تركيبات الزيركون ورائحة الفم .. هل هناك علاقة؟

تركيبات الزيركون ورائحة الفم

تركيبات الزيركون من الخيارات التجميلية والعلاجية الممتازة للأسنان، وتتميز بقوتها وصلابتها، ولكن هل تسبب تركيبات الزيركون رائحة الفم الكريهة؟ تابع المقال التالي لمعرفة هل هناك علاقة بين تركيبات الزيركون ورائحة الفم الكريهة ؟

ما هي تركيبات الزيركون للأسنان؟

تركيبات الزيركون هي تركيبات مصنوعة من معدن الزيركون، والزيركون Zirconia هو معدن مصنف كعضو في عائلة التيتانيوم، وهو معروف بمتانته، مما يجعله منتجًا مثاليًا لاستخدامه في تركيبات الأسنان مثل تيجان الأسنان، وخاصةً تيجان الأسنان الخلفية التي تتطلب الكثير من القوة لمضغ الطعام وطحنه، أو جسور الأسنان، أو أطقم الأسنان.

اقرأ أيضا: ما هو معدن الزيركون؟ .. وما أنواع تركيبات الزيركون للأسنان؟

أنواع تركيبات الزيركون للأسنان

يمكن استخدام الزيركون في العديد من أنواع تركيبات الأسنان، بما في ذلك:

  • الحشوات المصبوبة Inlays and Onlays؛ وهي خطوة  لملء أي فراغات في السن قبل تركيب تاج الأسنان لتحل محل الأجزاء المتضررة أو التالفة من سطح السن.
  • تيجان الأسنان Dental Crowns؛ يمكن استخدام تيجان الأسنان لإصلاح وحماية الأسنان التالفة، أو كضرورة عند زرع الأسنان أو عمل جسر للأسنان.
  • جسور الأسنان Dental Bridges؛ يُستخدم جسر الأسنان ليحل محل أكثر من سن من الأسنان المفقودة والمتتالية.
  • أطقم الأسنان Dentures؛ تم تصميم أطقم الأسنان الكاملة لتحل محل جميع الأسنان في القوس العلوي أو السفلي، كما يمكن استخدام  طقم الأسنان الجزئي الذي يحل محل عدد قليل من الأسنان المفقودة.

اقرأ أيضا: تعرف على مساوئ تركيبات الزيركون قبل اتخاذك القرار!

مواضيع متعلقة

ستوري

هل هناك علاقة بين تركيبات الزيركون ورائحة الفم الكريهة ؟

هناك شكوى متكررة من كثير من الأشخاص بعد تركيبات الزيركون للأسنان ألا وهي رائحة الفم الكريهة، فهل هل هناك علاقة بين تركيبات الزيركون ورائحة الفم ؟ … وبعد البحث وبسؤال الأطباء كانت الإجابة أن تركيبات الزيركون جيدة التركيب والمناسب للأسنان لا تسبب أي رائحة في الفم، ولكن قد تحدث رائحة غير جيدة بالفعل بسبب تراكم البكتيريا لعدة أسباب، تعرف عليها في التالي.

أسباب رائحة الفم الكريهة بعد تركيبات الزيركون

الطعام العالق في تركيبات الزيركون

يمكن أن تعلق بقايا الطعام في تركيبات الأسنان ونتيجة لذلك قد يحدث تسوس ينتج عنه رائحة كريهة، لذا من المهم تنظيف الأسنان بالخيط والفرشاة بعد كل وجبة لإزالة أي بقايا طعام.

ترسبات البلاك Plaque أو اللويحات السنية

يمكن لتركيبات الأسنان أن تكون ترسبات البلاك Plaque أو اللويحات السنية بنفس السهولة التي تكوينها في الأسنان العادية، وإذا لم تقم بتنظيف أسنانك بانتظام، يمكن لهذه اللويحات أن تخلق رائحة سيئة في الفم، والأهم من ذلك أن تراكم البلاك يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض اللثة.

عدوى تركيبات الأسنان

يمكن أن تصاب تركيبات الأسنان بالعدوى نتيجة لعدد من الأسباب مثل سوء جودة المواد التي يتم استخدامها في صناعة تركيبات الأسنان، وإذا لم يتم اكتشاف البكتيريا خلال المراحل المبكرة، فإنها ستدمر تركيبة الأسنان بأكملها، وينتج عن التركيبة المصابة رائحة نفاذة، وفي هذه المرحلة سوف تحتاج إلى مساعدة طبيب الأسنان من أجل القضاء على الرائحة وإصلاح التركيبة المُصابة.

في النهاية وبعد معرفتك هل هناك علاقة بين تركيبات الزيركون ورائحة الفم الكريهة ؟ إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
http://enlighten-360.com/2015/09/28/3-reasons-why-your-dental-implants-are-causing-bad-breath/ https://www.cosmeticdentistrynewyork.com/teeth-tomorrow/prettau-zirconia/zirconia-versus-traditional-porcelain

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *