كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

تجهيزات الولادة

تجهيزات الولادة بالصور

غالبًا ما يبدو أن الحياة تتحرك بشكل أسرع طوال الوقت، ولكن في غرفة الولادة، تتباطأ الأمور في الواقع، حيث وجدت دراسة للمعاهد الوطنية للصحة أن الولادة للأمهات لأول مرة تستغرق الآن 2.6 ساعة أطول مما كانت عليه قبل 50 عامًا، ومن المهم اتباع خطة للولادة، ومعرفة طرق تسهيل الولادة، وسنقدم إليكِ في هذا المقال تجهيزات الولادة ، والنصائح التي يجب عليكِ اتباعها، فتابعي قراءة هذا المقال معنا.

Advertisement

قومي بتجهيز منزلك

بعد كل شيء، لا يوجد شيء مثل العودة إلى المنزل إلى مكان نظيف لطيف، وبالطبع يمكنك دفع ثمن خدمة التنظيف، أو يمكنكِ أيضًا أن تطلبي من شريكك أو صديق أو قريب مساعدتك في بعض الأعمال المنزلية والتنظيم، لأنه لن يكون لديكِ الكثير من الوقت للتنظيف بمجرد وصول الطفل.

تجهيزات الولادة (تحضير الطعام)

من المرجح أن يكون طهي وجبة، هو آخر شيء قد تقومين به عند وصول طفلك، لذلك خططي للمستقبل وقومي بتخزين الطعام المُجمد.

أولئك الذين قاموا بتخزين وجبات الطعام كانوا سعداء للغاية أنهم حصلوا عليها، فقومي بتقطيع المكونات مسبقًا وتخزنيها في المبرد في أكياس، ويمكنك وضعها في وعاء الطهي بمجرد أن يكون لديك طفل في المنزل.

وقد ترغبين أيضًا في ملء خزانة المؤن والثلاجة بوجبات خفيفة مناسبة مثل: الزبادي والجبن والبسكويت، فقد ترغبين في تناول الوجبات الخفيفة، وقد لا يكون لديكِ دائمًا وقت أو طاقة لتناول وجبة كاملة.

اقرئي معنا أيضا: ما هي أعراض الولادة الطبيعية؟ من هنا.

تجهيزات الولادة (تمارين للاسترخاء)

ممارسات الحصول على الاسترخاء

اليوغا

أهم شيء تتعلمه النساء من خلال اليوغا هو كيفية التركيز، كما أنه يقوي الجسم بأكمله ويزيد من المرونة ويمنحك القدرة على التحمل، ولكن ما قد يكون أكثر فائدة هو أنه يساعد عقلك على الاسترخاء وهذا بدوره يترك جسمك حراً في ممارسة الولادة.

Advertisement

 

الحصول على الوضعيات المريحة

الأوضاع المستقيمة، مثل: الوقوف والمشي، والركوع، والرقص البطيء، والجلوس، والقرفصاء، تسمح للجاذبية بالمساعدة في تحريك الطفل للأسفل والخروج.

التحكم في إضاءة الغرفة

بعد رؤسة بعض طرق تجهيزات الولادة بالصور يجب معرفة أن البيئة المظلمة والهادئة تُعتبر مثالية أثناء المخاض، لذا اطلبي من شريكك أن تخفت الأضواء وتقليل الضوضاء.

التنويم المغناطيسي 

  • كلما زادت راحة المرأة، أصبحت أقدر على التعامل مع تحديات المخاض كما أنها ستفكر بهدوء ووضوح أكبر.
  • واحدة من أحدث التقنيات للحفاظ على الهدوء أثناء الولادة هي التنويم المغناطيسي، حيث تتعلم الأمهات كيفية وضع أنفسهن في حالة استرخاء عميق.
  • وجدت دراسة أجرتها جامعة فلوريدا، أن النساء اللاتي تدربن على التنويم المغناطيسي الذاتي أكثر قدرة على التحكم في قلقهن وانزعاجهن ولديهن مضاعفات أقل وإقامات أقصر في المستشفى من النساء الأخريات.

التدليك

Advertisement

اللمس يمكن أن يساعد في تخفيف جسد المرأة المتوتر، التدليك يفرز الإندورفين، والإندروفين مادة كيميائية جيدة للتخفيف من الألم والمساعدة على الاسترخاء. ويمكن لفرك الرقبة أو القدم أن يفعل العجائب لإبعاد عقل المرأة عن تقلصاتها.

تعرفي معنا على: تمارين كيجل لتسهيل الولادة من هنا.

ابحثي عن طبيب لطفلك

احصلي على طبيب أطفال جيد قبل أن تنجبي طفلك، فآخر شيء تريدين القيام به هو التدافع للحصول على موعد مع الطبيب أثناء التعافي من الولادة.

قومي بتحضير حقيبة الولادة

  • ضعي مستلزمات المرحاض، احزمي بعض الأغراض الشخصية، مثل فرشاة الأسنان ومعجون الأسنان، مزيل العرق، الفرشاة والمشط، وربطات الشعر أو عصابة الرأس، رداء حمام أو ثوب نوم أو اثنين من النعال والجوارب، مفكرة وقلم لتتبع جلسات تغذية طفلك، وكتابة الأسئلة لطبيبك، وملاحظة ما يخبرك به طبيب الأطفال، ووسادتك الخاصة والزيوت الأساسية للاسترخاء.
  • قفازات للطفل لمنع حك نفسه، وقد ترغبين في إحضار مقصات أظافر للأطفال لتقليم أظافره، ملابس أطفال للبقاء في المستشفى، وزي للطفل للعودة إلى المنزل، وغطاء ناعم إذا كان الهواء باردًا.

اقرئي معنا أيضا: الولادة القيصرية، ما فوائها ومخاطرها؟ من هنا.

وفي نهاية المقال وبعد معرفة بعض الأمور المتعلقة بـ تجهيزات الولادة ، يجب عليكِ دائما الحصول على الدعم الخارجي لمساعدتك في التجهيز للولادة، مع تمنياتنا بالقوة لجميع الأمهات.

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع