النسيان السريع و فقدان الذاكرة المؤقت .. طرق بسيطة للتخلص نهائياً منهما

النسيان السريع


أووه نسيت أنا كنت رايح فين ! أووف نسيت زوجتي طلبت مني إيه ! أسئلة تسألها لنفسك كثيراً هل حدث لك أن تدخل إحدى الغرف و تفكر ما الذي كنت تريده من هذه الغرفة أو ما الذي أتي بك إلى هنا أسئلة تسألها لنفسك كثيراً فماذا إذا تكرر الأمر بصورة يومية، دعنا نخبرك أن هذا مؤشر يجب أن تتوقف عنده كما يجب عليك اختبار ذاكرتك فقد يكون مؤشر لبداية خطر،تعرف معنا على أسباب النسيان السريع و طرق علاجه .

تقول الطبيبة ميشيل ريبون ” أحد مستشاري الصحة ” أنها عانت من أعراض فقدان الذاكرة المؤقت و النسيان السريع عقب استئصالها للرحم و ذلك بسبب خلل الهرمونات لكنها  تعافت من فقدان الذاكرة عندما استردت توازن الهرمونات في جسدها مرة أخرى .

وتقول أيضاً أنها تهتم بلب المشكلة أكثر ، فعندما يعاني الأشخاص من أي فقدان ذاكرة أو أي مشكلة متعلقة بالمخ أُبادر بسؤالهم إذا كان طرأ لهم أي تغيير مؤخراً كتغيير الحمية الغذائية أو الخضوع لجراحة مؤخراً أو تغيير أي نوع من العقاقير الطبية أو حتى الإصابة بالأرق أو الإصابة بالحساسية من أي شئ .

تناول أحد الأدوية

و إذا تحدثنا عن العقاقير، فالعقاقير يُمكنها أن تسبب العديد من التغيرات المتعلقة بعمل المخ و لا أعني بذلك أن العقاقير سيئة و لكن يجب مراعاة الآثار الجانبية لكل دواء و عدم الإفراط في استخدامه فقد تؤثر بالسلب على كيفية عمل الدماغ و قد تسوء الحالة لتتطور إلى الإصابة بفقدان مؤقت للذاكرة .

فإذا تناولت نوع جديد من الدواء يجب عليك الحرص بمعرفة كل آثاره الجانبية و إذا شعرت بأي منها فعليك المسارعة باستشارة الطبيب .

اضطرابات النوم تُسبب النسيان السريع

من أهم العوامل الأخرى التي تُسبب فقدان مؤقت للذاكرة هو اضطرابات النوم و التوتر الزائد و الطبيعي أن التوتر مرتبط بالأرق فإذا أصبت بالتوتر ستجد صعوبة في النوم و من هنا تسوء حالة عمل الدماغ و كل ماعليك هو إعطاء إجازة لدماغك و التخلص من الأرق أو ممارسة تمارين الاسترخاء كاليوجا و التوقف عن التفكير قليلاً لإراحة المخ حتى يستطيع أن يعاود عملة بكفاءة مرة أخرى .

مواضيع متعلقة

ممارسة التمارين العقلية

التمارين الرياضية مهمة للجسد و التمارين العقلية مهمة للدماغ ” و ينصح الطبيب بضرورة ممارسة بعض الأنشطة التي تـُبقي المخ نشيط و تساعد في إنتاج خلايا دماغية جديدة .

اهتم بدماغك و اهتم بتمرينها فيمكنك ممارسة بعض الألعاب كالسودوكو أو تركيب الصور أو مثلاً تعلم لغة جديدة أو على الأقل محاولة حفظ 5 أرقام سيارات يومياً وتذكرها لاحقاً أثناء سيرك في الشارع .

أمراض الدماغ شيء لا يمكن العبث به أو التقليل من خطورته و يجب عليك استشارة الطبيب إذا شعرت بوجود أي مشكلة متعلقه بالدماغ أو بـ فقدان الذاكرة ولا تحاول تشخيص حالتك بنفسك فقد توجد بعض الأعراض التي تغفل عنها فتسوء الحالة لذلك ارسل استشارتك المجانية لأطبائنا المتخصصين وسيتم الرد عليك في أقل من 24 ساعة .

اقرأ أيضاً

المصادر
http://www.foxnews.com/health/2012/04/20/brain-fog-ways-to-combat-short-term-memory-loss/

20 تعليق على “النسيان السريع و فقدان الذاكرة المؤقت .. طرق بسيطة للتخلص نهائياً منهما

  1. فعلا النسيان أصبح ظاهرة منتشرة

  2. ياريت تقولولنا على الأغذية المنشطة للذاكره

  3. لاأنكر أنني أحيانا أمر بأوقات صعبة أنسى فيها بسرعة ولاأدري ما هو السبب ، ومن الآن فصاعدا سأهتم بالموضوع حتى لايتطور أكثر شكرا لكم

  4. الطرح رائع ومفيد

  5. النسيان رحمة من عند الله ، فلولاه لما إستطاع الإنسان مواصلة حياته

  6. شكر علي هذه المعلومات

  7. نشط ذاكرتك بالعمليات الحسابية .. وبالكتابة .. فحاول جاهدا أن تكتب قصة أو ملخص لكتاب قرأته دون الرجوع إليه إلا عند الانتهاء من تلخيصه

  8. فعلا النسيان يصاحبني من حين لآخر وذلك لكثرة المهام واستعمال الهاتف المحمول. يبدوا هو سبب.

  9. نسيان بعض المعلومات
    العصبيه الشديده
    التحدث بصوت عالي

  10. كل يوم معلومة طبية
    أبوبكر عبدالله محمد عبدالله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا اسمي بكر عبدالله /
    لدي.ضعف في الذاكرة.والنسيان الكلام
    معاي هاذا المرض.من 5 أشهر ولم اذهب الا طبيب أو.استعمل.اي علاج.وشكرا .إجاباتكم

    1. مرحبا بك
      للمزيد من الخصوصية برجاء تقديم استفسارك في هذا الرابط
      https://www.dailymedicalinfo.com/add-consultation/

  11. السلام عليكم انا عندي نسيان بشكل غير طبيعي احط شي بمكانه وبعد وقت قصير انسى احيانا اعمل شي وانسى اني عملته حتى الان ماادري وين حطيت كتابي ولما حاولت اتذكر ماقدرت احس حالتي ميؤوس منها
    مافي شي خطير دخل على حيا تي هاد الفترة يعني نفس الشي من زمان وانا عندي هاد المشكلة بس الان احسها تضخمت .. عمري 17 سنة و ادرس

    1. مرحبا بك،
      للمزيد من الخصوصية يمكنك ارسال استشارتك على هذا الرابط:
      https://www.dailymedicalinfo.com/add-consultation/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *