ADVERTISEMENT

تحضير شنطة الولادة

يجب البدء في تحضير شنطة في الشهر الثامن لجمع كل الضروريات التي ستحتاجينها أثناء المخاض والولادة وحتى بعد ولادة طفلك، سنتعرف في هذا المقال على تحضير شنطة الولادة والعديد من الأمور الأخرى الهامة في هذه المرحلة.

كيفية تحضير شنطة الولادة

هناك العديد من الأشياء التي ستحتاجينها في شنطة الولادة وهي كالتالي:

ADVERTISEMENT

الأوراق الشخصية

يجب على المرأة الحامل تجهيز جميع الأوراق الخاصة بكِ والتأمين الصحي إن وجد والبطاقة الشخصية، بالإضافة لجميع التحاليل والفحوصات الخاصة بفترة الحمل.

ملابس مناسبة

يجب اختيار ملابس مناسبة ومريحة لارتدائها في المستشفى ويفضل أن تكون قطنية سواء لكِ أو لطفلك، ومن الأفضل أن تكون هذه الملابس بأكمام واسعة أو قصيرة حتى يسهل القيام بالتحاليل والفحوصات الخاصة قبل الولادة.

مستلزمات النظافة

مثل الصابون ومعجون الأسنان وفرشاة الأسنان الخاصة بكِ، من الممكن أن توفر بعض المستشفيات بعض هذه الأغراض ولكن يفضل استخدام أدواتك الخاصة، ويمكنك إحضار وسادتك الخاصة حتى تتمتعي بنوم أكثر راحة.

الأكل المفضل

بالحديث عن تحضير شنطة الولادة لابد من الحديث عن بعض الوجبات الخفيفة التي قد تحتاجينها خلال تواجدك في المستشفى ويجب تحضيرها قبل الولادة بيوم إذا كنتِ تعرفين موعد ولادتك، فمن المهم تناول الطعام والشراب قبل وأثناء المخاض للحفاظ على مستويات الطاقة لديكِ، وبالطبع سيتوافر في المستشفى الطعام والشراب ولكن قد تفضلين تناول بعض الأطعمة التي لا توجد في المستشفى.

ADVERTISEMENT

يجب اختيار وجبات خفيفة مليئة بالكربوهيدرات التي تمنحك الطاقة وأيضاً يمكنك تناول المكسرات غير المملحة، وبعض الفواكه.

أشياء تساعد على الاسترخاء

يمكنك عند تحضير شنطة الولادة وضع بعض الأشياء التي تساعدك على الاسترخاء، مثل الكتب والمجلات والألعاب والموبايل، ويمكنك أيضًا تنزيل بعض التطبيقات الممتعة والمشتتة للانتباه على هاتفك المحمول حتى تبقي مشغولة أثناء المخاض المبكر.

الجوارب

تعاني بعض النساء الحوامل من برودة القدمين في مرحلة المخاض ولذلك احرصي على وضع الجوارب في شنطة الولادة لارتدائها عند الشعور بالبرد.

حمالة صدر مخصصة للرضاعة

أثناء تواجدك في المستشفى ستحتاجين حمالة صدر مخصصة للرضاعة لذا احرصي على وضع 2 أو 3 في شنطة الولادة.

ADVERTISEMENT

فوط صحية

بعد الولادة وفي فترة النفاس ستحتاجين إلى فوط صحية لذا احرصي على وضع علبة أو علبتين من الفوط في شنطة الولادة.

أهمية كرة الولادة

كرة الولادة يمكن أن تساعدك على الشعور بالهدوء والاسترخاء أيضًا أثناء المخاض، وقد تساعدك أيضًا على تخفيف آلام التقلصات. يمكنك التأكد إذا كانت المستشفى بها كرة الولادة، وإذا لم يكن كذلك فاحضريها معكِ، وتذكري إحضار المضخة حتى يتمكن زوجك من نفخها لأجلك.

احتياجات رضيعك في شنطة الولادة

أثناء تحضير شنطة الولادة لابد من تحضير المستلزمات التي قد تحتاجينها لطفلك، ولابد أن نذكرك بها:

  • تحضير ملابس خاصة بالرضيع بعد الولادة مباشرة بالإضافة إلى الجوارب والقفازات الناعمة الخاصة بحديثي الولادة، خاصة إن كنتِ ستتواجدين بالمستشفى لفترة من الوقت.
  • تحضير بطانية لطفلك، فعلى الرغم من أن المستشفى قد تكون دافئة، ولكن عند المغادرة يجب أخذ جميع الاحتياطات ولف الطفل ببطانية قطنية ناعمة.
  • يجب وضع الحفاضات الخاصة بحديثي الولادة حيث سيستخدم رضيعك الكثير من الحفاضات وخاصة في حالة تواجدك في المستشفى لأكثر من يوم.
  • يجب أخذ مناديل مخصصة للأطفال حيث أن بشرة طفلك تكون حساسة للغاية، لذا يوصي العديد من الخبراء باستخدامها.

في نهاية مقالنا عن تحضير شنطة الولادة نكون قد تعرفنا على معظم ما تحتاجينه في شنطة الولادة وأيضاً ما قد تحتاجينه لطفلك الرضيع.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمود بدوي
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد