كيف نحافظ على ترطيب الجسم أثناء السفر؟ نصائح تهمك

ترطيب الجسم

لا شك أن تجربة السفر شئ ممتع ورائع، ولكن حتى تكتمل تلك التجربة يجب أن تحرص على كل ما يعزز من صحتك بالتأكيد وعلى رأس ذلك ترطيب الجسم والحفاظ على السوائل فيه، ولذلك من خلال هذا المقال نقدم لك عزيزي القارئ بعص النصائح التي تحقق لك ذلك فتابع معنا المقال التالي.

كيف نحافظ على ترطيب الجسم أثناء السفر؟

مع عدد الساعات الكثيرة التي نقضيها في السفر والتي تكون مصحوبة بالشمس والإرهاق والتعب، كل ذلك يؤثر على ترطيب الجسم ، ولذلك سنذكر لك بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك على الحفاظ على رطوبة جسمك في حال لم تكن من مفضلي حمل زجاجة الماء معك في سفرك، وفي العموم ينصح بشرب كوب أو كوبين من الماء قبل الذهاب للنوم وعند الاستيقاظ.

كما أن هناك بعض الأطعمة التي ستساعدك على الحفاظ على رطوبة جسمك لمدة أطول مثل الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، وبعض المشروبات مثل الموز وجوز الهند، ستجعل جسمك يحصل على النسبة المطلوبة من الرطوبة دون أن تحتاج لشرب الماء كل دقائق من زجاجتك.

اقرأ أيضا: حلول لمواجهة الحرارة وارتفاع الرطوبة.. تعرف عليها.

أطباء جلدية وتناسلية

قلل من الكافيين

حاول أن تقلل من تناولك للكافيين على الطريق فهو مدر للبول، وبالتالي يجعلك تفقد الكثير من الماء من جسمك، وفي حال تناولك للقهوة أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين قم بمعادلة ترطيب الجسم بشربك من الماء ما يعوض ذلك أو من خلال تناول أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الماء.

اقرأ أيضا: احذر من تفاعلات الأدوية مع الكافيين أو المشروبات.

حبوب الشيا

يمكنك القيام بإضافة بذور الشيا إلى الماء أو الطعام، فهي تساعد بقاء جسمك رطبا لمدة أطول، فبذور الشيا تحمل خصائص مرطبة للجسم، وتعتبر من الأطعمة المعززة للطاقة، فهي تمتص ما يقرب من 9 إلى 12 ضعف وزنها من الماء.

تجنب المشروبات التي تحتوي على السكر

تتسبب تلك المشروبات التي تحتوي على السكر في فقدانك الكثير من الماء أكثر مما تحصل عليه، فتلك المشروبات وإن كانت تقوم بإرواء عطشك في البداية، لكن في الحقيقة تقوم تلك السكريات المعدلة بامتصاص مخزون جسمك من المياه لتقوم بمعالجة تلك المشروبات التي تدخل الجسم، وتجنب أيضا تلك المشروبات السكرية التي تحتوي على الكافيين.

اقرأ أيضا: الفرق بين السكر الأبيض والسكر البني .. وفوائدهما الصحية.

ماء جوز الهند

يوصى بشدة بتناول ماء جوز الهند فهو من المشروبات المثالية التي تحافظ على رطوبة الجسم بما تحتويه من البوتاسيوم مقارنة بالموز.

تناول الفواكه والخضروات الغنية بالماء

ينصح بتناول الفواكه الغنية بالمياه مثل التوت، والأناناس، والخيار، والبطيخ فكلها ستساعدك على ترطيب جسمك بسهولة، خاصة إن تناولت فطار يحتوي على الشوفان فذلك سيساعد على بقاء جسمك رطبا أيضا.

أيضا يمكنك تناول فواكه مثل الأناناس والموز والأفوكادو دون غسلها بالمياه المفلترة بالتحديد، فهي آمنة وغنية بالبوتاسيوم وتوفر لجسمك ترطيب أفضل ولمدة أطول.

تناول الأرز

لا تستغرب ففي الحقيقة يعتبر الماء هو الأساس الذي يقوم بتسوية هذا الأرز الذي تتناوله، كما يعتبر الأرز بمثابة مخزون كبير للماء أثناء طهيه وبالتالي يساعد جسمك في تجديد سوائله، هذا بالإضافة إلى الكربوهيدرات، لكن احرص على ألا تتناول الأرز مملح بشكل كبير، وتذكر أن الصوديوم يساعد جسمك على الاحتفاظ بالماء.

وفي النهاية عزيزي القارئ شاركنا بعاداتك الصحية التي تقوم بها لتحافظ على ترطيب جسمك دائما، أما في حال وجود استفسار لديك يخص صحتك يمكنك أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا.

اقرأ أيضا:

المصادر
http://www.huffingtonpost.com/the-daily-meal/how-to-stay-hydrated-whil_b_7505476.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *