تجارب رجيم النقاط : اخسر الوزن ولا تحرم نفسك

تجارب رجيم النقاط

الرغبة في فقدان الوزن، والوصول للوزن المثالي هي حلم للكثيرين، مما قد يدفعهم لتجربة أنظمة رجيم مختلفة، والتعرف على تجارب الآخرين، تلهمنا وتساعدنا في أن نجد النظام الذي يناسبنا، وإن كنت تفكر في تجربة نظام غذائي جديد من أجل إنقاص الوزن، وسمعت عن رجيم النقاط، فسننقل لك في هذا المقال تجارب رجيم النقاط ، وكيف غير هذا النظام حياة من اتبعوه، وهل يفضله الكثيرون أم يراه البعض غير مناسب، تابع معنا المقال لتتعرف على قصصهم.

رجيم النقاط

تجارب رجيم النقاط

أن تأكل كل ما تحبه دون أن يكون هناك شيئا ممنوع، يعتبر أمر كالحلم بالنسبة لمن جرب أنظمة الرجيم، فهناك دائما شيئا ممنوعا من تناوله، لكن في نظام رجيم النقاط، يعدك بأنك قادرا على تناول أي شئ ترغب فيه من آيس كريم، للجبن، وأن تبقى في نفس الوقت محافظا على نظام غذائي لإنقاص الوزن، كيف؟!

في هذا النظام تتحول السعرات إلى نقاط، فأنت لك حصة محددة من النقاط تستهلكها، وكل نوع من الأطعمة له عدد محدد من النقاط أيضا، وأنت تختار ما يناسبك، وهذا يساعدك على مراقبة نظامك الغذائي، وأنواع الأطعمة التي تستهلكها، فالأطعمة الصحية الخالية من السكر منخفضة النقاط، في حين أن الأطعمة الدسمة مرتفعة النقاط، لذا فأنت تختار أن تستهلك نقاطك بحكمة.

اقرأ أيضا : رجيم مناسب لشكل جسمك: جسم الكمثرى أم التفاحة ؟

تجارب رجيم النقاط الإيجابية

سنعرض لك تجارب بعض من استخدموا رجيم النقاط كطريقة لتخفيف الوزن:

الطريق لخسارة 63 كيلو

لم تعرف ك.م. غير السمنة طوال حياتها، كانت ترغب أن تتسوق مع أصدقائها في محلات الملابس العادية، دون أن تبحث عن المحلات التي تضم أقساما للقياسات الكبيرة، كانت في 23 من عمرها ووزنها 134.5 كيلو جرام، ثم جاءت لحظة التحول مع خطوبتها، فكل فتاة تحلم بزفاف مثالي، ورغبتها أن تتألق في الفرح بفستان زفاف جميل دفعتها لاتخاذ قرار بإنقاص وزنها، والآن عمرها 26 ، وأصبح وزنها 71.5 كيلو بعد أن خسرت ما يقرب من 63 كيلو.

توضح أنها اختارت نظام رجيم النقاط، فهو أكثر أنظمة التخسيس مرونة، ولم تشعر معه بالحرمان، ولم تكن هناك ممنوعات أو حدود لشئ، وأضافت: “أنا أتناول ما أريد وأخسر الوزن في نفس الوقت، في البداية كنت اتبع نظام غذائي لإنقاص الوزن فقط، وعندما بدأت أخسر الوزن بالفعل، حفزني ذلك لممارسة الرياضة، وأصبحت حركتي أسهل، وأشعر أنني خفيفة”

اقرأ ايضا : أفضل طرق التخسيس بدون رجيم التي تساعدك على إنقاص الوزن

العودة لحياتك

ومن تجارب رجيم النقاط ، تجربة ج. س. الذي يوضح أنه كان دائما شخص محب للحركة، ويمارس الرياضة، ويحافظ على وزنه الصحي حتى العشرينيات، عندما بدأ يعمل، ولم يعد هناك وقت لممارسة الرياضة، وأصبح يقضي أغلب وقته جالسا، ولكنه استمر في استهلاك نفس كميات الطعام التي كان يتناولها سابقا، مما أدى لزيادة وزنه، خاصة أنه كان يأكل أكثر عندما يتعرض للضغوظ، والمشكلات، وبدأ يشعر أنه أصبح شخص آخر، وأراد استعادة نفسه والعودة لحياته، وعندما سمع عن رجيم النقاط، وجد أنه مناسب له، وباتباعه خسر زيادة الوزن التي كان اكتسبها، ويؤكد أن سعادته لاستعادة وزنه وقدرته على ممارسة الرياضة والحركة لا توصف.

التغيير

تؤكد س.م. أنها بدأت تلاحظ الاختلاف من الأسبوع الأول، إذ بدأت تخسر الوزن، كما أنها أصبحت أكثر إدراكا لنوعية الأطعمة التي تتناولها، وأصبحت تهتم بتناول الأطعمة الصحية، وتوضح أن عاداتها الغذائية تغيرت، فقللت من تناول الأطعمة الدسمة، وبدأت في اختيار الأطعمة الصحية أكثر، وابتعدت عن تناول السكر، وقد ساعدها نظام رجيم النقاط في ذلك، فأنت تختار في أي شئ تستهلك نقاطك، وأدى ذلك لتغيير حياتها واستطاعت خسارة أكثر من 20 كيلو.

اقرأ أيضا : كيف تتخلص من ادمان السكر ؟ و 5 أطعمة بديلة للسكر!

من أجل صحتك

إن خسارة الوزن تساعدك على الحفاظ على صحتك، والوقاية من أمراض القلب و ضغط الدم، يوضح ج.ب. أنه كان يشعر بالتعب أسرع من أصدقائه عندما كانوا يلعبون، وكان أكثرهم تعرقا، وطالما كان هو الطفل البدين، وأراد الوصول للوزن الصحي ، ويؤكد أنه ليست النساء فقط من لديهن مشاكل مع الشكل، فالرجال أيضا يعانون من هذه المشكلة، واستطاع التغلب على هذه المشكلة، والوصول للشكل المناسب من خلال رجيم النقاط، وأصبحت حركته الآن أسهل بكثير من السابق.

اقرأ أيضا : الفرق بين الرجل والمرأة في الرجيم ونصائح لفقدان الوزن

مواضيع متعلقة

ستوري

تجارب رجيم النقاط السلبية

سنستعرض تجارب رجيم النقاط لكن من منظور مختلف، فالبعض يرى أن رجيم النقاط يسبب مشاكل واضطرابات الطعام، ومنها:

اضطرابات الطعام

توضح أ.ل. أنك لا تعرف ما تحتاج أن تستهلكه من السعرات الحرارية، فيقال أنك تحتاج 3500 سعر حراري، لكن البعض لديهم معدل حرق سريع بإمكانهم، فيستطيعوا حرق السعرات بسهولة، والبعض الآخر لديهم معدل حرق متدني، كما أن استخدام نظام النقاط يجعلك مهووسا بحساب سعرات كل طعام وعدد نقاطه، مما قد يسهل إصابتك بواحد من اضطرابات الطعام، مثل مرض فقدان الشهية.

حساب سئ

بالنسبة لـ س.ر. رجيم النقاط هو حساب سئ، فأغلب الأطعمة التي لها عدد نقاط منخفضة هي المنتجات المصنعة قليلة الدسم أو خالية الدسم، وتلك المنتجات تحتوي على محليات صناعية أكثر، وتجعلك تشعر بالجوع أسرع، كما أن هذا النظام قد ينجح على المدى القصير، أما على المستوى البعيد فلا.

نرجو أن تلهمك تجارب الآخرين في الوصول إلى النظام المناسب لك لإنقاص وزنك، وشاركنا تجربتك إذا كنت استخدمت هذا النظام أو غيره، ونجحت في تخفيف وزنك، كما يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا إذا كنت تعاني من أس مشاكل صحية.

اقر أ أيضا :

المصادر
http://www.webmd.com/diet/a-z/weight-watchers-diet https://www.popsugar.com/fitness/Weight-Watchers-Weight-Loss-Transformation-43514038?cid=soc_fbor_promo_christina_05.10.17 https://www.weightwatchers.com/us/article/jack https://www.weightwatchers.com/us/seemenow/justin https://www.weightwatchers.com/us/article/fueling-my-life http://www.caloriescount.com/(X(1)A(U2wNQKka0wEkAAAAMjJjOTc2YTAtNTljOC00NzhlLWI0MDctYWE2YTJkNjlhMTA3INwrWjDTL6Z9SGknwpQiW-xewh81))/testimonials.aspx?AspxAutoDetectCookieSupport=1 https://iquitsugar.com/dont-count-calories-2/ https://www.thecut.com/2016/01/calorie-counting-is-terrible-on-all-fronts.html http://www.self.com/story/counting-calories-not-necessary-weight-loss

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *