طرق تضييق المهبل بعد الولادة الطبيعية

تضييق المهبل بعد الولادةمشكلة اتساع المهبل واحدة من المشكلات التي تقلق السيدات وتشغل بالهن بعد الولادة، والتي يبحثن عن حلول لها، لذا قد تلجأ السيدات إلى تضييق المهبل بعد الولادة، فما هي أهم الطرق التي قد يتم استخدامها، تابعينا لتتعرفي على الأمر.

ADVERTISEMENT

طرق تضييق المهبل بعد الولادة

يمكن أن يتوسع المهبل بعد الولادة الطبيعية خاصة إن كنت قد خضعت لأكثر من ولادة، ويمكن أن تتعاملي مع الأمر عن طريق تقوية عضلات المهبل وعضلات الحوض، ويمكن أن يقترح الطبيب التالي:

استخدام أقماع المهبل

وهي طريقة قد يقترحها الطبيب لتقوية عضلات الحوض وبالتالي يمكن أن يتم تضييق المهبل بعد الولادة، خاصة وأن هذه الأقماع المهبلية هي عبارة أقماع يكون حجمها مشابه تمامًا لحجم السدادات القطنية وتكون ثقيلة نوعاً ما ويتم وضعها داخل المهبل لتمسك به.

ADVERTISEMENT

التحفيز الكهربائي العصبي العضلي

وهي طريقة يستخدمها الأطباء لتقوية عضلات المهبل، حيث يقوم الطبيب بعض الأدوات الطبية لإرسال تيار كهربي إلى منطقة الحوض، مما يعمل انقباض العضلات الموجودة في الحوض ويزيد من قوتها.

هل يكمن شراء علاج تضييق المهبل من الصيدلية؟

وفقًا لآراء بعض الأطباء فإن جيل تضييق المهبل بعد الولادة غير فعال، ولا يمكن أن يتم استخدامه لهذا الغرض، فما يقوم به هذا الجيل هو أنه يقلل من رطوبة المهبل وقد يعمل على تورم الأنسجة المهبلية بصورة مؤقتة، مما قد يمنحك شعورًا مؤقتًا بأنه حدث تضييق في المهبل، ولكن هذا قد يكون له تأثيره السلبي على المهبل وطبيعته.

ADVERTISEMENT

وإن كنت ترغبين في تجربة أي من المنتجات الموجودة بالصيدليات والتي يشاع أن لها قدرة على تضييق المهبل، فعليك أن تسألي طبيبة النساء والتوليد قبل تجربة أي منتج من هذه المنتجات.

عملية تضييق المهبل بالخياطة

يمكن أن تلجأ بعض النساء إلى جراحة تجميل المهبل بعد الولادة الطبيعية بسبب حدوث إصابة أثناء عملية الولادة، وتهدف هذه العملية إلى استعادة الوظيفة الجنسية بصورة فعالة، ويتم القيام بها بعد الولادة بهدف إزالة الجلد الزائد، ثم يتم خياطة المنطقة للتأكد من أن الأنسجة المتهدلة أصبحت جزء من المهبل، وبالتالي يتم تضييق فتحة المهبل.

متى اسوي عملية تضييق المهبل بعد الولادة؟

ينصح بعض الأطباء المختصين بالانتظار لمدة لا تقل عن 6 أشهر قبل أن يتم إجراء أي من جراحات المهبل بعد الولادة، وذلك حتى يكون الجسم قد استعاد عافيته وصحته.

ADVERTISEMENT

تضييق المهبل بعد الولادة طبيعيا

في الغالب يقترح الأطباء الاعتماد على التمارين المنزلية من أجل تضييق المهبل، لما لها من تأثير على عضلات الحوض، حيث تعمل تمارين تضييق المهبل على تقوية عضلات الحوض، ومن أبرز التمارين التي يتم استخدامها تمارين كيجل وتمارين تقوية عضلات الحوض.

هل يمكن تضييق المهبل بعد الولادة بالأعشاب؟

لا توجد أبحاث توضح إمكانية استخدام الأعشاب في تضييق المهبل بعد الولادة، وأشار بعض الأطباء إلى تأثير استخدام الأعشاب على المهبل وأنها قد تؤدي لتهيجه وقد تؤثر على طبيعته.

والآن عزيزتي إن كنت ترغبين في تضييق المهبل بعد الولادة فعليك استشارة طبيبك وسؤاله عن الطريقة المناسبة لك ولحالتك، حيث سيقترح عليك الخيار الأفضل، ولا ننصحك بتجربة أي وصفات أو أعشاب دون اللجوء له لتجنب أي مشاكل صحية قد تنتج عن الأمر.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد