ADVERTISEMENT

تصغير الأسنان 

هل تشعر بالثقة مع ابتسامتك؟ فالأسنان هي مرآة الوجه ولها أشكال وأحجام عديدة وليس هناك الكثير الذي يمكننا فعله لتغييرها، ولكن في هذا المقال سنتعرف على تصغير الأسنان فتابع معنا عزيزي القارئ لتعرف المزيد عنه.

ما هو تصغير الأسنان ؟

برد الأسنان أو تصغير الأسنان أو إعادة تشكليها أو تحديدها وتسمى أيضاً عملية تقويم الأسنان أو تجميل الوجه، وهي تقنية لطب الأسنان التجميلي، وفي هذا الإجراء يتم إزالة كميات صغيرة من مينا الأسنان لتغيير طول السن أو شكله أو سطحه.

ADVERTISEMENT

.

أسباب ضخامة الأسنان

وفقًا للخبراء، لا يوجد سبب محدد لضخامة الأسنان ولكن يبدو أن هناك عدة عوامل مختلفة قد تزيد من فرص الشخص في تطوير الحالة، وتشمل الآتي:

  • بعض الطفرات الجينية قد تؤدي إلى عدم تنظيم نمو الأسنان مما يؤدي إلى استمرار نمو الأسنان دون توقف في الوقت المناسب لها، وهذا يؤدي إلى وجود أسنان أكبر من المعتاد، وغالباً ما تحدث حالات جينية أخرى مثل مرض السكري، و الكثير من المتلازمات منها متلازمة KBG ومتلازمة إيكمان ويستبورغ جولين، ومتلازمة رابسون مندنهال.
  • مرحلة الطفولة، يمكن أن تلعب سنوات الطفولة أيضًا دورًا في تطوير ضخامة الأسنان حيث يمكن لعوامل مثل النظام الغذائي، والتعرض للسموم أو الإشعاع، والعوامل البيئية الأخرى أن تؤثر على احتمال الإصابة بضخامة الأسنان.
  • نوع الجنس، ذكر الباحثون أن الذكور أكثر عرضة للإصابة من الإناث.
  • مشاكل الهرمونات، ترتبط الاختلالات الهرمونية المتعلقة بالغدة النخامية ببعض حالات ضخامة الأسنان الوراثية، مما تسبب عدم انتظام في نمو الأسنان وحجمها.

.

كيف يتم تصغير الأسنان

يتم إجراء إعادة تشكيل الأسنان باستخدام أدوات وتقنيات برد الأسنان، يمكن أخذ أشعة سينية للأسنان قبل أن تبدأ عملية إعادة التشكيل لضمان صحة أسنانك سيقوم طبيب الأسنان بعد ذلك بوضع علامة على أسنانك بقلم لتسليط الضوء على المناطق التي تحتاج إلى النحت.

ADVERTISEMENT

يتم استخدام أداة الصنفرة للتخلص من العيوب الموجودة على سطح الأسنان أو تقليلها إلى الحد الأدنى، وقد يتم استخدام أشرطة شبيهة بورق الصنفرة لتمييز جوانب الأسنان، وأخيرًا ستصبح الأسنان ملساء.

.

عيوب تصغير الأسنان

عيوب إعادة تشكيل الأسنان وتحديد الأسنان:

  • عدم الحصول على تغيير ملحوظ، على عكس بعض علاجات الأسنان التجميلية، لن يؤدي تغيير شكل الأسنان أو تصغير الأسنان إلى تغيير شكل ابتسامتك بشكل كبير أو جعل أسنانك تبدو أكثر بياضاً، وللحصول على تغيير واضح فقد ترغب في استخدام فينير الأسنان حيث يغطي الفينير السطح الأمامي للأسنان بشكل كامل، مما يمنحها مظهرًا جديدًا تمامًا.
  • خطر تلف الأسنان، اعتمادًا على مقدار إزالة المينا أثناء إعادة تشكيل الأسنان وتحديد الأسنان، يمكن أن تصبح الأسنان حساسة بعد ذلك، وإذا تمت إزالة الكثير من المينا، فقد تكون عرضة لـ كسر الأسنان.

.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على تصغير الأسنان وعيوبها وكيف يتم هذا الإجراء وأيضاً تعرفت على أسباب ضخامة الأسنان، إذا كان لديك أي استفسارات أو استشارات أخرى يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سلسبيل عيسى
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/health/big-teeth
https://www.everydayhealth.com/dental-health/cosmetic-dentistry/tooth-reshaping.aspx
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد