تجربتي مع الفينير للأسنان بين المميزات والعيوب

تجربتي مع الفينير

تجربتي مع الفينير هو عنوان يبحث عنه الكثيرون لمعرفة أراء من خاضوا هذه التجربة لمساعدتهم على اتخاذ القرار، فالفينير أصبح من أشهر الوسائل التجميلية والعلاجية للأسنان، وفي المقال التالي نخبرك المزيد من المعلومات عن فينير الأسنان، وناخذك في جولة مع تجارب فينير السنان.

ما هو فينير الاسنان؟

فينير الاسنان أو قشرة الأسنان والتي تسمى أحيانا “قشرة الخزف أو شرائح البورسلين أو اسنان البورسلين “، هي شرائح رقيقة مصنوعة من مواد ملونة لتغطية السطح الأمامي للأسنان لتحسين المظهر.

 

المواد المستخدمة لصنع فينير الأسنان

يتم صنع فينير الأسنان بعدة مواد، حيث يمكن أن تكون مصنوعة من البورسلين أو من الراتنج، ويعتبر البورسلين هو المادة الأشهر لصناعة فينير الاسنان لأن البورسلين مقاوم للبقع، كما أن البورسلين يقدم أفضل محاكاة لانعكاس الضوء  كما الأسنان الطبيعية، سيقوم الطبيب هنا باختيار الأنسب لك.

أطباء أسنان

اقرأ أيضا: تعرف على المزيد من المعلومات حول فينير الأسنان وخطوات تركيبه

مواضيع متعلقة

تجربتي مع الفينير بين المميزات والعيوب

الأسباب

في جولة تم فيها سؤال العديد من الأشخاص عن تجربتهم مع الفينير، كانت البداية بأسباب اتخاذهم القرار، وشملت تلك الأسباب:

  • الرغبة في تجميل وتبييض الأسنان، او طبقًا لنصيحة الطبيب في حالة الأسنان المكسورة أو في حالة وجود الفجوات بين الأسنان.

خطوات تركيب فينير الأسنان

أبدى الكثيرون انزعاجهم من خطوات تركيب فينير الأسنان حيث يتطلب الأمر 3 رحلات للطبيب، واحدة منها للتشخيص والزيارتان الأخريتان من أجل صنع وتطبيق الفينير، وأيضًا رحلة لعمل الأشعة السينية للأسنان.

التجارب الإيجابية حول فينير الأسنان

عندما يبدأ أحد في ذكر تجربتي مع الفينير يكون الانطباع الأول هو الرضا التام عن نتيجة ومنظر الأسنان التي تصبح أكثر إشراقًا وابيضاضاً دون ضرر على أنسجة اللثة، وذكر الكثيرون شعورهم بزيادة الثقة بأنفسهم وابتساماتهم مما ترك شعور عام بالراحة والرضا عن تجربة تركيب الفينير.

نتيجة فينير الأسنان

الآراء السلبية حول فينير الأسنان

واستكمالاً لرحلة جمع الآراء حول تجارب تركيب فينير السنان، كانت الشكوى الأبرز هي ارتفاع تكلفة الفينير، وما زاد الأمر سوءًا هو الخوف مع ارتفاع التكلفة من احتمال تعرض الفينير للتلف حيث أن الفينير عادةً ما يكون غير قابل للإصلاح إذا كان رقيق أو أصابه التشقق.

كما أبدى البعض إنزعاجهم لأن الأسنان تصبح أكثر حساسية للأطعمة الساخنة والباردة والمشروبات بسبب إزالة مينا الأسنان قبل تركيب الفينير.

في النهاية وبعد معرفتك المزيد عن تجارب تركيب الفينير بين العيوب والمميزات، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا بكل خصوصية من هنا.

المصادر
https://www.webmd.com/oral-health/guide/veneers

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *