أضف استشارتك

نصائح هامة للتخلص من ترهلات الجسم لمظهر أفضل

ترهلات الجسم

سواء كنت قد فقدت كمية كبيرة من الوزن، أو كنتِ قد رُزقت مؤخراً برضيع، أو إذا كنت تتقدمين في السن، فإن ترهلات الجسم يمكن أن تظهر حول بطنك أو ذراعيك أو فخذيك أو وجهك سواء للرجل أو المرأة، تابع المقال التالي لمعرفة كيف يمكنك التعامل مع ترهلات الجسم بطرق مختلفة وشد الجسم لمظهر أفضل.

ترهلات الجسم

قد تكون ترهلات الجسم علامة على ضعف العضلات، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى بناء تلك العضلات للتخلص من الترهلات وشد الجسم.

يترهل الجسم لأن الجلد يفقد مرونته، ويمكن أن تساعد الكريمات الغنية بالمغذيات في حل مشكلة الترهل وشد البشرة، كما يمكن للطبيب أن ينصحك بشأن المزيد من العلاج.

خطوات علاج ترهلات الجسم

شرب الماء

شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء النقي كل يوم، وذلك لأن حتى الجفاف الخفيف يمكن أن يكون له آثار ضارة على نسيج بشرتك، فقد يؤدي الجفاف إلى ظهور الهالات السوداء حول العينين بصورة أكثر وضوحًا، حيث يمكن للخطوط الدقيقة أن تبدو أكثر عمقًا، ويمكن أن تبدو بشرة وجهك مترهلة.

ترطيب البشرة

احرصي على وضع مرطب جيد لبشرتك على وجهك وكامل جسمك لإضفاء مظهر أكثر صلابة على وجهك وجسمك، ويمكن للمستحضر الذي يحتوي على مادة الكافيين كمكون أساسي، أن يساعد في تقوية وشد الجلد عن طريق تقييد الأوعية الدموية قليلاً.

اقرأ أيضا: ما هي أنواع البشرة المختلفة؟ وكيف يمكن العناية بها؟

الكريمات الغنية بالفيتامينات

يُنصح باستخدام كريمات تحتوي على فيتامين A، وفيتامين C أو كريم مع أحماض ألفا أو بيتا هيدروكسي إلى بشرة الوجه والجسم المترهلة في المساء، فهذه المكونات النشطة يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الجلد، عن طريق تسريع تجديد الخلايا لخلق خلايا جلد جديدة أكثر ثباتًا.

المكملات الغذائية

يمكن لبعض أنواع المكملات أن تساعد على مرونة البشرة وحمايتها، لذلك يجب استشارة الطبيب الذي يحدد الأسباب وراء ترهل الجسم، وما هي المكملات والجرعات المناسبة لها حسب كل حالة.

اقرأ أيضا: شد البطن وترهلاتها .. طريقك لاستعادة جسمك المثالي

مواضيع متعلقة

التمرينات الرياضية لشد ترهلات الجسم

يُنصح بممارسة تمارين القوة للمساعدة في بناء العضلات تحت بشرة الجسم الضعيفة المترهلة، على سبيل المثال، إذا لاحظت جلدًا متدليًا على أذرعك العلوية، يمكن أن يساعد رفع الأثقال في بناء العضلة ثلاثية الرؤوس والعضلة ذات الرأسين تحت الجلد لإضفاء مظهر أكثر سلاسة على ذراعيك.

هذا مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين فقدوا الوزن من خلال النظام الغذائي وتمرينات الكارديو ولكن لم يركزوا على تمارين القوة، لذلك استخدم أوزانًا ثقيلة بما يكفي، وكرر التمارين مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

اقرأ أيضا: تمرين البلانك لشد البطن وفوائده وخطواته بالصور

استشارة الطبيب حول التخلص من ترهلات الجسم

تحدث إلى طبيب أمراض جلدية حول ترهلات الجسم التي لا تستجيب للعلاجات الموضعية، أو العلاجات الفموية، أو تمارين بناء العضلات.

قد يوصي الطبيب بعلاجات الأشعة تحت الحمراء أو الليزر لشد البشرة، كما قد يتطلب الأمر جراحات تجميلية لإزالة الترهل من المناطق المختلفة من الجسم.

نصائح هامة

  • ضعي واقي الشمس مزود بعامل حماية جيد على جميع المناطق المكشوفة، حيث يؤدي تلف الشمس إلى إضعاف مرونة البشرة.
  • قم بممارسة التمارين مع الأطعمة قليلة الدسم الغنية بالبروتين مثل اللحم الخالي من الدهون، والدجاج، والأسماك، أو المكسرات، والبذور لمساعدتك على بناء العضلات دون اكتساب الدهون.

تحذيرات؛

  •  إذا كان أي علاج موضعي ينتج عنه حرق أو لسع أو حكة، فاشطفه فوراً بالماء البارد وتوقف عن استخدامه.
  • تشاور مع الطبيب قبل البدء في نظام التمارين الرياضية، وخاصة إذا كنت واجهت مرض أو إصابة في الماضي.

في النهاية وبعد معرفتك كيف يمكنك التعامل مع ترهلات الجسم بطرق مختلفة وشد الجسم لمظهر أفضل، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/245300-how-to-tone-saggy-skin/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *