تجارب تبييض الاسنان بالليزر بين المميزات والعيوب

تجارب تبييض الاسنان بالليزر

بالتأكيد يرغب أي شخص في معرفة تجارب الآخرين قبل أي قرار مثل تبييض الاسنان بالليزر ، ويعد هذا الإجراء أحد أكثر الطرق شيوعاً الآن لتبييض الأسنان والحصول على ابتسامة جذابة، تابع معنا قراءة المقال لتتعرف على تجارب تبييض الاسنان بالليزر مابين المميزات والعيوب.

ما هي عملية تبييض الاسنان بالليزر ؟

تبييض الاسنان بالليزر هو أحد أكثر الطرق شيوعاً لحل مشكلة تغير واصفرار لون الأسنان، وزادت شعبية هذه الطريقة لأنها لا تسبب في الغالب ضرراً على اللثة أو بنية الأسنان، كما أن تبييض الاسنان بالليزر لا يحتاج إلى تدخل جراحي، ويعتبر حل سهل للتغلب على الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان.
أطباء أسنان

خطوات تبييض الأسنان بالليزر

تشمل خطوات تبييض الأسنان التالي:

  • في بداية العملية، يتم وضع قطعة مطاطية داخل فم المريض لحماية اللثة.
  • يتم تطبيق هلام التبييض والذي يحتوي على مستويات مناسبة من الأحماض الطبيعية.
  • تأتي بعد ذلك خطوة وضع الجل أو الهلام الخاص بالليزر، والذي يسبب تسارع المعادن الموجودة داخله لتنشطيه، مما يسبب تحول جل التبييض إلى أكسجين.
  • في هذه المرحلة يتم تغطية مينا الأسنان ويسمح لجل التبييض أن يتوغل داخل مستويات السن المختلفة، مما يساعد على تبييض الأسنان.

يساعد تبييض الأسنان بالليزر على تفتيح الأسنان بمقدار 5 إلى 6 ظلال أفتح مما سبق، وتستغرق العملية غالباً حوالي ساعة من الزمن.

اقرأ أيضا: كيفية تبييض الاسنان بالليزر وهل له أضرار؟

مواضيع متعلقة

تجارب تبييض الاسنان بالليزر

أصبح إجراء تبييض الأسنان بالليزر شائع جدًا لتجميل الأسنان، وبالتأكيد يرغب الكثيرون في معرفة تجارب الآخرين وانطباعاتهم قبل اتخاذا القرار، ونحن هنا نساعدك في ذلك، فبسؤال بعض الأشخاص الذين خضعوا لعملية تبييض الاسنان بالليزر حول تجريتهم، جاءت الإجابات كالآتي:

تجاربة إيجابية حول تبييض الاسنان بالليزر

  • أبدي تقريبًا كل من خضع لتبييض الأسنان بالليزر سعادته بالنتيجة وتفتتيح لون أسنانه بدرجة ملحوظة، فقد وفر لهم هذا الإجراء إبتسامة مشرقة، وبالتأكيد زاد هذا الأمر من الثقة بالنفس.
  • كثير من الأشخاص كان لديهم انطباع جيد وأوصوا الكثيرين بتبييض الأسنان بالليزر لأنه إجراء لا يستغرق الكثير من الوقت مقارنة بطرق تبييض الأسنان الأخرى، حيث تستغرق العملية غالباً حوالي ساعة من الزمن.
  • عبر الكثيرون أيضًا عن رضاهم التام عن هذه التجربة لأنها لا تتضمن التغيير في بنية الأسنان مثل فينير الأسنان مثلاً أو الكثير من الزيارات لطبيب الأسنان.

تجاربة سلبية حول تبييض الاسنان بالليزر

  • روتين العناية بالأسنان الذي يلي هذا الإجراء كان مزعج للبعض حيث يوصي الأطباء بوضع جرعة أقل من جل التبييض البيروكسيد على الأسنان لمدة 30 دقيقة لمدة سبعة أيام على التوالي بعد العملية للحفاظ على مظهر وتفتيح الأسنان.
  • كما أن تجنب تناول أي أطعمة أو مشروبات ملونة مثل القهوة لأسبوع بعد جلسة الليزر لتجنب تصبغ الأسنان كان تحديًا صعبًا للبعض.
  • أشار الكثيرون إلى تعرضهم لحساسية الأسنان بعد الخضوع لجلسة تبييض الأسنان باللليزر، ولكنه أمر طبيعي ومتوقع بعد تبييض الأسنان.
  • انزعج البعض من ضرورة تكرار جلسات التبييض بالليزر أيضًا.

تجارب وآراء حول اسعار تبييض الاسنان بالليزر

كان الرأي الذي أجمع عليه الكثيرون هو ارتفاع تكلفة جلسات تبييض الأسنان بالليزر مقارنة بالطرق التقليدية، وتختلف تكلفة تبييض الأسنان بالليزر من مركز لآخر حسب سمعة الطبيب والمركز، وأيضاً حسب الحالة.

وتتراوح التكلفة في مصر من 120 إلى 220 دولار أو أكثر، كما يتراوح متوسط الأسعار في السعودية ما بين 200 إلى 300 دولار، وتعتبر هذه التكلفة أيضاً هي السائدة في معظم عيادات البلاد العربية الأخرى.

اقرأ أيضا: تعرف على اسعار تبييض الاسنان بالليزر

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قدمنا لكم معظم تجارب تبييض الاسنان بالليزر ، وإذا كان لديكم أي استفسار آخر، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
http://www.dynamicdentalinc.com/blog/what-is-laser-teeth-whitening https://www.dental.net/cosmetic-dentistry/laser-teeth-whitening/ https://www.docshop.com/education/dental/cosmetic-dentistry/teeth-whitening https://www.mouthhealthy.org/en/az-topics/w/whitening

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *