تحويل الدهون الى عضلات .. هل هو حقيقة أم وهم ؟

تحويل الدهون الى عضلات

زيادة الدهون في الجسم تمثل مشكلة كبيرة ليس فقط في المظهر، ولكنها من عوامل الخطر للعديد من اللأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري، فهل يمكن تحقيق حلم تحويل الدهون الى عضلات والوصول للجسم المثالي الممشوق؟ تابع المقال التالي للتعرف على إجابة هذا السؤال.

هل يمكن تحويل الدهون الى عضلات ؟

اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعدان على حرق الدهون وبناء العضلات، ومع ذلك تتكون الدهون والعضلات من خلايا مختلفة تماما، مما يجعل تحويل الدهون الى عضلات مستحيلاً.

عند استهلاك المزيد من السعرات الحرارية أكثر مما يحرق الجسم، فيخزن الجسم هذه السعرات الحرارية في شكل دهون، مما يزيد من حجم الخلايا الدهنية، ولكن عندما تحرق الدهون فأنت تقلل في الواقع من حجم الخلايا الدهنية، وبالمثل فإن بناء العضلات يزيد ببساطة من حجم خلايا العضلات، وتدريبات القوة، والتمارين الرياضية، واتباع نظام غذائي صحي يساعد على حرق الدهون في الجسم وبناء العضلات.

اقرأ أيضا: التخلص من الكرش بعد الولادة بأفضل التمارين الصحية

فقدان الدهون في الجسم وبناء العضلات

التمارين الهوائية أو تمارين الآيروبيك

شارك في 30 دقيقة من التمارين الهوائية أو تمارين الآيروبيك يوميًا، فالتمارين الرياضية الهوائية هي الشكل الأكثر فعالية لحرق الدهون، ويعد الجري والسباحة وركوب الدراجات من أشكال التمارين الهوائية.

يعتمد طول الوقت الذي ستستهلكه لحرق الدهون الزائدة في الجسم على مستوى الدهون في الجسم، وكثافة التمرينات، والمعدل السليم لفقدان الدهون هو رطل إلى رطلين في الأسبوع.

تمرينات بناء العضلات

خصص يومين على الأقل في الأسبوع لتدريبات بناء العضلات، وتقوية مجموعات العضلات الرئيسية مثل الساقين والوركين والظهر والبطن والصدر والكتفين والذراعين، أكمل ثلاث مجموعات من 8 إلى 12 تكرار لكل تمرين رياضي، ركز على الشكل المناسب واستكمل المجموعة الكاملة من الحركة لكل تكرار، زد الثقل الذي تحمله أثناء التمرين تدريجيا كلما أصبحت أقوى.

مواضيع متعلقة

ستوري

نظام غذائي صحي

احرص على تناول نظام غذائي صحي يتكون من اللحوم الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، وتجنب الأطعمة المصنعة والزبدة والمشروبات السكرية، فهناك 3500 سعرة حرارية في كل رطل من الدهون، وحرق 500 سعرة حرارية في اليوم أكثر من كمية السعرات الحرارية التي تستهلكها تعادل فقد رطل واحد من الدهون في الأسبوع.

يُوصي بإحصاء السعرات الحرارية للتأكد من استهلاك الكمية الصحيحة من السعرات الحرارية يوميًا، حيث يمكن أن يؤدي استهلاك كمية قليلة جدًا من السعرات الحرارية الجسم إلى الحفاظ على الدهون وحرق العضلات للحصول على الطاقة، أما استهلاك الكثير من السعرات الحرارية يحفز تكون الدهون، ولذلك يمكن أن يساعد تثبيت تطبيق حساب السعرات الحرارية على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر في الحفاظ على المسار الصحيح.

اقرأ أيضا: التمارين الرياضية وماذا تأكل قبلها وأثناء وبعد ممارستها

وفي النهاية وبعد معرفتك حقيقة تحويل الدهون الى عضلات وأهم النصائح للتخلص من الدهون وبناء العضلات، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/514122-how-to-replace-body-fat-with-muscle/ https://www.livestrong.com/article/336519-the-best-workout-supplements-to-turn-fat-into-muscle/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *