أضف استشارتك

تريزيجيه الجندي المجهول في صعود مصر لكأس العالم.. لم يأتِ مستواه من فراغ!

تريزيجيه

تعم الفرحة أرجاء الدول العربية المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا، والتي سافرت بعثات منتخباتها مؤخراً لحضور معسكر التدريب النهائي قبل افتتاح البطولة، وبما أن فراعنة المنتخب المصري من المشاركين، فإننا سنتناول اليوم حديث عن النجم محمود تريزيجيه لاعب منتخب مصر المتألق، تابع لتعرف كيف يهتم بلياقته وما هي أبرز إنجازاته.

من هو محمود تريزيجيه؟

اللاعب المصري محمود حسن الشهير بـ “تريزيجيه” وُلد في محافظة كفر الشيخ عام 1994، كان ناشئاً في النادي الأهلي المصري ثم صعد للفريق الأول في سن صغيرة لمهارته التي لاحظها مدربيه، انتقل لنادي “أندرلخت” البلجيكي عام 2015 على سبيل الإعارة، ثم قرر النادي شراؤه بعد عام ثم إعارته لنادي “موسكرون” البلجيكي.

وانتقل اللاعب في يوليو 2017 إلى نادي “قاسم باشا” التركي، وهو الفريق الحالي له والذي تألق به حيث سجل 19 هدفاً وصنع 8 أهداف في 33 مباراة، مما رشحه للقب “شيخ الهدافين” في الفريق.

أداء تريزيجيه مع منتخب مصر

يعد تريزيجيه أيضاً من أبرز وأهم لاعبي منتخب مصر، حيث نتذكر كيف ظهر بشكل رائع خلال بطولة كأس أمم أفريقيا والتي وصل المنتخب المصري إلى مباراتها النهائية، وكان تريزيجيه من أهم دعائم الفريق رغم سنه الصغير.

ولا ننسى أنه كان الجندي المجهول في صعود مصر لكأس العالم، حين حصل على ضربة الجزاء في الدقيقة 90، والتي كانت طوق النجاة حين أكمل الدور النجم محمد صلاح وأحرزها بنجاح، ومن ثم انقلبت نتيجة المباراة وصعدت مصر لبطولة كأس العالم بعد غياب دام 28 عام.

مواضيع متعلقة

كيف يهتم تريزيجيه بصحته ولياقته؟

منذ أن كان في النادي الأهلي المصري عُرف تريزيجيه بسرعته وقدرته على التحرك والاختراق بمهارة ولياقة شديدة، حيث يهتم اللاعب بتدريباته ويلتزم بها على أكمل وجه بشهادة زملاؤه ومدربيه منذ أن كان ناشئاً، يبلغ طول اللاعب 179 سم ويبلغ وزنه 65 كجم، مما يوضح أنه يلتزم أيضاً بالنظام الغذائي الصحي ويحافظ على الوزن المناسب الذي يمكنه من الأداء بشكل جيد، وبالإضافة إلى تدريباته مع معسكر منتخبه يحافظ اللاعب أيضاً على تدريبات اللياقة في الجيم.

أهمية تغذية لاعب كرة القدم

إن تلبية الاحتياجات الغذائية عامل أساسي للأداء الناجح في كرة القدم، نظرًا للمتطلبات البدنية للرياضة التي يجب أن يلعب فيها اللاعب بقدر كافي من الطاقة، حيث يجب تناول مجموعة متنوعة من الكربوهيدرات والبروتينات، إن اتباع نظام غذائي صحي قليل الدسم يحتوي على توازن بين الكربوهيدرات والبروتينات، يساعد على الوصول إلى إمكانيات اللاعب الكاملة ليقود فريقه إلى الفوز.

نتمنى التوفيق لجميع لاعبينا بالبطولة، وأن نستمتع بأداء مشرف لمنتخباتنا العربية، وإذا كنت تنوي السفر لتشجيع منتخب بلادك، إليك إرشادات السفر إلى روسيا في كأس العالم.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/351981-healthy-foods-for-football-players/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *