تمارين تضييق المهبل فوائدها وطريقة القيام بها

تمارين تضييق المهبل

ترغب الكثير من النساء في تضييق المهبل، خاصة بعد الولادة التي تؤدي لاتساعه، كما أن ذلك قد يؤثر على الاستمتاع بالعلاقة الزوجية، وسنوضح في هذا المقال أهم تمارين تضييق المهبل السهلة، التي لن تكلفك الكثير، على عكس جراحات تضييق المهبل.

تضييق المهبل

تسعى الكثير من النساء للحصول على مهبل ضيق، وتتعدد دوافع تضييق المهبل ما بين الرغبة في الاستمتاع بشكل أكبر بالإيلاج أثناء العلاقة الحميمة، أو  بسبب الرغبة في معالجة حالة طبية قد تسببت في اتساع المهبل كما هو الحال نتيجة الولادة مثلاً، وأياً كان السبب فإن تضييق المهبل يعد من الأولويات عند بعض النساء، فالمهبل الضيق لن يوفر لكِ إحساساً أعمق أثناء العلاقة الحميمية فقط، بل وسيحافظ على جهازك التناسلي صحي لفترة طويلة.

وتعد جراحة تضييق المهبل وإعادة تجميله من الطرق الفعالة جداً للحصول على مهبل ضيق بشكل سريع وفعال إلا أنها مكلفة جداً، ولأن الأغلبية العظمى تفضل الطرق الطبيعية خاصة عندما يتعلق الأمر بـ الجهاز التناسلي. فإننا سنقدم لكِ في هذا المقال التمارين الطبيعية والبسيطة التي يمكن أن تقومي بها للحصول على مهبل أضيق يساعدك على الاستمتاع بحياة جنسية أفضل.

ما هي تمارين تضييق المهبل ؟

تمارين تضييق المهبل هي تمارين رياضية، تقومين بأدائها لتضييق المهبل، وتقوية عضلات الحوض، والحفاظ على صحتك بصفة عامة، وسنوضح أهم هذه التمارين خلال الأسطر القادمة.

مواضيع متعلقة

تمارين كيجل لتضييق المهبل

تمارين تضييق المهبل

تعد تمارين كيجل من أكثر الطرق فعالية للحصول على مهبل ضيق، حيث تستهدف تلك التمارين العضلات الداعمة لأرضية الحوض والتي تشكل قاعدة المهبل، ويطلق عليها عضلات كيجل، كما أنها من أسهل تمارين تضييق المهبل. وبالقيام بتمارين كيجل أنتِ لا تقوين فقط عضلات محددة بل تقومين بتقوية جميع عضلات الحوض.

وبجانب غرض تضييق المهبل، تساعد تمارين كيجل أيضاً في القضاء على مشكلة سلس البول فقد كان هذا الغرض الرئيسي من ابتكارها في السابق، فكل ما عليكِ هو تحديد أي عضلة التي تقومين بتضييقها لإمساك البول عندما لا تريدين التبول.

اقرأي أيضاً: تعرفي على كيفية ممارسة تمارين كيجل

كيفية إجراء تمرين كيجل

  • الانقباض، لكي تكون تمارين كيجل فعالة، قومي ببطئ بتضييق عضلة المهبل بأكثر قدر ممكن.
  • الارتخاء، قومي بإبقاء وضع الانقباض لعدة ثوان ثم قومي بإرخائها ببطء.
  • التحسين، أنتِ تعلمين جسمك جيداً وتعلمين درجة تحمله، لذا قومي ببطئ بتحديد المنوال الذي ستستمرين عليه اثناء الانقباض والارتخاء حتى لا تؤذي عضلاتك.
  • التكرار، ابدئي بعشرة مرات في اليوم،  ومن ثم يمكن زيادتها تدريجياً بعد ذلك إلى خمسين أو مائة في اليوم.

الجيد في تمارين كيجل هو أنه يمكنك القيام بها في أي مكان وبدون ملاحظة من حولك.

تمارين الـ Squats (القرفصاء) لـ تضييق المهبل

تمارين تضييق المهبل

إن تمرين القرفصاء من أهم تمارين تضييق المهبل، فهو لا يقتصر فقط على المؤخرة والأرداف والظهر بل وعضلات الحوض أيضاً، ولكي تحققي الاستفادة القصوى من ذلك التمرين يجب أن تقومي به بشكل يومي ومستمر.

كيفية إجراء تمارين القرفصاء

قفي بقدمين متباعدتين بمسافة عرض الكتفين، ارجعي حوضك إلى الخلف واثني ركبتيكِ (كأنك ستقومين بالجلوس) ثم اصعدي ببطء فيما تحافظين على توازنك، وإن أردتِ يمكنك أن تستعيني ببعض الأوزان لتمرين ذراعيك في الوقت نفسه.

وبينما تعد القرفصاء من أحد التمرينات المهمة جداً، إلا أن لها مخاطر كبيرة إذا تم القيام بها بشكل خاطئ، ولذا يمكن أن تستشيري مدربتك الخاصة، أو تنتظمين في صالة ألعاب (جيم) بها مدربة مختصة.

اقرأي أيضاً: تمارين السكوات بالصور وفوائدها الصحية وطرق القيام بها

تمارين رفع الساقين لـ تضييق المهبل

لا تتوقف فوائد تمارين رفع الساقين عند شد عضلات الساقين والمؤخرة، بل أنها فعالة أيضاً في تضييق المهبل،حيث تقوم العديد من النساء بهذا التمرين كجزء من روتينهم اليومي.

كيفية إجراء تمرين رفع الساقين لتضييق المهبل

استلقي على ظهركِ، وارفعي رجليكِ عن الأرض بالتعاقب مع الحرص على أن تبقى كل رجل بدورها مستقيمة، و عندما تصل القدمين لزاوية عمودية على الجسم، ثبتيهم لبضع ثوان، ثم ببطء يتم إرجاعهم لوضعهم الطبيعي ثم التكرار.

وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة، من الأفضل أن تقومي بهذا التمرين 10 دقائق كل مرة على الأقل 5 مرات في اليوم الواحد، فنتائج القيام بهذا التمرين بشكل منتظم، ستفاجئك بأن المهبل سيعود لحالته الطبيعية في وقت أقل بكثير مما تتوقعين.

التمارين المهبلية لـ تضييق المهبل

تعد التمارين المهبلية من أهم تمارين تضييق المهبل، التي تحافظ على صحة المهبل بشكل عام، ويوجد العديد من ممرنات المهبل والتي يمكن أن تساعدك في الحصول على مهبل أضيق كالمخاريط المهبلية أو أثقال المهبل أو حتى الكرات.

كيفية القيام بالتمارين المهبلية

ادخلي الممرن (سواء كانت المخاريط المهبلية أو الأثقال المهبلية أو الكرات) ومن ثم قومي بتضييق عضلات المهبل عليهم، و مع الوقت قومي بإختيار ممرن أثقل وأصغر حجماً حتى تصلي إلي الضيق المنشود.

نرجو أن يكون المقال ساعدك في التعرف على تمارين تضييق المهبل وكيفية القيام بها، كما يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا إذا كان لديك استفسار طبي.

المصادر
http://answers.webmd.com/answers/1178795/will-exercising-the-vaginal-muscles-make https://www.vwhcare.com/how-to-tighten-vagina-naturally/3-essential-exercises/ http://www.everydayhealth.com/sexual-health/kegel-exercises-to-tone-vaginal-muscles.aspx https://www.psychologytoday.com/blog/all-about-sex/201109/the-rare-truth-about-tight-and-loose-women

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *