ADVERTISEMENT

تعديل الأسنان الأمامية

لا شك أن جميع الأشخاص يريدون الحصول على ابتسامة مشرقة ومظهر جيد للأسنان وهناك الكثير من الوسائل التي تساعدك على ذلك تعرف أكثر عزيزي القارئ في هذا المقال عن طرق تعديل الأسنان الأمامية وتجميلها.

طرق تعديل الأسنان الأمامية

تجميل الأسنان الأمامية بالتبييض

بمرور الوقت يمكن أن تصبح الأسنان لونها أصفر أو عليها بقع خاصةً بعد التدخين أو تناول بعض الأدوية أو تناول بعض الأطعمة والمشروبات مثل القهوة والشاي فيمكن لطبيب الأسنان تبييض أسنانك عن طريق صنع صينية مخصصة تضمن وصول كمية مناسبة من محلول التبييض إلى أسنانك ويمكن أن يتم التبييض في خلال زيارة واحدة إلى طبيب الأسنان.

ADVERTISEMENT

يجب أن تضع في اعتبارك أن بعد التبييض يمكن أن تظهر البقع على أسنانك مرة أخرى إذا واصلت تناول السكريات أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين، فلا يزال من المهم الاستمرار في الاهتمام بنظافة الفم يومياً وغسل الأسنان بالفرشاة مرتين يومياً واستخدام الخيط مرة واحدة على الأقل، وغسل الأسنان بغسول الفم المطهر يومياً.

تعديل الأسنان الأمامية بربط الأسنان

يستخدم أطباء الأسنان أيضاً مواد ربط الأسنان لملء التجاويف الصغيرة أو لحماية جذر الأسنان المكشوف وفي بعض الأحيان يتم تركيب راتنجات مباشرةً على سطح السن عند الحاجة، وعلى الرغم من أن الترابط يمكن أن يستمر لعدة سنوات إلا أنه يمكن أن يتآكل أو يتكون عليه البقع.

تعديل الأسنان الأمامية بالفينير

الفينير هو قشور مصنوعة من البورسلين أو البلاستيك في بعض الأحيان وتغطي الجوانب الأمامية للأسنان لتغيير لونها أو شكلها وهذه القشرة تستمر لفترة أطول من الترابط وتعطي مظهر جيد للأسنان إذا كان هناك مسافات بينها أو أصبحت متكسرة أو تظهر عليها البقع بشكل دائم أو إذا كان بها اعوجاج.

تعديل الأسنان الأمامية بالتيجان

في بعض الأحيان يمكن تعديل الأسنان الأمامية عن طريق وضع التيجان التي تغطي الأسنان بالكامل وتجعل الأسنان تستعيد شكلها ومظهرها الطبيعي وقد تحتاج إلى تركيب التاج من أجل الآتي:

ADVERTISEMENT
  • حماية الأسنان الضعيفة.
  • استعادة الأسنان المكسورة.
  • تغطية الأسنان بشكل صحيح.
  • تثبيت جذر الأسنان.

يمكن أن تصنع التيجان من المعدن أو البورسلين أو السيراميك ونظراً لأن التيجان مكلفة فإن أطباء الأسنان عادةً ما يقترحونها فقط عندما لا تؤدي الطرق الأخرى إلى نتائج مرضية، ويمكن للتيجان أن تستمر لفترات طويلة إذا حافظت عليها.

تعديل الأسنان الأمامية بإعادة تشكيل مينا الأسنان

يعتمد تشكيل المينا على إزالة بعض مينا الأسنان أو تحديدها لتحسين مظهر أسنانك وقد يجمع أطباء الأسنان بين هذه العملية مع عملية ربط الأسنان وغالباً ما يتم استخدامه لتغيير طول الأسنان أو شكلها أو موضعها ويمكنه إعادة تشكيل الأسنان المعوجة أو الأسنان المتكسرة أو لعلاج مشاكل اللدغة الخفيفة.

تعديل الأسنان الأمامية بالجسور

تستخدم الجسور لاستبدال الأسنان المفقودة بأسنان صناعية ويمكن أن تكون الجسور مصنوعة من الذهب أو البورسلين، ويقوم أطباء الأسنان بتثبيتها على الأسنان المحيطة بعد إعدادهم للتيجان ولضمان ثبات الجسر يجب المحافظة على نظافة الفم وعلى صحة الأسنان.

تجميل الأسنان الأمامية بتقويم الأسنان

يستطيع الأشخاص بمختلف الأعمار تركيب تقويم الأسنان فهو يساعد على تحسين مظهر الأسنان المعوجة ويمكنه تحسين اللدغة وتصحيح وضع الفك وعلاج اضطرابات مفصل الفك، ويوضع التقويم للضغط على الأسنان وتغيير موضعها وعادةً ما يستمر لبضعة أشهر أو لفترات أطول على حسب الحالة.

ADVERTISEMENT

في نهاية المقال بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على طرق تعديل الأسنان الأمامية يجب عليك استشارة الطبيب ومعرفة فوائد وأضرار هذه العمليات قبل الخضوع لها وإذا كان لديك المزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سارة حسيني
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/oral-health/cosmetic-dentistry#3
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد