماداً على قوة المنتج، قد تحتاج إلى استخدامه لمدة تتراوح بين 10-20 يوماً.
  • صواني التبييض، وهي هياكل على شكل الأسنان تمتلئ بهلام مبيض يتناسب مع الأسنان.
  • قلم تبييض الأسنان، والذي يحتوي على جل تبييض ويُستخدم منزلياً بوضع الجل على الأسنان، والانتظار لفترة ثم غسل الفم.

اقرأ أيضاً: أفضل طرق تبييض الأسنان في المنزل، اختر ما يناسبك.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على كيفية تبييض الاسنان عند الطبيب والإجراءات المختلفة لذلك، إذا كان لديكم أي استفسار طبي، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.webmd.com/oral-health/features/teeth-whitening-at-home-dentist#1 https://www.ada.org/en/about-the-ada/ada-positions-policies-and-statements/tooth-whitening-safety-and-effectiveness https://www.ada.org/en/member-center/oral-health-topics/whitening https://www.oglf.org/cost-of-teeth-whitening/ http://www.dynamicdentalinc.com/blog/what-is-laser-teeth-whitening

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *