كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

تحليل الحمل في المنزل

تحليل الحمل في المنزل


مع بدء ظهور أعراض الحمل، يزداد حماس الأم للتأكد من الحمل، يمكن للأم التأكد من الحمل من خلال جهاز كشف الحمل المنزلي أو من خلال القيام ببعض اختبارات الحمل التي لا يوجد لها أساس من الصحة ولا يجب على الأم استخدامها كطريقة أكيده للتأكد من الحمل، وفي هذا المقال سنتعرف على تحليل الحمل في المنزل من خلال القيام باختبار كشف الحمل المنزلي وأيضاً بعض الطرق المنزلية الأخرى.

Advertisement

اختبارات الحمل المنزلية

يمكن للأم أن تقوم بعمل تحليل الحمل من خلال الطرق الغير شائعة والغير موثوقة ولكن يمكن أن تعرفها بعض النساء، فهي يمكن القيام بها من خلال استخدام بعض الأدوات المنزلية البسيطة، فمن هذه الطرق:

الكلور

يمكن القيام بتحليل الحمل في المنزل باستخدام الكلور وذلك عن طريق وضع بعض من الكلور في كوب وعينة من البول في كوب أخر ثم خلط الكوبين وعند ظهور الفقاقيع فهذا يعني أن الأم حامل، أما في حالة عدم حدوث أي تفاعل فهذا يعني عدم حدوث حمل.

السكر

يمكن القيام بتحليل الحمل باستخدام السكر، حيث يمكن للأم وضع ملعقة من السكر في كوب يحتوي على عينة من البول وخلطهما معاً فإذا نتج عن ذلك تكتلات من السكر فهذا يعني أن هناك حمل حيث يقال أن هرمون الحمل يمنع السكر من الذوبان في البول.

معجون الأسنان

يمكن القيام بعمل تحليل الحمل في المنزل أيضاً باستخدام معجون الأسنان، حيث يقوم هذا الاختبار على وضع عينة من البول مخلوطة مع معجون أسنان أبيض اللون، فإذا تغير لون معجون الأسنان إلى الأزرق فهذا يعني وجود حمل أما في حالة عدم تغير اللون فهذا يعني عدم وجود حمل.

Advertisement

الخل

يمكن أيضاً استخدام الخل للقيام بتحليل الحمل، حيث يمكن خلط كوب يحتوي على الخل مع كوب يحتوي على عينة من بول الأم وإذا تغير لون الخل فهذا يعني وجود حمل أما في حالة عدم تغير لون الخل فهذا يعني عدم وجود حمل.

تحليل الحمل في المنزل

من أكثر الطرق الآمنه والصحيحة لمعرفة ما إذا كانت الأم حاملاً أم لا هي القيام باختبار الحمل المنزلي، وهو جهاز يمكن للأم شراءه بسهولة، ويقوم هذا الاختبار على الكشف عن  هرمون الحمل في البول، فيفضل أن تقوم الام بهذا الاختبار في الصباح وذلك لأن تركيز هرمون الحمل في البول يكون أكبر، وفي بعض الأحيان يفضل القيام به بعد مرور أسبوع من تأخر الدورة الشهرية لضمان وجود هرمون الحمل بكميات كبيرة، حيث يبدأ هرمون الحمل في التزايد خلال أيام من الحمل.

وتقوم الأم باستخدام قطاره لوضع بعض نقاط البول على عصا الاختبار أو وضع عينة من البول في كوب ثم وضع عصا جهاز الاختبار بها لعدة ثواني ثم انتظار النتيجة لعدة دقائق، وغالباً ما تكون نتيجة جهاز اختبار الحمل صحيحة بنسبة 99%، وهناك العديد من اجهزة اختبار الحمل، فيمكن للنتيجة أن تظهر من خلال علامة + أو – ، وأيضاً هناك بعض الأجهزة التي تظهر النتيجة عن طريق ظهور كلمة حامل أو غير حامل على شاشة الجهاز، وهنا أيضاً اختبار الحمل الرقمي الذي يقيس نسبة هرمون الحمل.

اقرأي أيضاً: أسرع اختبارات الحمل.

Advertisement

وفي نهاية المقال عزيزتي القارئه بعد ان تعرفنا على تحليل الحمل المنزلي من خلال اختبارات الحمل المنزلية التي يمكن القيام بها باستخدام بعض الادوات المنزلية البسيطة ورغم ذلك تعد هذه الطريقة غير موثوقة، ولكن اختبار الحمل المنزلي يعتبر من أدق الاختبارات التي تكشف عن الحمل، في حالة حدوث حمل فيجب على الأم استشارة الطبيب الخاص بها، وإذا كان لديكِ أي استفسارات أخرى يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.webmd.com/baby/guide/pregnancy-tests https://www.hmhb.org/homemade-diy-pregnancy-tests/